إزالة الشعر تحت الجلد والنقط السوداء وأسباب ظهورها

إزالة الشعر تحت الجلد والنقط السوداء وأسباب ظهورها

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

سوف نتحدث في مقالنا اليوم عن طرق إزالة الشعر تحت الجلد حيث ينمو الشعر تحت الجلد ويهيج الجلد ويترك بقع سوداء تشوه جماله وهذا يزعج كل من يعاني من هذه المشكلة وخاصة النساء اللواتي غالبا ما يتعرضن لهذه المشكلة ولا يعرفن كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد.

نقدم لك معلومات شاملة حول مشكلة إزالة الشعر تحت الجلد.

أسباب نمو الشعر تحت الجلد

أسباب نمو الشعر تحت الجلدشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • الأسباب الوراثية، هي العامل الرئيسي في نمو الشعر تحت الجلد.
  • ينمو الشعر النامي عندما تتراكم طبقات الجلد الميت فوق بعضها البعض، مما يغلق الطريق أمام الفتحات الطبيعية لبصيلات الشعر على الطبقة الخارجية من الجلد، ويلتف الشعر وينمو تحت الجلد.
  • قد يجد الشعر الرقيق والضعيف صعوبة في الخروج من خلال طبقات الجلد مما يؤدي إلى نموه تحت الجلد.
  • نمو الشعر بالاتجاه المعاكس، والذي يحدث عندما يكون الشعر كثيفًا ومجعدًا، كما هو الحال في المناطق الحساسة، مما يسبب الالتهاب والألم والحكة.
  • يؤدي التهاب بصيلات الشعر أيضًا إلى نمو الشعر تحت الجلد، والذي يكون محمرًا ومتهيجًا في هذه الحالة.
  • طبيعة البشرة الدهنية الأكثر عرضة لنمو الشعر تحت الجلد.
  • ارتداء الملابس الضيقة لساعات طويلة يؤدي أيضًا إلى نمو الشعر تحت الجلد.
  • تؤدي إزالة الشعر بطريقة خاطئة أيضًا إلى نمو الشعر تحت الجلد.

إزالة الشعر تحت الجلد

وفقًا لأجزاء مختلفة من المشكلة، فإن كيفية إزالة الشعر الموجود تحت الجلد وجعل الجلد يبدو مثل البقع الداكنة لفاكهة الفراولة هي كما يلي:

علاج الشعر تحت الجلد في الوجه

  • استخدم بانتظام مقشرًا طبيًا مناسبًا لنوع بشرتك (جاف، دهني، إلخ) لتقشير شعرك ومساعدته على النمو بالطريقة الصحيحة.
  • استخدمي مقشر السكر والعسل الطبيعي للعناية بالشعر تحت الجلد، اخلطي ملعقة كبيرة من السكر الخام مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي المقشر على بشرة رطبة لمدة 5 دقائق ثم اغسليها وجففيها.
  • استخدمي الطريقة التي تناسب بشرتك لإزالة الشعر الزائد، ولعل أفضل طريقة هي استخدام خيط رفيع لإزالة شعر الوجه.

علاج الشعر تحت الجلد في الجسم

  • قومي بتقشير الجلد بالحمام البخاري والتنعيم والتلييف مثل الحمام التركي، الحمام السوداني، الحمام المغربي، إلخ، مع ترطيب البشرة جيدًا بعد الانتهاء.
  • استخدمي السكر الطبيعي والملح وزيت الزيتون لتقشير البشرة، وذلك بخلط نصف كوب من السكر الخشن مع نصف كوب ملح خشن وكوب ثالث من زيت الزيتون، واستخدمي هذا السكر بعد الاستحمام على بشرة رطبة لمدة 5 دقائق، وثم اغسل الجلد وجففه جيداً.
  • يمكنك استخدام الأسبرين لعلاج الشعر تحت الجلد عن طريق طحن الأسبرين وتذويبه جيدًا بالماء، ثم وضع الخليط على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة ثم شطف المنطقة بالماء الدافئ وجففها جيدًا بعد ذلك.

إزالة الشعر تحت الجلد بالليزر

يعتبر علاج الشعر تحت الجلد وبقع الليزر السوداء من أكثر طرق العلاج فاعلية، وعلى الرغم من أن السعر المرتفع لليزر.

فقد أثبت نجاحه من خلال علاج الشعر تحت الجلد في وقت واحد وانتشاره في جميع أنحاء الجسم، إلا أن الفرضية تقوم على الطب، اختر معدات الليزر المناسبة للمجال البصري وقم بإجراء الجراحة تحت إشراف خبراء مؤهلين تأهيلا عاليا.

القرفة لإزالة الشعر تحت الجلد

إزالة الشعر تحت الجلد بالقرفة

يعتمد العديد من الأشخاص الذين يعانون من نمو الشعر تحت الجلد الآن على العديد من الطرق التي تعمل على إزالة الشعر تحت الجلد، ومن بين هذه الطرق الفعالة الاعتماد على القرفة، وهناك وصفات معينة يتم من خلالها تقشير المنطقة المصابة تحت الجلد:

  1. ينصح البعض باستخدام ملعقة من القرفة المطحونة، وإضافتها إلى ربع كوب من السكر وملعقة من العسل العضوي أو استخدام بديل آخر وهو زيت الزيتون، ويتم خلطها جيدًا.
  2. ووضعها على المنطقة المصابة من نمو الشعر تحت الجلد.
  3. يفرك جيدا حتى يتم تقشير الجلد الزائد والشعر الزائد في تلك المنطقة وبالتالي يصبح أكثر نعومة ونضارة مما كان عليه قبل استخدام القرفة.

يوصي البعض بأهمية الاعتماد على القرفة كأحد الخلطات الطبيعية التي لها تأثير إيجابي وفعال على الجلد والجلد وتمنع نمو الشعر تحت الجلد.

إزالة الشعر تحت الجلد في المناطق الحساسة

إزالة الشعر تحت الجلد في المناطق الحساسة

من الأسباب التي تؤدي إلى إحراج كبير عند عدد كبير من النساء هو نمو الشعر تحت الجلد عند النساء في المناطق الحساسة من الجسم، خاصة وأن هذه العملية تتكرر باستمرار بعد كل مرة يتم فيها إزالة الشعر من تلك المناطق.

خاصة عندما يتم إزالته بطريقة مخالفة لاتجاه نمو الشعر مما يؤدي إلى نمو الشعر الداكن تحت الجلد وبالتالي ظهور بعض الحبوب والبقع السوداء في المناطق الحساسة من جسم الإنسان.

لذلك يطالب البعض بضرورة استشارة الطبيب في هذه الحالات واستخدام بعض الزيوت لتسهيل إزالة الشعر وتقشير الجلد في تلك المناطق، واستخدام مرطبات الجلد قبل إزالة الشعر لمنع حدوث التهابات تمنع نمو الشعر في طبيعته.

وينصح بعض الأطباء بعدم ارتداء الملابس الضيقة بعد إزالة الشعر من المناطق الحساسة لتجنب حدوث أي مشاكل في مراحل نمو الشعر.

طريقة أخرى إزالة الشعر تحت الجلد بالمناطق الحساسة

  1. اغسل منطقة العانة بصابون خالٍ من العطر والصابون.
  2. ثم أحضر منشفة نظيفة وبلليها بالماء الدافئ وضعيها على المنطقة الحساسة "العانة" لمدة 10 دقائق.
  3. ثم استخدم السكر الخشن لتقشير الجلد الميت لمدة 5 دقائق، وأخيراً نظف المنطقة مرة أخرى بالماء الدافئ وجففها جيداً.

قد يحتاج هذا الإجراء إلى التكرار مرتين في اليوم، ولكن غالبًا ما يختفي الشعر تحت الجلد في منطقة العانة بسرعة، لكن من المهم التوقف عن إزالة الشعر الزائد حتى يتم حل المشكلة تمامًا، مع مراعاة تنظيف المنطقة وتجفيفها تمامًا بعد كل زيارة للحمام.

إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً

إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً

  • تقشبر الجلد، حيث يوجد نوع من القفازات لتقشير الجلد يباع في متاجر مستحضرات التجميل يمكن استخدامه في مناطق الجلد المليئة بالشعر المدفون، وتتبع طريقة الفرك بالقفازات مرتين تقريباً خلال النهار حتى إزالة الجلد الميت وفتح مسام الجلد لتنمو الشعر بشكل طبيعي ولكن يجب تجنب تكرار استخدام هذه الطريقة حتى لا تتلف البشرة وتضعفها.
  • استخدام القطن الطبي والماء المغلي المعقم لتدليك مناطق الجلد المصابة بالشعر المدفون مع مراعاة أن هذا التدليك يتم في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر بحيث يكون له نتائج إيجابية.
  • يتسبب الشعر الذي ينمو تحت الجلد في ظهور حبيبات بارزة في الجلد، بعضها ملتهب ومنتفخ، مما يسهل محاولة علاج هذه الحبوب بالطرق التقليدية لعلاج حب الشباب، وذلك سيساهم في القضاء على نمو الشعر تحت الجلد، وكذلك إنهاء الآلام الناتجة عن التهاب الجلد.
  • يمكن استخدام نوع جيد من الصابون حيث يتم غسل الجلد بالماء الدافئ وبعض الصابون للتخلص من الزيوت الموجودة في المنطقة وتنظيفها، ثم استخدام نوع من المطهرات لمنع تراكم الجراثيم على مسام الجلد حتى لا يلتهب وينتفخ الجلد وبذلك تصبح معطرة منطقة الجلد بزيت نظيف خالي من الزيوت ومطهر في نمو الشعر بالخارج دون إعاقة.

هذه هي طريقة إزالة الشعر تحت الجلد، بالطرق الطبيعية والعقارات الطبية، يمكنك اختيار الأفضل لك لعلاج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد، ولا تنس استشارة طبيبك قبل استخدام أي شيء.

موضوعات قد تهمك:

علاج الشعر تحت الجلد والنقط السوداء

إزالة الشعر بدون ألم - طرق سريعة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة