أشهر احاديث الرسول

أشهر احاديث الرسول

آخر تحديث : الخميس ٢٢ مارس ٢٠١٩

احاديث الرسول صلي الله عليه وسلم هى من اهم الاقوال التى لابد ان يقتدى بها جميع المسلمين فالرسول صلي الله عليه وسلم وضع لكل شئ حديث حتى لا يحتار المسلمين من بعده، ولذلك عليكى تربيه اولادك على احاديث الرسول حتى يصبحوا صالحين ويقتدوا بكلام الرسول صلى الله عليه وسلم في جميع امورهم الحياتيه، واليكى في السطور القادمة بعض احاديث الرسول الكريم.

احاديث نبويه قصيره وسهله

قال رسول الله صل الله عليه وسلم "كلمتان خفيفتان على اللسان ثقليتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"، ويعتبر هذا الحديث من احاديث الرسول القصيرة الجامعة لكافة المعاني التى قد تحتاجي تعليمها لطفلك في صغره.

ومن ضمن احاديث الرسول القصيرة " من قال لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير في كل يوم مائه مره كانت له عدل عشر رقاب وكتبت عنه مائه حسنه ومحت عنه مائه سيئه"

ومن اهم احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم "اللهم اتينا في الدنيا حسنه وفى الاخره حسنه وقنا عذاب النار"

ومن ضمن احاديث الرسول أنه قال "من احب لقاء الله احب الله لقاءه ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه"، وقال أيضاً عن التثاؤب "التثاؤب من الشيطان فاذا تثاءب احدكم فليرده ما استطاع".

ومن احاديث الرسول عن الوضوء والصلاة أنه قال " لولا ان اشفق على امتى لامرتهم بالسواك عند كل صلاه "، وقال أيضاً "من صلى البردين دخل الجنه" والمقصود بالبردين في الحديث الفجر والعصر.

احاديث الرسول

احاديث الرسول عن الاخلاق

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في أولى احاديثه عن الاخلاق "اذا كنتم ثلاثه فلا يتناجى رجلان دون الاخر حتى تختلطوا بالناس اجل ان يحزنه"، وقال أيضاً " إن من أحبكم الي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحسنكم أخلاقا".

ومن احاديث الرسول أيضاُ عن الاخلاق "المؤمن القوي خير واحب إلي الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجزه وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كذا كان كذا ولكن قل قدر الله وما شاء فعل فإن لو تفتح عمل الشيطان".

وقال صلى الله عليه وسلم أيضاً "ان الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم فمن كان حالفاً، فليحلف بالله أو ليصمت"، وعن معامله الايتام فقال "أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى".

احاديث الرسول

وعن الصلاة والاخلاق قال رسول الله "أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا ولقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام ثم آمر رجلاً فيصلي بالناس ثم انطلق معي برجال معهم حزم من حطب إلي قوم لا يشهدون الصلاة فأحرق عليهم بيوتهم بالنار"، وقال أيضاً "من تقرب إلي الله عز وجل شبراً تقرب إليه ذراعاً ومن تقرب إليه ذراعاً تقرب الله إليه باعاً ومن جاءه يمشي أتاه مهرولا".

ومن احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ايضا "من كسا مسلماً ثوباً على عرى كساه الله من خضر الجنة وأيما مسلم أطعم مسلما على جوع أطعمه الله من ثمار الجنة وأيما مسلم سقى مسلماً على ظمأ سقاه الله عز وجل من الرحيق المختوم".


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة