ازاى اعرف نوع الجنين

ازاى اعرف نوع الجنين

آخر تحديث : السبت ١٣ سبتمبر ٢٠١٩

"ازاى اعرف نوع الجنين" .. سؤال يثير فضول كل أمرأة حامل، ستكون خلال أيام أم لطفل أو طفلة، ولذلك "ستات دوت كوم" تخبركم اليوم، بالحل الأمثل في كيفية معرفة هل الجنين ولد أو بنت، هل ذكر أو أنثى، فقط خطوات بسيطة ستخبرك بالأمر المجهول.

علينا أن نتفق في البداية أن الجنين سواء كان ذكر أو أنثى، فهو في الحالتين فضل من عند الله عز وجل، ولا يمكننا الاعتراض أو الحزن بخصوص ذلك الأمر على الإطلاق، لأن الأطفال ذكرها الله أنها من زينة الحياة الدنيا، ولذلك عزيزتي أيًا كان نوع الجنين فيكون جيد.

في الماضي كان معرفة نوع الجنين، هو أمر أشبه بالأفلام الخيالية، فواحدة تقول للآخرى أنظري إلى شكل البطن، وآخرى تقول أنظري إلى وجهك فالولد سيجعلك سيئة الشكل، أما البنت فستزيدك جمالًا، بالطبع كل هذه أمور خرافية ليس لها أي أساس من الصحة، ومع التقدم التكنولوجي الرهيب، أصبح من السهل علينا معرفة نوع الجنين في فترة الحمل باستخدام معدات طبية موثوق بها.

ازاى اعرف نوع الجنين .. السونار

ازاى اعرف نوع الجنين

أسهل طريقة لمعرفة نوع الجنين، هو جهاز السونار، سواء كان السونار العادي الأبيض والأسود، أو السونار المتطور "4D"، وبشكل عام ظهر السونار في خمسينيات القرن الماضي، وبدأ في الدخول في مجال الحمل والولادة، حيث سهل على الأسرة معرفة نوع الجنين، ورؤية مايقوم به داخل بطن رحم أمه بمنتهى الوضوح.

يعتبر السونار من الأمور التي تحدد نوع الجنين وذلك في بداية الأسبوع الرابع عشر من الحمل، أي في الشهر الخامس تقريبًا، فقط سيتقومين بالذهاب إلى الطبيب الذي يقوم بعمل السونار بمنتهى السهولة والأمان لكي وللطفل كذلك، ليحدد لكي نوع الجنين، من خلال رؤية الأعضاء التناسلية الخاصة بالجنين.

فحص الزغابة المشيمية

وهو نوع من أنواع الفحص التي ينصح الأطباء بها لمعرفة نوع الجنين كذلك، ولكن هنا يستطيع الطبيب أن يحدد هل سيكون الطفل يعاني من أي عيوب وراثية، أو لديه خلل في الكروسومات، أو أي شئ من ذلك القبيل عفانا وعفاكم الله.

حركة الجنين

تعتبر حركة الجنين من الأمور التي تحدد هل المولود ذكر أم أنثى، ويكون هذا الأمر في بداية الأسبوع الـ 20 من الحمل، حيث يصبح وقتها من السهل ملاحظة الأم لحركة الجنين داخلها، وإذا لاحظت الأم أن حركة الجنين كانت قبل الأسبوع الـ 20 فهذا يعني أنها حامل في ولد، لأن الأنثى تكون أكثر خمولًا عن الذكر.

وكذلك تعتبر حركة الطفل الذكر تبدأ أسرع من حركة الطفلة الأنثى، حيث أن الذكر ينشط في الأسبوع السادس عشر تقريبًا، بينما الأنثي تنشط في الأسبوع العشرين من الحمل.

تناول الأطعمة يدل على نوع الجنين

ازاى اعرف نوع الجنين

الأم في مرحلة الحمل بالطبع تشتهى بعض الأطعمة، في الغالب إذا كانت تطلب الأم باستمرار تناول الحلويات والسكريات عن الأطعمة المالحة، فهذا هو خير دليل أنك حامل في بنت.

والعكس تمامًا، إذا كانت الأم تريد تناول أطعمة مملحة فهذا يدل على أن الجنين ولد.

الغثيان ونوع الجنين.

الأم التي تكون حامل في جنين بنت فهي تتعرض لحالات غثيان في الصباح بشكل كبير وملحوظ، على عكس الأم التي تكون حامل في ولد، وخاصة في الشهرين الثاني والثالث من الحمل، والأم الحامل ببنت تعاني من حالات غثيان كثيفة وشديدة في الصباح.

لا تتعرض الأم الحامل بصبي للغثيان في الصباح بشكل كبير مقارنة مع الأم التي تكون حاملاً ببنت. من علامات الحمل بصبي وحين يكون الحمل ولد، فإن غثيان الصباح يكون خفيفًا لا يستمر كثيرًا، ويظهر فى الثلث الأول من الحمل، وسرعان ما يختفى هذا الغثيان، وهذه العلامة تعتبر من العلامات الشهيرة للغاية لتعرف بها الأم نوع الجنين.

فحص بزل السلى

ازاى اعرف نوع الجنين

نوع من أنواع الفحوصات القادرة على معرفة نوع الجنين، كما أنه يتم توصية النساء الحوانل وهن في سن متأخر بإجراء هذا الفحص، للتأكد من أن الجنين يخلو من أي عيوب أو تشوهات خلقية بسبب سن والدته المتأخر، كما أنه بالطبع يحدد هل الجنين ذكر أم أنثى.

ازاى اعرف نوع الجنين بسهولة

فيما يلي نذكر لكي في شكل نقاط سريعة، أهم العلامات التي تدل على أنكِ حامل في ولد ذكر، وليس في أنثى، ومن بين هذه العلامات مايلي:

ازاى اعرف نوع الجنين

  • الوحام والرغبة الشديدة في تناول الأطعمة وخاصة المملحة.
  • تبدو بشرة الأم في الحمل أكثر نضارة.
  • عدد النبضات يساوي 140 نبضة في الدقيقة للجنين.
  • لون البول يكون أغمق من اللون العادي.
  • تنام الأم على جانبها الأيسر بشكل ملحوظ.
  • يزداد طول شعر الرأس لدى الأم.
  • يكون الثدي الأيمن أكبر حجمًا من الثدي الأيسر.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة