كيف يمكنك ارتداء الأعقاد والقلائد مع الحجاب؟

كيف يمكنك ارتداء الأعقاد والقلائد مع الحجاب؟

آخر تحديث : الأربعاء ٢٢ أبريل ٢٠١٩

من أكثر المشكلات التي تواجه المحجبات هي عدم قدرتهن على ارتداء الأعقاد والقلائد بسبب قصر طولها مع الحجاب الذي يخفي جزءاً كبيراً من الصدر، وتعد الأعقاد الملونة من أهم صيحات الموضة، والتي تضفي الأناقة والشياكة على إطلالتك، وخاصة إذا كنت إطلالتك سادة، وفي هذه السطور يقدم لك ستات دوت كومفي هذه السطور بعض النصائح التي ستساعدك على تنسيق الأعقاد والقلائد مع الحجاب.


متى يتم ارتداء الأعقاد الكبيرة الملونة؟

ارتداء الأعقاد
الأعقاد الكبيرة الملونة من أحدث صيحات الموضة، ولكن حتى لا تكون إطلالتك مبالغ فيها، احرصي على ارتدائها على الإيشاربات السادة وذات الألوان المحايدة، وخاصة وأن الإيشارب المحايد سيبرز العقد بشكل أفضل.


احرصي على ارتداء الأعقاد ذات الأحجار الملونة والتفاصيل الكثيرة على بلوزات سادة، حتى يبرز شكل العقد على البلوزة، ومع البلوزات الملونة والمنقوشة يفضل أن تقومي باختيار الأعقاد ذات الألوان المحايدة مثل الذهبي والفضي، وألا تحتوي على تفاصيل كثيرة، بحيث يكون العقد بارزاً في منطقة الصدر، وألا تكون إطلالتك مزدحمة أو مبالغ فيها.


كيف يتم ارتداء الأعقاد مع الطرحة؟

ارتداء الأعقاد

لكي تتمكني من ارتداء الأعقاد القصيرة الطول مع الحجاب احرصي على اختيار الطرح قليلة العرض، وقومي بلفها عدة مرات حول الرقبة، بحيث تتمكني من إبراز العقد.
ويمكنك أيضاً إبراز العقد بالكامل من خلال لفات حجاب مختلفة، مثل لفة الحجاب التوربان، أو الحجاب الأسباني، وخاصة وأن مع هذه اللفات لا ينسدل أي جزء من الطرحة على منطقة الصدر.

اارتداء الأعقاد
أما إذا كنت ممن يفضل ارتداء الإيشارب الطويلة والعريضة، والتي ينسدل جزء منها على منطقة الصدر، فقومي بارتداء القلائد والأعقاد فوق الجزء المنسدل من الإيشارب، ولكن مع الحرص على اختيار أعقاد بألوان تحقق تناغماً مع ألوان الطرحة.


وإذا كنتي ترتدين قميصاً له ياقة، فيمكن أن تقومي بإدخال أطراف الإيشارب داخل ياقة القميص، وبالتالي ستتمكنين من ارتداء الأعقاد والقلائد القصيرة.

كيف يمكن اختيار شكل العقد الملائم؟

يمكنك ارتداء الأعقاد على الملابس، وإضفاء الأناقة والجمال على إطلالتك، ولكن عند اختيار الأعقاد لا بد أن تكوني متأكدة من أنها متلائمة مع شكل ياقة الملابس وشكل جسمك، وعند اختيار شكل العقد لا بد أن تراعي الأمور التالية:

عند ارتداء الملابس التي تحتوي على ياقة كبيرة تصل إلى العنق، فقومي بإرتداء السلاسل والأعقاد الطويلة، ويمكنك أن تستخدمي القلائد التي تحتوي على دلايات ضخمة ومرصعة بالأحجار.

لا تقومي بإرتداء الأعقاد والبروش معاً، ولكن قومي بإرتداء واحد منهما فقط، حتى لا تكون إطلالتك مزدحمة ومليئة بالعديد من التفاصيل الغير متناسقة معاً.

إذا كنت تقومين بإرتداء ملابس رياضية فلا تقومي بإرتداء أي نوع من الإكسسوارات عليها.

إذا كنت ممتلئة في منطقة الصدر، فتجنبي ارتداء الأعقاد أو القلائد الضخمة، والتي تحتوي على الكثير من التفاصيل، حيث أنها تلفت الانتباه إلى منطقة الصدر كبيرة الحجم.

ارتداء الأعقاد

كيف يمكنك الحفاظ على الأعقاد

تتعرض الأعقاد مع مرور الوقت إلى التلف والصدأ، لذلك قومي بإتباع الآتي للحفاظ على الأعقاد والإكسسوارات

- احرصي على تنظيف الأعقاد بصفة مستمرة، حتى لا يتراكم عليها الشوائب أو الأتربة أو الصدأ ويتغير لونها وتفقد رونقها

- تجنبي احتكاك الإكسسوارات مع بعضها أثناء تخزينها في المنزل، ويمكنك وضع فواصل بينهم، أو استخدام أكياس صغيرة، ووضع كل قطعة بداخلها، وقومي بتخزينهم حسب الخامات، فقومي بوضع الإكسسوارات الفضية مع بعضها، والإكسسوارات النحاسية مع بعضها.

- اجعلي الإكسسوارات أخر ما ترتديه أثناء الخروج من المنزل، بحيث تكون بعيدة عن المعطرات والكريمات.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة