تعرفي على أسباب وطرق علاج الهالات السوداء

تعرفي على أسباب وطرق علاج الهالات السوداء

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الهالات السوداء من أكثر عيوب الوجه التي تجعله يبدو أكبر في السن، كمان أنها تجعل الوجه يبدو عليه التعب والإرهاق معظم الوقت، وتكمن مشكلة الهالات السوداء في صعوبة إزالتها من الوجه، حيث أنه من الممكن أن تستخدمي أنواع كريمات متعددة دون أن تشعري بتحقيق أي نتائج إلا بعد وقت طويل، ويقدم لك ستات دوت كوم في هذه السطور كل ما تحتاجين معرفته عن الهالات السوداء وطرق علاجها.

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أسباب ظهور الهالات السوداء

الهالات السوداء

1- عوامل وراثية

2- التعب والإرهاق

3- أي عيوب أو أمراض في الدم تظهر حول العين بشكل واضح، لأن الجزء الذي يقع تحت العين رقيق جداً وشفاف بالنسبة للأوعية الدموية، وإذا لم تكن هناك كمية أكسجين كفاية في هذا الجزء سوف يبدو أزرق اللون.

وإذا كنت تعانين من الإنيميا، او نقص في مضادات الأكسدة أو نقص في فيتامين د، كل ذلك يظهر في صورة هالات سوداء حول العين.

والأشخاص الذين يعانون من شدة التهابات الجيوب الأنفية، واحتقان في الجزء من الأنف، وعدم عمل الدورة الدموية الموجودة حولها بكفاءة، تظهر أسفل عيونهم هالات سوداء.

4- كثرة النظر في شاشات الموبايل أو التلفزيون، فتبدأ العضلات الموجودة حول العين بالضغط على الأوعية الدموية الموجودة حولها، وبالتالي يحدث احتقان وزرقان حول العين.

علاج الهالات السوداء

يقوم الطبيب أولاً بتحديد أسباب الهالات، ثم يتناقش مع المريضة، ويمكن أن يطلب منها عمل تحاليل لتحديد إذا كان هناك مشكلة في الدم تحتاج إلى علاج أم لا.

البلازما

الهالات السوداء

من أهم التقنيات التي تعالج الهالات السوداء، وخصوصاً أنها تقوم بزيادة إنتاج الكولاجين في هذه المنطقة، فتغطي الهالات السوداء وتخفيها.

والبلازما يتم إجراؤها على عدد من الجلسات حوالي 3-4 جلسات، وما بين الجلسة والتانية فترة يمكن أن تصل إلى شهر، ويمكن الوصول للنتائج المرغوبة من أول جلسة، ولكن لكي تستمر نتائجها أطول فترة ممكنة، يتم تكرار الحقن على أكتر من جلسة.

الكريمات

 الهالات السوداء

يمكن أن تستخدمي كريمات في علاج الهالات السوداء، وسوف تعطي نتائج مرضية، وخاصة إذا قمتي بالتحكم في الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

الوقاية من الهالات السوداء

  • يفضل ألا تنظري كثيراً في شاشات المحمول.
  • نامي عدد ساعات كافية يومياً لا تقل عن 6 ساعات، وفي توقيت مناسب وهو الليل وتجنب السهر.
  • اشربي مياه بكميات كبيرة.
  • تناولي مضادات أكسدة إذا كنتي تعانين من مشاكل في الجسم.
  • نامي على وسادة مرتفعة في الليل.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة