بعد ازالة التاتو .. اعرفي الوقت المناسب لجلسة الماكيروبليدنج مع منى عابدين

بعد ازالة التاتو .. اعرفي الوقت المناسب لجلسة الماكيروبليدنج مع منى عابدين

آخر تحديث : السبت ١٧ مارس ٢٠١٩

المحتويات

ازالة التاتو الحواجب بتوجع ولا لأ ؟

تجيب على هذا السؤال اخصائية المايكروبليدنج منى عابدين في حوارها مع ستات دوت كوم بأن ازالة التاتو الخاص بالحواجب لا تؤلم على الاطلاق وذلك لأنه يتم اخذ البنج قبل ازالته ايًا كانت الطريقة.

الوقت المناسب للمايكروبليدنج بعد ازالة التاتو

قالت منى عابدين انه يوجد طريقتين لرسم المايكروبليدنج بعد التاتو ، اولها ازالة التاتو بنسبة 80 % ورسم المايكروبليدنج فوقيه، او ازالة التاتو تمامًا وذلك بسبب وجود خطوط واضحة فيه وهتأثر على النتائج النهائية للمايكروبليدنج.

ويعد الوقت المناسب للخضوع لجلسات المايكروبليدنج بعد ازالة التاتو من ثلاثة أشهر وحتى ستة اشهر ، وذلك حتى يكون الجلد اخذ القدر الكافي من العلاج ، بالاضافة الي انه يجب ان يزول مفعول مزيل التاتو .

كيف يمكن ازالة التاتو بشكل عام ؟

هناك عدة طرق يمكن من خلالها ازالة التاتو ويمكنك بعدها معرفة متى يمكنك الخضوع لجلسات المايكروبليدنج، وهذا ما ستعرفيه في السطور القادمة ولكن اولاً اعلمي مع ستات دوت كوم الطرق المختلفة لازالة التاتو

الليزر

اول الطرق التي تفكر فيها النساء هي الليزر فغالباً ما يكون هو الطريقة الأمثل لازالة التاتو ، وتعمل هذه الطريقة عبر تسليط الاشعة التي تولد حرارة على مكان التاتو لازالته ، و يكون هناك طبيب مختص بهذه العملية .

كريم

توجد كريمات لازالة التاتو وتباع بالصيديات ومراكز التجميل ، ولكن لحقيقة الامر هي ليست فعالة بشكل كبير هي فقط تقوم بتفتيح التاتو قليلًا وتترك اثره لذا فيمكن رؤيته بسهولة ، ويجب الحذر قبل استخدامه ففي بعض الاشخاص تعاني من حساسية منه .

التقشير بالتبريد

وتحتاج هذه الطريقة الي عناية كبيرة بعد تطبيقها ، وذلك لأنه يتم تشير الجلد بعد تخديره بالتبريد ، وذلك عن طريق آلة تقوم بالتفشير بسرعة عالية مما يدع حبر التاتو يخرج من الجلد ، ولكن سوف تشعرين بالآلم الكبير بعدها ، لذا عليكي الحرص على العناية بها عبر المراهم المضادة للبكتريا والجراثيم وربطها بضمادة.

عملية جراحية

لا ننصحك باللجوء لهذا الحل، لأنه يتم من خلاله حقن الجلد بمخدر موضعي ويتم ازالة التاتو باستخدام مشرط جراحي وخياطة اطراف الجلد مرة أخرى، وقد تترك الجراحة ندبة كبيرة في حالة كبر حجم التاتو لذا يفضل استخدام هذه الطريقة مع التاتو الأصغر حجماً .

ازالة التاتو بطرق طبيعية

  • عصير الليمون والخل:

امزجي كمية متساوية من عصير الليمون والخل، وضعي الخليط على التاتو ، و قد تشعري ببعض اللسع فقط لدقائق قليلة ، وبعدها ادهني المنطقة بمرهم مضاد حيوي لحمايتها من الالتهاب، و من ثم اربطي ‏المنطقة بالشاش للأكثر من يوم، وكرري هذه العملية كل 6 شهور.

  • زيت الخروع:

امسحي مكان التاتو بزيت الخروع يوميًا وسوف يعمل ذلك على ازالة التاتو تدريجيًا


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة