تعرفي علي استخدامات البطاطس للجمال

تعرفي علي استخدامات البطاطس للجمال

آخر تحديث : السبت ٢٤ مايو ٢٠١٩

من منا لا يعشق تناول البطاطس المحمرة مع الكاتشب والصوصات المفضلة له بجانب الأطباق الرئيسية، ومن منا لم يسمع عن فوائد البطاطس كأحد النشويات المفيدة ومصدر طاقة للجسم، ومن منا لم يستخدم البطاطس في مختلف وصفات الطبخ اليومية لتقديم أشهى الأكلات؟ ولكن على الرغم من كثرة استخدامات تلك الثمرة وفوائدها، هل سمعتم من قبل عن استخدامات البطاطس للجمال ، ولهذا ستات.كوم تقدم لك في هذا الموضوع أهم الاستخدامات.

إذا كنت تبحثين عن الجمال بطرق طبيعية، وترغبين في العناية ببشرتك والحصول على أفضل نتائج لتبيضها ونعومتها بوصفات طبيعية ينبغي عليك التعرف على أهم استخدامات البطاطس للجمال، فبعدها أعدك بانك ستستبدلين معظم أدوات التجميل الخاصة بك بالبطاطس فقط.

فوائد و استخدامات البطاطس للجمال

تتعدد استخدامات البطاطس للجمال نظرًا لتعدد فوائدها، فهي ثمرة غنية بالفيتامينات مثل فيتامين سي وبي وبعض المعادن الهامة كالفسفور والزنك والبوتاسيوم والماغنسيوم، ولذلك ينصح باستخدامها للبشرة في كل الأوقات فضلًا عن تضمينها داخل النظام الغذائي ولكن عن طريق تناولها بطرق صحية بدلًا من القلي في الزيت، وفيما يلي نستعرض معكم استخدامات البطاطس للجمال ووصفات طبيعية للبشرة.

تقشير البشرة وتنظيفها

يمكنك التعرف على أحد أقوى استخدامات البطاطس للجمال، وهو تقشير البشرة وتنظيفها، حيث يمكنك القيام بذلك وإزالة خلايا الجلد الميتة من الوجه عن طريق عمل ماسك مكون من ثمرة بطاطس واحدة وثمرة خيار مع ملعقة صغيرة من البيكينج صودا، وضربهم في الخلاط ثم وضعهم على الوجه لمدة ربع ساعة، أو عشر دقائق على الأقل، ومن ثم غسل الوجه بالماء، بعد تدليكه بهذا المزيج.

ويمكنك تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع، لتنظيف الوجه وتقشير البشرة، ومساعدته في التخلص الدوري من الجلد الميت.

استخدامات البطاطس للجمال

تفتيح البشرة

يعد تفتيح البشرة من أبرز استخدامات البطاطس للجمال، ويمكنك زيادة فعاليتها بإضافة الجزر إليها حيث يعمل كل منهما بخائصه ومكوناته الطبيعية وما يحتوياه من فيتامينات هامة على تفتيح البشرة، فقط كل ما عليك هو سلق ثمرة بطاطس وجزرة وهرسهم جيدًا، مع اضافة ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة زيت زيتون، وفرد هذا المزيج على البشرة، لمدة ربع ساعة ويغسل بعدها بالماء البارد، فستلاحظين الفرق وتغير لون بشرتك للأفتح مع تكرار تطبيق هذا الماسك مرة أسبوعيًا.

توحيد لون البشرة وإزالة آثار الشمس

يمكنك التخلص من آثار الشمس المزعجة على البشرة، وتوحيد لونها باستخدام شرائح البطاطس الطازجة، فقط كل ما عليك هو تقطيع ثمرة بطاطس إلى شرائح رفيعة دائرية، واستلقي على ظهرك ووزعيهم على وجهك حتى يغطوه تمامًا، واتركيهم لمدة عشر دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد، مع الحرص على تطبيقه ثلاثة مرات أو مرتين على الأقل اسبوعيًا.

اقرأي أيضًا: ماسك البطاطس والحليب للوجه

استخدامات البطاطس للجمال

التخلص من التجاعيد

يعد ظهورالتجاعيد هو الكابوس الذي تخشاه السيدات، والذي يوحي بتقدم عمرها، وانتهاء شبابها وجمالها، ولهذا السبب إن كنت ترغبين في الحفاظ على بشرتك من التجاعيد وتقليل فرص ظهورها مبكرًا، عليك تجربة ماسك البطاطس لمحاربة التجاعيد والمكون من ثمرة بطاطس مبشورة وملعقتين لبن طازج، وبعض قطرات الجلسرين الممزوجين جيدًا، مع وضعهم على البشرة لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة ثم شطفها بالماء الفاتر وتجفيفها، مع الحرص على تكراره مرة على الأقل اسبوعيًا.

التخلص من الهالات السوداء

ويعد من أبرز استخدامات البطاطس للجمال هو التخلص من الهالات السوداء حول العينين، لاحتوائها على فيتامين سي، فعن طريق تقشيرها وتقطيعها ووضعها حول العينين لمدة ربع ساعة أو ثلث ساعة، وشطفها بالماء الدافئ والحرص على تكرارها بشكل مستمر كل فترة، أو وضع ماء البطاطس تحت الحين بقطنة نظيفة، ستتخلصين من الهالات السوداء المزعجة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة