اخطاء تنظيف البشرة يجب ان تتجنبيها

اخطاء تنظيف البشرة يجب ان تتجنبيها

آخر تحديث : الإثنين ١٥ أبريل ٢٠١٩

تنظيف البشرة بشكل صحيح مهم لكل بنت

تنظيف البشرة هي اول حاجة بنعملها لما نصحى من النوم، في ناس يادوب تغسل وشها بالمياه، وناس بتستخدم غسول او صابون مخصص للوجه، وطقوس تانية كتير مختلفة، لكن لازم يكون عند كل بنت روتين يومي او اسبوعي للاهتمام بنفسها وتنظيف البشرة بشكل صحيح، وكتجربة شخصية بحس ان بعد تنظيف البشرة من الشوائب، الاوساخ، والرؤوس السوداء ان بشرتي بتتنفس، لكن ممكن لو عملنا خطوات تنظيف البشرة بشكل خاطئ نأذي بشرتنا من غير ما نحس، عشان كدا خليني اوضح ليكوا اهم اخطاء تنظيف البشرة واللي لازم نتجنبها كلنا للحصول على وجه مشرق وصحي..

عدم نظافة اليدين قبل تنظيف البشرة

يجب ان تتاكدي سيدتي من تنظيف يديك جيدًا بالماء والصابون قبل عملية تنظيف البشرة حتى لاتنتقل الجراثيم والبكتيريا من يديك الي وجهك، والذي قد يؤدي الي ظهور الحبوب خاصة في البشرة الحساسة.

اخطاء-تنظيف-البشرة-يجب-ان-تتجنبيها

استخدام المياه الساخنة عند تنظيف البشرة

معظم الناس بتفضل استخدم المياه الساخنة في تنظيف البشرة والاستحمام، لكن اذا طالت مدة استخدامها وتكررت خصوصًا اذا كانت درجة حرارة المياه مرتفعة بشكل كبير، سيؤثر ذلك بالسلب على البشرة، لأنها تعمل على تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية مما سيؤدي الي جفاف الجلد، ومع الوقت ستبدأ التشققات والتجاعيد في الظهور، لذا فمن الضروري استخدام الماء الفاتر ويفضل غسل الوجه بالماء باردة بعد الفاتر لأن التفاوت في درجة الحرارة يساهم في شد البشرة وغلق المسام الواسعة.

الافراط في تنظيف البشرة

على الاقل يجب غسل الوجه مرة يوميًا بطريقة سليمة في الليل لإزالة الشوائب التي تعرضتي لها خلال اليوم، ولكن من الضروري ايضًا عدم إهمال غسل البشرة في الصباح لأن الإفرازات الدهنية والبكتيريا تتراكم على سطح البشرة أثناء النوم، ولكن يجب الحرص على عدم تعريض البشرة للمياة والغسول طول اليوم او التعامل معها بعنف وفركها بشدة بحجة بقائها نظيفة على الدوام لأن تلك الطريقة ستجهد البشرة وسيعود عليها بالسلب.

اختيار غسول بشرة غير مناسب ويحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات

يجب الحرص على معرفة نوع الغسول الذي يناسب بشرتك لأن استخدام اي غسول بشكل عشوائي قد يزيد الأمر سوء ، فاحرصي عزيزتي على قراءة مكونات غسول البشرة جيدًا، وابتعدي عن الغسول او الصابون الغني بالرغوة لأنه يسبب جفاف البشرة وتراكم الجلد الميت مما يؤدي لإنسداد المسام، لذا يجب ان يحتوي الغسول على مكونات طبيعية وعناصر مرطبة وبالتاكيد مضادات الاكسدة التي تعمل على حماية البشرة.

اهمال تقشير البشرة

التقشير امر ضروري للتخلص من خلايا الجلد الميت بالبشرة قبل ترطيبها او وضع الماسكات او المكياج، لذا عليك بتقشير البشرة من مرة الي مرتين أسبوعياً على حسب نوع بشرتك ولا تفرطي في عملية التقشير لأنها قد تضر بالبشرة وتسبب الجفاف، ويفضل استخدام مواد طبيعية في التقشير كالسكر والفواكه.

اخطاء-تنظيف-البشرة-يجب-ان-تتجنبيها

استخدام المناديل المبللة في تنظيف البشرة

اذا كنتي من ممارسي الرياضة او تبقين لساعات طويلة خارج المنزل خاصة باوقات الزروة فإن بشرتك ستفرز العرق والافرازات الدهنية بكميات كبيرة، وتلجأ معظم السيدات الي استخدام المناديل المبللة كحل سريع لإزالة قطرات العرق المتراكمة ولكن ذلك سيؤدي لتلف البشرة مع الوقت، لذا احرصي على تنظيفها بشكل يومي حتى لا تتعرضي لانسداد المسام.

عدم غسل البشرة جيدًا بالماء بعد الغسول

تحتوي بعض منظفات البشرة على نسبة كبيرة من الكيمويات لذا احرصي على شطف بشرتك جيدا بالماء حتى لاتتراكم بقايا الغسول على وجهك، والتي قد تتسبب في تهيج الجلد اذا لم يتم تنظيفها بشكل سليم.

اخطاء-تنظيف-البشرة-يجب-ان-تتجنبيها

استخدام نفس المنشفة لاكثر من مرة

من الضروري تغير المنشفة بشكل يومي حتى لاتتراكم عليها البكتيريا وتنتقل للوجه، والحرص على تجفيف البشرة بمنشفة جافة، قطنية، وناعمة عن طريق التربيت على البشرة بهدوء

تجاهل مزيل المكياج قبل تنظيف البشرة

عليك استخدام مزيل المكياج قبل البدء بتنظيف بشرتك لأنه وحده القادر على إزالة ترسبات المكياج التي لن تزول عند تنظيف البشرة بالغسول فقط.

عدم ترطيب البشرة بعد تنظيفها

الترطيب الجيد بعد تنظيف البشرة يمنحها نعومة اكبر ويساهم في الحفاظ على نضارتها، ويفضل استخدام مواد طبيعية مثل جل الصبار الطبيعي والذي يناسب مافة انواع البشرة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة