اسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين وطرق علاجها والوقاية منها

اسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين وطرق علاجها والوقاية منها

 

تعد مشكلة الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين واحدة من أبرز وأهم مشاكل البشرة التي تؤرق الفتيات، وتجعلها دائمة البحث عن علاج وحلول لها، نظرًا لأنها تسبب لهن مزيدًا من الاحراج وتشوه اطلالتهم، كما تسبب ظهورهم في حالة إرهاق وتعب شديد وتجعلهم يشعرون بعدم الثقة بالنفس وعدم الارتياح، مما يدفعهم لوضع المزيد من مستحضرات التجميل واستخدام خافي العيوب بكثرة لإخفاء الهالات السوادء ، ولهذا ستات دوت كوم تتناول معكم في هذا الموضوع كل ما تريدون معرفته حول الهالات السوداء وأسباب ظهورها وطرق علاجها والتخلص منها بشكل طبيعي .

الهالات السوداء
اسباب الهالات السوداء الشديده


قلة الراحة من اسباب ظهور الهالات السوداء
هل تأخذين قسط كاف من النوم يوميًا بشكل منتظم ومتواصل دون تقطع في فترات النوم، ولا تتعرضين للإرهاق الشديد؟ إن كانت إجابتك بنعم، فإن بحاجة للبحث عن سبب آخر من اسباب الهالات السوداء الشديده، ولكن إن كانت إجابتك نعم، فإن السبب الرئيسي هنا لظهور الهالات السوداء حول عينيك، وتحتها بالأكثر هو قلة النوم وعدم أخذ قسط كاف من الراحة يوميًا، وذلك لأن النوم من أهم عوامل زيادة الجمال وصحة البشرة، ويجب على الانسان الطبيعي أن ينام ما بين 6 إلى 8 ساعات متواصلين من النوم الغير متقطع ليأخذ الجسم كفايته وراحته، وعند عدم الالتزام بذلك تبدأ الهالات السوداء في الظهور لتنذر بعدم راحة الجسم .
استخدام الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر عن قرب
إن تعرضك لاستخدام جهاز الكمبيوتر بكثرة أو الهواتف المحمولة لوقت طويل دون أخذ مسافة بينك وبين شاشة الكمبيوتر أو الموبايل، يتسبب في ظهور الهالات السوداء ، ولهذا ينبغي عليك عزيزتي أخذ حذرك عند الجلوس أمام شاشة التليفزيون أو الكمبيوتر أو حتى هاتفك المحمول، بأن تجعلي مسافة بينك وبين تلك الشاشات لا تقل عن 30 سم، على الأقل حتى لا تتأثر بشرتك بالأشعة المنبعثة منها، ويفضل أيضًا وضع فلتر للشاشة لتقليل كمية الضوء المنبعث وتنقيته.
التدخين يسبب ظهور الهالات السوداء
إذا كنت من المدخنين فأنت لست بحاجة إلى البحث عن اسباب ظهور الهالات السوداء ، وذلك لأن التدخين واحد من أهم أسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين، وهذا لأن التدخين يسبب انقباض في الأوعية الدمويةة ويقلل مرور الدم في الأوعية الدموية مما يعيق حركة الدورة الدموية بشكل طبيعي ويتسبب ذلك في ظهور الهالات السوداء وجميع أعراض الشيخوخة المبكرة .
أشعة الشمس الضارة
إن التعرض لأشعة الشمس يوميًا، مفيد بشكل كبير ولكن في بعض الحالات المعينة، كالتعرض للشمس في الأوقات الصحية والتي تنحصر ما بين الساعة الثامنة صباحًا إلى العاشرة صباحًا، أو قبل غروب الشمس مباشرة، وتتعدد فوائها للجسم والصحة والبشرة في هذه الأوقات فقط، ولكن فيما غير ذلك ينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وضرورة ارتداء نظارات الشمس ووضع كريمات واقية من الشمس، وذلك لأن تلك الأشعة لها العديد من الأضرار والآثار السلبية على البشرة مما يسبب ظهور الهالات السوداء ، وخاصة لدى صاحبات البشرة الحساسة، وينصح بعدم التعرض للشمس دون ارتداء النظارات الشمسية على أي حال من الأحوال للحفاظ على سلامة العينين، وحماية البشرة من التجاعيد و الهالات السوداء .
مكياج العيون
تلجأ بعض الفتيات إلى وضع الماكياج بكثرة ولا تنتبه إلى جودة المنتجات المستخدمة وخاصة لمنطقة حول العينين، ويكثروا من وضع "الكونسيلر" أو مصحح وخافي العيوب، وفي الكثير من الأحيان قد تكون ادوات مكياج العيون منتهية الصلاحية أو رديئة المكونات، أو تحتوي على مواد كيميائية ضارة، تسبب ظهور الهالات السوداء حول العينين ، ولهذا ينبغي عليك عزيزتي انتقاء مكياج العيون والتأكد من جودته لعدم إلحاق الضرر بببشرتك، وحمايتها من ظهور التجاعيد واي آثار سلبية .
حكة العين بكثرة
لا تنتبه بعض الفتيات إلى الحركات التي تقوم بعملها على وجهها وخاصة حول منطقة العينين، وما لها من آثار سلبية وضارة، فبعضهم يقمن بحك منطقة العينين بكثرة وبشكل مستمر كعادة سيئة، ولكن أضرارها وخيمة وتسبب ظهور الهالات السوداء بسرعة، وذلك لأن منطقة حول العينين هي منطقة شديدة الحساسية وتتأثر بسرعة بالحكة أو كثرة الحركة عليها، ولهذا ينبغي عليك عزيزتي الانتباه الشديد لذلك.
نقص الحديد والأنيميا
وفي بعض الأحيان بل وكثير منها قد يكون السبب الرئيسي وراء ظهور الهالات السوداء لك عزيزتي هو نقص الحديد في الجسم، ومعاناتك من الأنيميا، وقد تكونين بدينة أو تتناولين الطعام بكثرة، ولكن تظهر عليك علامات الأنيميا وفقر الدم، بنقص الحديد لأن ما تتناولينه غير صحي ولا يحتوي على الفيتامينات اللازمة لصحتك العامة وصحة بشرتك، وهنا تظهر الهالات السوداء في منطقة حول العينين ، حيث يؤثر نقص الحديد على حيوية الجلد ونضارته مسببًا ظهور التجاعيد و الهالات السوداء .

الوقاية من الهالات السوداء تحت العين


لكي تتجنبي عزيزتي التعرض لمشكلة الهالات السوداء حول العينين، ينبغي عليك اتخاذ كافة سبل الوقاية منها، والتي تتمثل في عدة نقاط متتالية وهم كما يلي :
1- احرصي على النوم بشكل كافي من 6 إلى 8 ساعات متواصلين دون تقطع، واحرصي أن يكون النوم في الأوقات الصحية أيضًا، بمعنى أن تقومين بالنوم مبكرًا ولا تتعرضي للسهر لفترات طويلة، لتعطي فرصة لبشرتك في الاسترخاء وتجديد الدورة الدموية والحفاظ على حيويتها.
2- احرصي على ترطيب بشرتك باستمرار لتجنب ظهور الهالات السوداء حول العينين أو حول الفم، فالترطيب يجب أن يكون ضمن روتينك اليومي للعناية بالبشرة .
3- احرصي على ارتداء نظارات الشمس أثناء التعرض المباشر لأشعة الشمس عند الخروج من المنزل، حيث تتسبب أشعة الشمس في العديد من الأضرار للبشرة يجب عليك اتخاذ طرق الوقاية منها من خلال ارتداء النظارات الشمسية ووضع كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.
4- احرصي على تناول الفاكهة والخضروات الورقية وامداد جسمك بالفيتامينات اللازمة، وتناول كافة الأطعمة التي تحتوي على الحديد لوقاية جسمك من الأنيميا التي تتسبب في ظهور التجاعيد والهالات السوداء ، كما يجب عليك الابتعاد عن تناول السكريات بكثرة والأطعمة المقلية للوقاية من الهالات السوداء .
5- ينبغي عليك عزيزتي الحرص على عدم تعرض عينيك للإرهاق الشديد وإن كنت مضطرة لاستخدام جهاز الكمبيوتر بكثرة والجلوس أمام الشاشة لوقت طويل، فينبغي عليك أن تحرصي على الجلوس مبتعدة عن الشاشة ولتكن المسافة بينك وبين شاشة الكمبيوتر لا تقل عن 30 سم، كذلك احرصي على وضع فلتر للشاشة لتنقية الأشعة المنبعثة منها، وقومي بالابتعاد عن جهاز الكمبيوتر كل فترة لتريحي عينيك ولو لدقائق.

الهالات السوداء
علاج الهالات السوداء


هناك العديد من الطرق العلاجية لمشكلة الهالات السوداء ، سواء كانت طرق طبيعية او باستخدام المستحضرات الطبية للعناية بالبشرة وعلاج الهالات السوداء ، ولكن نقدم لك في السطور التالية أسهل طرق علاج الهالات السوداء بطرق طبيعية مجربة وآمنة وفعالة.
1- احرصي على وضع شرائح من البطاطس المقشرة والمقطعة بشكل دائري على عينيك كذلك الأمر بالنسبة لشرائح الخيار، واجعليهم جزء من روتينك اليومي لتخفيف وعلاج الهالات السوداء .
2- لا تقومين برمي أكياس الشاي المستخدمة بل قومي بعمل كمدات بأكياس الشاي من خلال وضعها وهي رطبة على عينيك، وتركها لدقائق ثم شطفها بالماء الفاتر، حيث تعمل كمدات الشاي على تخفيف حدة الهالات السوداء حول العينين.
3- استخدمي زيت اللوز لتدليك منطقة حول العينين قبل النوم برفق واتركيها حتى الصباح للتخلص من الهالات السوداء .
4- قومي بعمل كمدات من الحليب البارد عن طريق وضع القليل من الحليب البارد على قطعة قطن واتركيه على عينيك واسترخي قليلًا ثم قومي بشطف عينيك، فسيعمل ذلك أيضًا على تخفيف الهالات السوداء.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;