ازاي اختار حضانة لابني.. سؤال حير الكثير من الامهات

ازاي اختار حضانة لابني.. سؤال حير الكثير من الامهات

ازاي اختار حضانة لابني هو سؤال يثير الحيرة والتفكير للعديد من الأمهات خاصة الأمهات الجدد، فالطفل الأول دائما صاحب الحظ الأكبر من الحيرة والخطأ والتجربة، ولذلك ستات دوت كوم هتقولك على نصائح وامور يجب عليك مراعاتها عند اختيار حضانة طفلك، ليصبح سؤال ازاي اختار حضانة لابني ذو اجابة سهلة ناجحة لك.

كيفية اختيار حضانة لابنك

ازاي اختار حضانة لابني:

توافر الأمان:

الأمان من أهم الأمور التي يجب إن تتوافر فى حضانة طفلك، وذلك يتمثل من خلال وجود كاميرات مراقبة فى المكان، ومن خلال أيضا التعامل المحترم والأمن مع إدارة الحضانة، بالإضافة إلى وجود أفراد أمن للحضانة، وتوافر عدد كبير من طاقم العمل سواء مدرسات أو مشرفين، حتى يكونوا على اتم استعداد للتعامل مع المواقف الطارئة والمشاكل.

سعادة ابنك:

ابحثي دائما عن سعادة ابنك، فالحضانه التي تجذب طفلك من المرة الأولى وتجدي أنه سعيد بالتواجد فى هذا المكان، وقد تأقلم مع المدرسين وزملائه على الفور، سيكون ذلك الاختيار الصحيح والناجح، وبالطبع إذا كانت تتوافر فى هذه الحضانة، الشروط والعوامل الأخرى.

التهوية الجيدة:

التهوية من الأمور الهامة جدا التي يجب إن تتوفر فى أي حضانة، حيث عدد الأطفال الكبير مع التهوية الغير جيدة يتسبب فى الإصابة بالأمراض وانتشارها بشكل سريع.

السمعة الكويسة:

اسألي عن حضانة جيدا فى المنطقة المحيطة الموجودة بها، واسالي أولياء الأمور المشتركين بها عن عيوب ومميزات هذه الحضانة، بالإضافة إلى سؤال بعض المحلات الموجودة بالقرب من الحضانة، حيث بحكم وجودهم فى المكان بشكل دائم، اكيد على علم بإيجابيات وسلبيات الحضانة التي يسمعونها من أولياء الأمور، وعليك اختيار الحضانة التي تتميز بالسمعة الكويسة والمليئة بالإيجابيات.

الراحة النفسية:

لا تهملي شعورك بالراحة النفسية تجاه الحضانة وطاقم العمل الموجود من مدرسين ومشرفين، حيث للام حاسة خاصة بها تستطيع إن تشعر بالراحة تجاه المكان الجيد والشعور بعدم الراحة تجاه المكان السئ حتى ولو يتميز بالعديد من الإيجابيات.

اختيار حضانة لطفلي

سهولة التواصل مع الإدارة:

اختاري حضانة تستطيعين التواصل معها فى أي وقت تشائين، ابتعدي عن الحضانات التي تضع قواعد شديدة للتعامل والتواصل معها فذلك لن يجعلك تشعرين بالراحة على الإطلاق.

التغذية السليمة:

تقدم الحضانات الأن وجبات الطعام للأطفال، لذلك عليك سؤال الحضانة بشكل كافي عن نوعية الأطعمة والوجبات، وهل تحتوي على الفيتامينات والمعادن السليمة التي يحتاجها الطفل للنمو، كما عليك إخبارهم بالوجبات والأطعمة التي يتحسس منها الطفل حتى لا يقدومنها له ويتعرض للوعكات الصحية.

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;