تعرفي علي اسباب التعرق الليلي وعلاجه

تعرفي علي اسباب التعرق الليلي وعلاجه

آخر تحديث : الخميس ٢٥ يناير ٢٠١٩

تعرفي على اسباب التعرق الليلي وعلاجه إذا كنتي من الأشخاص الذين يتعرضون لأمر التعرق بشكل زائد عن الطبيعي، حيث يعد التعرق وظيفة حيوية صحية يجب أن يتعرض لها كل إنسان، ولكن في بعض الأحيان وبسبب أي من الأعراض المرضية يتحول التعرق إلى مشكلة تزعج المرأة، وسوف نعرض لكي احتمالات اسباب التعرق الليلي وعلاجه.

التعرق الليلي

اسباب التعرق الليلي وعلاجه

الدورة الشهرية:

تعد الدورة الشهرية من أهم أسباب مشكلة التعرق الليلي التي تحدث للنساء بشكل مزعج، ويتنوع السبب على حسب الحالة، حيث قد يكون السبب قرب موعد الدورة الشهرية، أو اقتراب المرأة من سن اليأس، حيث من أعراض انقطاع الدورة التعرق الغزير أثناء النوم، فإذا كنتي فى هذه الحالة عليك استشارة الطبيب المختص لك على الفور ومتابعة التعليمات .

الإصابة ببعض الأورام:

يكون التعرق أثناء النوم أحد أعراض الإصابة ببعض الأورام مثل، ورم الغدد الليمفاوية، وبعض الأورام الأخرى، لذلك عليك زيارة الطبيب على الفور إذا كان الأمر زائد عن الطبيعي بشكل ملحوظ.

بعض الأدوية:

هناك بعض أنواع الأدوية التي يكون من أعراضها الجانبية التسبب فى التعرق الزائد أثناء النوم، ولا قلق فى ذلك حيث ينتهي هذا الأمر المزعج بمجرد التوقف عن تناول هذه الأدوية على الفور.

انخفاض نسبة السكر فى الدم:

يعد انخفاض السكر فى الدم سبب أساسي في حدوث التعرق الزائد، خاصة عند الأشخاص الذي يعانون من مرضى السكري فهم أكثر عرضة للتعرق بسبب انخفاض نسبة السكر فى الدم بشكل مفاجئ.

الاضطرابات الهرمونية:

عند حدوث أي خلل أو اضطراب فى هرمونات جسمك، ينتج عن ذلك بعض الأعراض مثل، التعرق الزائد أو الاضطرابات الهضمية، وتعد اضطرابات الغدة الدرقية من أبرز الاضطرابات الهرمونية التي قد تتسبب فى التعرق الليلي بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى زيادة أو انخفاض نسبة هرمون الاستروجين والتوستيرون وبمجرد زيارتك للطبيب الخاص واتباع تعليمات توازن الهرمونات سوف تلاحظين الفرق فى نسبة التعرق بشكل كبير.

التعرق الليلي

التهابات الجهاز التنفسي:

تتسبب التهابات الجهاز التنفسي وصعوبة التنفس فى بعض الحالات فى زيادة نسبة التعرق عن الطبيعي، خاصة أثناء فترة النوم، وفي هذه الحالة تكون نتيجة طبيعية فلا تقلقي ولكن عليك اخبار طبيبك إذا حدث لك هذا.

التغييرات الجوية:

للتغيرات الجوية دور أيضا في نسبة التعرق، حيث بالطبع عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة ونسبة الرطوبة متغيرة، سوف يتسبب ذلك فى تعرق الجسم بشكل غزير عن الطبيعي، ولكن هذا يعد من أكثر الأسباب المطمئنة عند حدوث أمر التعرق.

الاضطرابات النفسية:

عندما تعاني من الاضطرابات النفسية كالقلق والتوتر، قد ينتج عن ذلك خلل فى نسبة التعرق الطبيعية للجسم، لذلك قد تلاحظين زيادة نسبة التعرق أثناء فترة النوم، ويمكنك التخلص من هذا من خلال الاستحمام بماء ساخن والاسترخاء وممارسة بعض الرياضة للتخلص من القلق والتوتر.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة