كيف تختارين ألوان الملابس المناسبة للون بشرتك؟

كيف تختارين ألوان الملابس المناسبة للون بشرتك؟

آخر تحديث : الجمعة ١٩ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

ليس من المهم أن تكون ملابسك مواكبة لأحدث صيحات الموضة، بقدر ما تكون ألوان الملابس مناسبة لشكل جسمك ولون بشرتك أيضاً. فقد تشعرين وأنت تجربين أحد قطع الملابس التي لاقت إعجاب أنها لا تبدو عليكي كما تتوقعين، وأن هناك خطأ في الموضوع لا تستطيعين إدراكه، إلا وهو أن لون تلك القطعة ليس ملائماً للون بشرتك. فحينما يكون لون الملابس مناسباً للون البشرة يظهر جمالها، ويجعلك تبدين متألقة وملفتة للأنظار، فقبل اختيار الملابس عليك بالتأكد إذا كان لونها يلائم لون بشرتك أم لا، وهذه بعض القواعد التي ستساعدك على اختيار لون ملابس مناسبة للون بشرتك:

1- البشرة البيضاء

1- البشرة البيضاء إذا كنتي من أصحاب البشرة البيضاء الفاتحة، احذري تماماً ارتداء الألوان الفاتحة، لأنها ستجعل بشرتك تبدو شاحبة. ويمكنك ارتداء اللون الأزرق الداكن بجميع تدرجاته، واللون الأحمر الهادئ، والفوشيا، والبنفسجي الصاخب، والأصفر الخفيف، والأخضر المتوسطـ، والبيج والبني والأسود، فكل تلك الألوان ستجعلك تبدين غاية في الجمال والجاذبية. واحذري ارتداء ملابس بألوان الأبيض أو الذهبي أو العاجي أو درجات النيون ولون الفضي الميتالك، وأي درجات فاتحة جداً.

2- البشرة الشاحبة

2- البشرة الشاحبة وهي البشرة الفاتحة التي يميل لونها إلى الأصفر، وهي التي تتميز بها النساء في دول شرق آسيا مثل الصين، فهذه البشرة تحتاج إلى ألوان مبهجة لتمنحها الحيوية والإشراقة. ارتدي ملابس بألوان الأخضر والفسدقي، والمشمشي الفاتح والأزرق الفاتح والتركواز، والبني المائل للذهبي، واللون البرتقالي. ابتعدي عن ارتداء ملابس بألوان الأسود والأبيض، والألوان الصارخة مثل الفوشيا.

3- البشرة المتوسطة

3- البشرة المتوسطة وهي البشرة القمحية، والتي يميل شعر أصحابها إلى اللون البني، وهذا النوع من البشرة يناسبه ارتداء ألوان الصيف الصاخبة، وألوان الشتاء الهادئة، فيمكنك ارتداء الألوان الفاتحة الشاحبة أو الألوان القوية فكلها تليق مع لون بشرتك. ومن أكثر الألوان التي تناسب لون البشرة المتوسطة اللون الأخضر والبرونزي، والأزرق الفاتح، والعسلي والبني الفاتح والغامق، والنحاسي والبرتقالي. ومن الألوان التي لا تناسب البشرة المتوسطة اللون الأسود والأبيض والأصفر الفاتح والأحمر، بالإضافة إلى درجات البيج التي تشبه لون بشرتك، والرمادي، فكل تلك الألوان لا تظهر جمال البشرة المتوسطة، بل هي في الحقيقة تبرز عيوبها.  

4- البشرة الداكنة

4- البشرة الداكنة وهي البشرة ذات الدرجات الداكنة، والتي تعد أغمق من اللون القمحي، وأصحاب تلك البشرة يعتبروا محظوظين إلى حد كبير، حيث أن معظم الألوان تليق مع لون بشرتهم تقريباً. فإذا كنتي من أصحاب البشرة الداكنة ارتدي ألوان الأزرق بجميع درجاته، الأخضر الغامق، السماوي والتركواز، والأحمر، وألوان الوردي والبرتقالي فهي تعزز من اللون البرونزي لبشرتك، بالإضافة إلى درجات الأبيض خافتة ستبدو مثالية جداً عليكي. هناك ألوان قليلة جداً لا يفضل أن تقومي بإرتدائها مثل اللون الرمادي، أو الأزرق المائل للرمادي، والبيج الباهت والبني.

5- البشرة السمراء

5- البشرة السمراء البشرة السمراء الداكنة جداً يناسبها بشكل كبير الألوان الفاتحة جداً والهادئة، حيث أن تلك الألوان تبرز جمال البشرة. فإذا كنت من أصحاب البشرة السمراء احرصي على ارتداء درجات الباستيل، وهي الدرجات الفاتحة من ألوان "الأخضر والأزرق والبنفسجي والأصفر والوردي"، كما أن الألوان الدافئة مثل البرتقالي والأحمر تعد ملائمة تماماً للون البشرة السمراء، أما اللون الأبيض فإنه يعزز لون البشرة ويبرز جمالها. ومن الألوان التي يفضل تجنبها الدرجات الداكنة من الأزرق والبنفسجي، ودرجات الأسود والبني والرمادي.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة