اسباب تأخر الدوره الشهريه عند البنات

اسباب تأخر الدوره الشهريه عند البنات

تعتبر اسباب تأخر الدوره الشهريه عند البنات من المشكلات التي تواجه العديد من الفتيات في مختلف الأعمار، "ستات دوت كوم"، توضح لك عزيزيتي العديد من المؤشرات التي تتسبب في تأخير الدورة الشهرية، ومن المعروف أن الدورة هي مجموعة من التغيرات التي تحدث في بطانة الرحم والمبيض.

تحدث الدورة الشهرية كل 28 يوم في حالة كانت منتظمة، وهي مؤشر يدل على أن الفتاة قادرة على الحمل والإنجاب، وتكون لفترة تتراوح من ثلاثة إلى سبعة أيام، ولكن تأخيرها عند البعض يسبب لهن العديد من المشاكل النفسية والقلق والتوتر، وسنقوم فيما يلي بتوضيح الأسباب التي تؤثر على عملية انتظام الدورة الشهرية عند البنات.

اسباب تأخر الدوره الشهريه عند البنات

الإرهاق من أهم اسباب تأخر الدوره الشهريه عند البنات

يعد الإرهاق من أكثر الأسباب التي تؤدي لتأخر الدورة الشهرية عند البنات، وتتعرض البنت في حياتها اليومية للعديد من المشاكل والمتاعب التي تسبب لها الإرهاق، الإجهاد، مما يؤثر بالطبع على النوم ويجعله قليلًا للغاية، يؤدي ذلك إلى إفراز الجسم لكميات ضخمة من الهرمونات، مما تأخر الدورة الشهرية لمدة تتراوح من يوم أو إثنين.

وفي هذه الحالة يجب أن تتجنبي الإرهاق والضغط اليومي، والانتظام في النوم بشكل جيد، حتى تعود الدورة الشهرية مرة آخرى إلى حالتها الطبيعية، وفي حالة عدم حدوث ذلك يجب التوجه على الفور للطبيب لتحديد المشكلة في التأخير.

اسباب تأخر الدوره الشهريه عند البنات

السمنة وفقدان الوزن بشكل مفاجئ

تؤدي السمنة بطبيعة الحال إلى تأخر أو تغير في ميعاد الدورة الشهرية، وكذلك يتبعها العديد من المشاكل مثل تكيسات المبايض، لذلك يجب أن تتمتعي بجسد ممشوق ورائع وتتجنبي الإفراط من تناول الدهون أو الأطعمة السريعة.

كما أن فقدان الوزن بشكل مفاجئ يعتبر عامل هام في تأخير الدورة الشهرية، لما يدخل من تغييرات مستويات الهرمونات التناسلية، وبالتالي لايوجد فترات تبويض منتظمة.

وفي طبيعة الحال يجب على الفتاة أن تتمتع بصحة جيدة ووزن مثالي، وأن تتناول الأطعمة المفيدة لجسدها، والتي تحتوي على الفيتامينات، المعادن، وغيرها من المواد التي يحتاجها الجسم لتجنب تأخر الدورة الشهرية.

مقالات مشابهة


التقيمات

;