skin avenue
skin avenue
ستات دوت كوم للتوعية بسرطان الثدي
تعرفي على أساسيات اختيار ملابس العمل

تعرفي على أساسيات اختيار ملابس العمل

اختيار ملابس العمل له قواعد وأصول يجب مراعتها، فطبيعة ملابس العمل تختلف تماماً عن أي ملابس يمكن أن ترتديها في حياتك العادية، إذا كنتي تريدين تجديد دولابك أو ستقومين بالالتحاق بعمل جديد لأول مرة عليكي التركيز جيداً عند اختيار ملابس العمل حتى تظهري بشكل أنيق ومميز وفي نفس الوقت يتناسب مع طبيعة العمل.

أساسيات عند اختيار ملابس العمل

البنطلون أو الجيبة

عند اختيار ملابس العمل ، بالتأكيد ستقومين بشراء عددا من البناطيل أو الجيبات، لكن عليكي عند اختيار هذه القطع لـ ملابس العمل أن تكون من اللون المحايد أى أسود أو  كحلي أو أبيض أو رمادي، على مراعاه أن يكون الطول مناسباً وكذلك تكون ملابس العمل فضفاضة لتجنب أي مضايقات أو تحرش.

ملابس العمل

البلوزات

بالتأكيد عن اختيار ملابس العمل ، ستقومين بشراء عدد كبير من البلوزات، لذلك عليكي التركيز أن تكون ألوانها زاهية ومميزة لكن دون أن تكون مبهرجة، ويجب أيضاً أن تكون ذات أكمام مناسبة، فالبلوزات بحمالات، أو بدون، والمفتوحة من الصدر لن تكون مناسبة في قائمة ملابس العمل.

الحذاء

عند اختيار الحذاء الذي ستذهبين به للعمل، عليكي اختيار أخذية مسطحة أو ذات كعب منخفض لا يتجاوز خمسة سنتيمترات بشرط أن تكون لديكي القدرة على المشي فيه بسهولة، كذلك يجب مراعاه الألوان واللمعان فعلى سبيل المثال الأحذية الفرنية لا تناسب أبداً استايل ملابس العمل.

اختيار الخامات

عند اختيار ملابس العمل يجب أن تكون ذات خامات لطيفة على البشرة حتى تتجنب الحساسية ورائحة العرق الكريهة، وعلى الأغلب ستكون هذه الخامات مصنعة من القطن أو الكتان، ولكن إذا كنتي في موقف المفاضلة بين السعر والخامة فعليكي اختيار الخامة لأنها ستضيف لكي المزيد من الراحة والثقة بالنفس.

ملابس العمل

المكياج وطلاء الأظافر

بالتأكيد المكياج وطلاء الأظافر من أدوات التجميل التي تستخدمها المرأة في حياتها اليومية، لكن عليكي التفرقة بين المكياج المناسب للعمل والمكياج المناسب للسهر والخروج مع الأصدقاء، لذلك اختاري مكياج بسيط وناعم بالألوان الفاتحة لاستكمال أناقتك في العمل.

الطرحة أو الاسكارف

عند اختيارك للحجاب تجنبي الأقمشة الحريرية أو الستان لأنها لا تناسب طبيعة ملابس العمل ، ولن تجعلك تشعرين بالراحة، وكذلك الاسكارف أو الكوفية يجب أن يكون ذات طابع هادىء ومريح حتى يتناسب مع طبيعية ملابس العمل.

 

 

 

 

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;