استخدامات البوتاس للتنظيف من الدهون

استخدامات البوتاس للتنظيف من الدهون

آخر تحديث : الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩

هل تعرفتي على إستخدامات البوتاس للتنظيف؟، فبيعد البوتاس من المواد التنظيفية التي لايعرفها الكثيرون، فالبوتاس من المواد القوية التي تستخدم في التنظيف العميق، كما أنه يساعدك في التخلص من البقع المتراكمة على البلاط، ويمكن إستخدام البوتاس في العديد من الأغراض التنظيفية ولكن بشرط إتباع إجراءات السلامة، فيمكن إستخدام البوتاس لتنظيف الحمام والاثار الصلبة الموجودة على البانيو والتخلص من البقع الصفراء داخل المرحاض.

كما يمكن إستخدام البوتاس في تنظيف الدهون المتراكمة على المطبخ، لذا تابع التالي للتعرف على إستخدامات البوتاس المتعددة في عملية التنظيف بالمنزل.

استخدامات البوتاس للتنظيف

استخدامات البوتاس للتنظيف

للبوتاس قدرة كبيرة على تنظيف الحمامات وإظهار لمعانها والتخلص من أي تكلسات ناتجة عن بخار الماء على سيراميك الحمام، ولكن إحذر من ملامسة البوتاس ليدك مباشرة لأنه مادة كاوية، وعن طريق الخلطة التي سنحضرها معا سأضمن لكي حمام زاهي وبلمعان لن تعهديه من قبل، وإليكي

طريقة الإستعمال:

  • كوب صغير من البوتاس
  • كوب صغير من الخل
  • كوب صغير من الصابون السائل
  • مياه ساخنة

تضاف كل المحتويات السابقة في جردل عميق، ويفضل إرتداء جوارب بالإيدي مخصصة لأغراض التنظيف حرصا على سلامة جلدك، وبإستخدام أسفنجة نظيفة يمكنك الدعك عن طريق هذا الخليط وستلاحظي الفرق.

ملحوظة في حالة وجود تراكمات وأتربة وأساخ بحجم كبير يفضل سكب الخليط على تلك البقع وتركها لمدة ربع ساعة، ثم بيتم دعكها وشطفها، ستجدي كل البقع قد زالت بإذن الله.

تنظيف المرحاض بالبوتاس

يمكنك إستخدام نفس الخلطة السابقة في التنظيف ولكن يفضل أن تضعي عليها القليل من الديتول، وهذا لغرض التطهير من البكتريا، وللحصول على أفضل النتائج بيفضل وضع الخليط برشاش للوصول إلى الأجزاء العميقة التي يصعب الوصول لها عن طريق سكب الخليط مباشرة في المرحاض، وطبعا إرتدي الجوارب وقمي بالدعك عن طريق سلك مواعين وستجدي نتيجة مدهشة وعن تجربة.

فهذا الخليط يضمن لك الحصول على لمعان وايضا مرحاض خالي من البكتريا والجراثيم بفضل الديتول. كما بإمكانك إستخدام هذا الخليط من البوتاس والخل في تلميع إكسسوارات الحمام، والتخلص من الأثار الصفراء التي نعاني منها في البانيو.

كما يمكنك التعرف على استخدامات البوتاس للتنظيف في المنزل

استخدامات البوتاس للتنظيف

هل إستخدام البوتاس أمن على الجلد ؟

على الرغم من الأغراض التنظيفية المتعددة التي ينصح فيها بإستخدام البوتاس للحصول على مستوى النظافة المطلوب والتخلص من البقع وتراكمات الدهون على كثير من الأغراض، إلا أن بيعد من المواد الكاوية الحارقة ويحذر من تواجده بالقرب من الأطفال.

وفي حالة إستخدامه مباشرة بدون تخفيف بالماء بيحذر ملامسته للجلد، وينصح خلال إستخدام البوتاس بضرورة تواجد زجاجة من الخل، ضعي قطرات من الخل على النقطة التي لامسها البوتاس من الجلد ولا تغسليها بالماء.

كيفية تنظيف المطبخ من الدهون؟

استخدامات البوتاس للتنظيف

المطبخ وما أدراكي مالمطبخ، فالمطبخ هي غرفة الست الرئيسية ناهيكي عن بقية المنزل، فالدهون الموجودة داخل المطبخ تختلف عن أي بقع أخرى، لذا أنا أعرف جيدا ماتعاني منه عزيزتي، لذا فالبوتاس من المواد التنظيفية التي ستساعدك كثيرا في إزالة أي بقع عنيدة تعاني منها، فبإمكانك إستخدام نفس الوصفة للتخلص من أثار الزيوت التي دائما ماتتواجد على سيراميك المطبخ وتجدي صعوبة في تنظيفها، ونأتي للهم الأزلي وهو" تنظيف الشفاط" فلم يعد تنظيفه همًا أو مشكلة بعد الان، فلن تحتاجي إل فركه أو دعكه كثيرا لأنك ستجدي أن البقع وأثار الزيت بتذوب.

إستخدامات متعددة للبوتاس

فلم يقتصر إستخدام البوتاس على الأغراض التنظيفية التي ذكرناها بالأعلى، ولكن الان أصبح تسليك البالوعات أمرا سهلا مع البوتاس ولن تكون مشكلة فسيساعدك بشكل كبير على التخلص من الدهون العالقة بالأنابيب، ولكن لا تقم بصب البوتاس مباشرة للبالوعة أو الحوض ولكن خففه بماء ساخن وقليل من الخل الأبيض للحصول على نتيجة جيدة بإذن الله.

وأخيرا عملية التنظيف المستمر لمنزلك بتحافظ عليه من أي تراكمات أتربة أو أوساخ أو أثار دهون عالقة .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة