استخدامات الميكرويف لا تنتهي عند التسخين.. تعرفي على أبرزها

استخدامات الميكرويف لا تنتهي عند التسخين.. تعرفي على أبرزها

آخر تحديث : السبت ١٦ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

استخدامات الميكرويف لا تتوقف عند تسخين الطعام فقط، بل هناك العديد من الاستخدامات يمكن أن يقوم بها الميكرويف تساعد ربة المنزل في انجاز الكثير من أعمال منزلها دون الشعور بأي عناء أو مجهود.

استخدامات الميكرويف في المنزل

تنظيف اسفنجة المطبخ

اسفنجة المطبخ واحدة من أدواتك الأساسية في المطبخ، وعليكي الاهتمام بتنظيفها بشكل دوري حتى لا تتعلق بها الجراثيم والميكروبات.

يمكنك استغلال استخدامات الميكرويف المتعددة ووضع اسفنجة المطبخ في طبق به قليل من الماء والخل وعصير الليمون ووضعها في الميكرويف لمدة دقيقة واحدة فقط حتى تتخلصي من الروائح الكريهه وبقايا الطعام.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

استخدامات الميكرويف

تقطيع البصل بسهولة

إذا كنتى من السيدات التي تعانى من سيلان الدموع أثناء تقطيع البصل يومياً لتحضير الطعام، ودعي دموعك واستغلي استخدامات الميكرويف المتعددة، كل ما عليكي هو ازالة القشرة الخارجية من البصل وضعيها في الميكرويف لمدة 30 ثانية.

تجفيف الأعشاب من استخدامات الميكرويف الجديدة

إذا كان احتفاظك بالنعناع والزعتر والروزماري وغيرها من الأعشاب من هواياتك المفضله، عليكي استغلال استخدامات الميكرويف في تجفيف الأعشاب والاحتفاظ بها لأطول وقت ممكن، فقط اغسلي أوراق النباتات جيدا وضعيها في الميكرويف عدة ثوانى وسيتولى مهمة تجفيفها بدلاٌ من الانتظار لساعات طويلة.

ستخدامات-الميكرويف-لا-تنتهي-عند-التسخين..-تعرفي-ع

عصر الحمضيات بسهولة

يمكنك استغلال استخدامات الميكرويف المتعددة لتسهيل مهمة عصر العصير الموجود داخل الحمضيات مثل داخل الليمون أو البرتقال أو الجريب فروت بعد حفظهم في الثلاجة.

حتى تستطيعي القيام بهذه المهمة بسهولة عليكي وضع الحمضيات داخل الميكرويف لمدة 10 ثواني فقط قبل العصر حتى تتمكني من الحصول على العصير بسهولة.

تعقيم أدوات مطبخ اتركيها لـ استخدامات الميكرويف

حافظي على صحة أسرتك وتخلصي من الميكروبات والجراثيم التي قد تتعلق في أدوات مطبخك مثل لوح التقطيع والمقصات والسكاكين وغيرها من الأدوات التي تستخدم في تقطيع اللحوم النيئة والأسماك.

اغسلي هذه الأدوات جيداً بالملح والليمون، وضعيها في الميكرويف لمدة دقيقة واحدة، واستغلي كافة استخدامات الميكرويف الممكنة.

استخدامات الميكرويف

صبغ الملابس

لا داعي لإرسال ملابسك التي تغيير لونها إلى محلات الصباغة لإعادة تلوينها، يمكنك وضع عملية صبغ الملابس إلى قائمة استخدامات الميكرويف الخاصة بكي.

ليس عليكي سوى وضع قطعة القماش التي تريدين صبغها مع الصبغة الخاصة والقليل من المياه في وعاء مناسب لمدة 5 دقائق فقط، داخل الميكروويف، ثم أخرجيها واغسليها واحصلي على نتيجة دائمة وسريعة.

تقشير الثوم بسهولة

الثوم من أكثر الخضروات استخداماً في مطبخك والتي تواجهين معاناه كبيرة أثناء تقشيرها، يمكنك الآن تقشيره بسهوله دون أن تلتصق رائحته في يديكي بعد استغلالك لجميع استخدامات الميكرويف، ضعيه داخل الميكرويف لمدة 15 ثانية ثم جربي تقشيريه وستنبهرين من النتيجة.

استعادة قوام العسل والسكر

أحياناً يتكتل قوام العسل ويصعب تناوله، عند تركه لفترات طويلة، يمكنك استغلال استخدامات الميكرويف، فقط ضعي البرطمان في الميكرويف ولكن احرصي على أن يكون الغطاء مكشوف واتركيه لمدة دقيقة ونصف تقريباً حتى تستعيدي قوامه السائل مرة أخرى.

إذا كان السكر الموجود في منزلك أصبح متكتل، ضعيه في الميكرويف مع قطرات قليلة من الماء وسخنيها في الميكرويف لمدة 20 ثانية.

تدفئة الفوط القطنية

إذا كنتي تستخدمي الفوط الساخنة لعمل حمامات الزيت أو كمادات دافئة لتخفيف الأوجاع والآلام، ضعي الفوط في الميكرويف لمدة دقيقة واستخدميها بسهولة، وضمي هذه الفائدة أيضاً لقائمة استخدامات الميكرويف.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة