إزالة شعر الوجه بالشفرة .. ما هي أبرز المميزات والأضرار؟

إزالة شعر الوجه بالشفرة .. ما هي أبرز المميزات والأضرار؟

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

قد يبدو إزالة شعر الوجه بالشفرة اتجاهاً جديداً نسبياً، لكن النساء في الواقع يحلقن وجوههن منذ العصور القديمة، فالنساء المشهورات على مر القرون ــ من كليوباترا إلى إليزابيث تايلور ــ استخدمن شفرات الحلاقة لإزالة الشعر والحفاظ على بشرتهم نضرة.

فأولاً وقبل كل شيء، يختلف سبب إزالة الشعر من الوجه من شخص إلى آخر، وسواء كانت الفكرة جيدة أو لا يمكن أن تكون مذهلة لبعض الناس.

إزالة شعر الوجه بالشفرة

إزالة شعر الوجه بالشفرةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

إذا شعرتم بكمية غير عادية من شعر وجهكم، فغالباً ما يكون ذلك مشكلة حقيقية تؤدي الى انعدام الثقة، إن وجود طبقة من الشعر الناعم الاسود أو «زغب الخوج» قد يشكِّل أو لا يشكِّل مشكلة بالنسبة اليكم.

ولكن إذا كانت هذه المشكلة هي الحلاقة، يمكن أن يكون ذلك خياراً جيداً كغيره، بشرط أن تثابر على حلاقة شعرك بانتظام.

غالباً ما يُعتقد أن الحلاقة بطريقة ما تجعل الشعر يعود أسرع و/او اسود و/او أكثر سماكة.

لا صحة في ذلك، فالحلاقة لا تزيد مطلقاً من عدد بصيلات الشعر التي لديك، ولم يُظهِر قط انها تجعل الشعر أكثر أو أسود.

قد يبدو للبعض انه ينمو من جديد أكثر سمكاً لأن الحلاقة تقصّ الشعر من سطح الجلد حيث يكون عمود الشعر في اغلظ حلاقته.

إذا نظرتم الى شعرة فسترون أنها تخفض تدريجياً من القاعدة الى الرأس، وعلى هذا فإذا أصبح موضع الشعرة أكثر اتساعاً بسبب القطع، فإنها قد توهم أنها أكثر سماكة.

ولكن من المحتمل أن اللون يبدو أغمق لأن الشعر لم يتعرض بعد لآثار الشمس والتأثيرات الجوية.

وفي الواقع، بخلاف بعض الاساليب الاخرى لإزالة الشعر، لا تغير الحلاقة واستخدام الشفرة لإزالة الشعر شيئاً في شعركم، ولا شك أن هناك طرق أخرى لإزالة شعر الوجه.

مميزات إزالة شعر الوجه بالشفرة

أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة

  • ومن المزايا الرئيسية الواضحة للحلاقة على الأساليب الأخرى لإزالة الشعر التي تنطوي على انتزاع الشعر من الجذور، مثل إزالة الشعر بالشمع واللمز والصفح، وأنها خالية تماماً من الألم.
  • وثاني هذه العوامل هو أنك بخلاف الكريمات المعطوبة، لا ترهق بشرتك بمواد كيميائية قوية يمكن ان تكون قاسية على الجلد، ويمكن أن تؤدي الى حساسية.
  • مزايا الحلاقة المحسنة رخيصة نسبياً بالمقارنة مع الطرق الأخرى ويمكن تنفيذها بسرعة في أوقات فراغك وفي بيتك دون صعوبة.
  • وأخيراً، هناك الآن شفرات كهربائية صغيرة مناسبة لحلاقة شعر الوجه ومصممة بصورة جذابة وسرية وصغيرة بما يكفي لحملها في حقيبتك للاستخدام في أي مكان.

أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة

مميزات إزالة شعر الوجه بالشفرة

  • أما العيب الرئيسي فهو التواتر؛ فالحلاقة لا تؤدي إلا إلى قص الشعر على السطح وبالتالي إعادة النمو تبدو أسرع من الطرق الأخرى. لذلك يجب أن تستعدوا للحلاقة في أغلب الاحيان، وربما يومياً أيضاً.
  • وكما ذُكر، تقصّ الحلاقة الشعر عند سماكه، لذلك يمكن أن يبدو التجديد مستديماً، وخصوصاً إذا كان الشعر داكناً وخشناً.
  • لن تكون هذه المشكلة على الارجح إذا ازلت زغب الخوخ من خدودك، ولكن في حالة الشعر الاكثر سمكاً وخشونة كما يُرى أحياناً على الذقن أو الشفة العليا، يمكن ملاحظته أكثر.
  • إذا كانت الشعيرات داكنة وكثيفة جداً ولديك بشرة فاتحة، فهنالك شبه بتأثير الظل الذي يُظهر الشعر من تحت الجلد.
  • وأخيراً، يمكن أن يتسبب الحلاقة بإحراق شفرة الحلاقة إذا جرى بشكل خاطئ، كما يمكن أن يؤدي الى التهيج والشعر الغارق في الغمر، شأنه في ذلك شأن الشمع.

الشفرة العادية والشفرة الكهربائية

الشفرة العادية والشفرة الكهربائية

الحلاقة باستخدام شفرة حلاقة تتطلب قدراً معيناً من التقنية، ويمكنكم أن تحلقوا على وجه جاف أو تستخدموا مرهم أو رغوة أو هلام جيد يناسب الجلد الحساس.

إذا كان جلدك معرَّضاً بشكل خصوصي للتهيُّج، فقد تحتاج أيضاً الى زيت ما قبل الحلاقة ليكون حاجزا يساعدك على انزلاق النصل عبر جلدك.

أفضل شفرة يمكن استخدامها على الوجه لتجنب التهيج هي شفرة واحدة، مثل شفرة الأمان، التي يجب أن تكون جيدة وحادة.

اختاري بدلاً من ذلك شفرة حلاقة للوجه مصممة خصيصا لهذه المهمة، على الرغم من أن الحلاقة الكهربائية قد تحسنت كثيراً هذه الأيام.

الحلاقة باستخدام ماكينة كهربائية سريعة وسهلة وتتجنب خطر حدوث ثقوب وشقوق.

يمكن للبشرة أن تجف، لذا ليس هناك حاجة للكريمات أو الرغاوي، وقد يكون الإنفاق الأولي على ماكينة حلاقة كهربائية جيدة مرتفعاً، ولكن التكاليف المستمرة المترتبة على ذلك أقل كثيراً من تكاليف الحلاقة الرطبة.

وكما في حلاقة أي شعر في الجسم، فإن حلاقة الوجه هي مجرد تفضيل جمالي لا فائدة صحية من حلاقة شعر وجهك، رغم أن البعض قد يختارون ذلك لأنهم يحبون شكل او ملمس الوجه الناعم.

إن كنت تفكري في حلاقة وجهك، فهي فكرة جيدة أن تعرف الفوائد المحتملة والمخاطر وأفضل الطرق للحلاقة لتجنب الحرق بالحلاقة، الشقوق، وتهيج الجلد.

طريقة إزالة شعر الوجه للنساء

طريقة إزالة شعر الوجه للنساء

بدأت حلاقة الوجه تستقطب الاهتمام مجدداً بعد أن نشرت العازبة في برادايس ميشيل موني برنامج تعليمي لحلاقة الوجه في عام 2011.

ابتكر أخصائي التجميل الرائع لطريقة المال مقطع فيديو مفصّل عن السبب والطريقة التي تحلق بها وجهها.

إنها ليست سلطة الجمال الوحيدة التي تقسم بحلاقة وجهها كايت سمرفيل مشهورة بعلاجها الرائع للعناية بالبشرة.

والآن تحاول الكثير من النساء حلاقة الوجه للحصول على نفس الفوائد: بشرة أكثر نعومةً ووضوحاً وقادرة على امتصاص علاجات العناية بالبشرة على نحو أفضل.

بالإضافة الى إزالة أي شارب بشع فوق شفتك، ويمكن أيضاً لحلاقة الوجه أن تحسِّن نسيج جلدك.

الحلاقة هي تقشير فيزيائي، لذا فإنّك تقتلع خلايا جلدية ميّتة بينما تخلع تلك الشعرات الصغيرة. ولا شك أن هناك بالتأكيد اختلاف ملحوظ مع لون بشرتك قبل وبعد الحلاقة.

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه

  • الخطوة الأولى هي تطهير وجهك ويجب أن يكون لديك قماش نظيف للحلاقة، جهزي شفرة حلاقة وحيدة الاستعمال إذا كنت تستخدم شفرة حلاقة كهربائية، فتأكد أولاً أنها نظفت جيداً، وما إذا كانت مصممة لتُستعمل على الجلد الجاف أو الرطب.
  • تساعد كريمات الحلاقة أو الزيوت على إبقاء جلدك رطباً فيما تزيح الشعر، لذلك ضع بعضاً منه على وجهك من أجل الحلاقة عن كثب.
  • انتبهوا بشكل خاص للمناطق الحساسة قبل أن تبدؤوا بإزالة الشعر.
  • اسحبي جلدك واجعليه مشدوداً لكي تري كل الشعر الذي توشكين على حلاقته ابدأ بالحلاقة بضربات قصيرة في اتجاه نمو شعرك وهذا ما سيمنع نمو الشعر الجامح.
  • اغسلي وجهك بالماء الدافئ، واحرصي ألا تشدّي او تفركي الجلد المحلوق حديثاً.
  • تهدئة أي شفرة حلاقة باستخدام الألوفيرا، احترسوا من استعمال المرطِّب بانتظام، ولا تستعملوا مرطِّب البشرة الذي يحتوي على حمض أو ريتينول فورا.
  • يمكن أن يكون جلد الحلاقة حديثاً حساساً، لذلك يحسن استعمال منتجات خفيفة في الساعات الـ ٢٤ الاولى بعد الحلاقة.
  • إن بعض الفوائد المباشرة لحلاقة الوجه هي أن تكون بشرتك أكثر نعومة ووضوحاً.
  • وعندما تحلقون شعر وجهكم، تصبح مسامكم أكثر استعداداً لامتصاص منتجات العناية بالبشرة، وهكذا تصير علاجاتكم أكثر فعالية.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول طرق إزالة شعر الوجه بالشفرة، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

اقرأي أيضًا:

ما هى أفضل طرق إزالة شعر الوجه

كيفية تنعيم الجسم بعد ازالة الشعر بالموس

10 نصائح قبل اقدامك على إزالة الشعر بالليزر

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة