Admin
ليس لنظافة الاسنان فقط.. تعرفي على استخدامات معجون الاسنان السحرية

ليس لنظافة الاسنان فقط.. تعرفي على استخدامات معجون الاسنان السحرية

 استخدامات معجون الاسنان

استخدامات معجون الاسنان كثيرة ومتعددة وهو من المواد المهمة في كل منزل، فهو يقوم بتنظيف الأسنان وتغيير رائحة الفم، وحماية الأسنان من مخاطر التسوس بالطبع، لكن سيدتي هل تعلمي أن هذا المعجون السحري له استخدامات آخرى مبهرة حقًا؟ ويمكن استخدامه في أغراض مختلفة، هذا الأنبوب الصغير من الممكن أن يحل مشاكل لا تعرفي حلًا لها، ستات دوت كوم، هتوضحلك استخدامات معجون الأسنان المبهرة والسحرية

 ALT

تنظيف المجوهرات

ALT

سواء كانت فضة أو ماس، أو ذهب أو غيرهم من المجوهرات التي فقدت رونها نتيجة أملاح الأيدي، وتجمع الأتربة والأوساخ عليها، فقط تحتاجي إلى وضع القليل من المعجون على فرشة الأسنان، وتكون المجوهرات في حالة رطبة، ثم نبدأ بعملية فرك المعجون بلطف، ثم غسله وسوف تحصلين على مجوهرات لامعة متلألأة، وستعود إلى ماكانت عليه منذ عملية الشراء.

معالجة صدأ الحديد

ALT

إذا كان لديك سطح مصنوع من الحديد، وبفعل الرطوبة صدأ، فإن استخدام معجون الأسنان على المكان الذي يوجد به الصدأ وفركه عليها، سيخلصك من الصدأ، لكن يجب الانتباه إلى إزالة أثر المعجون بشكل كامل عن السطح بعد الانتهاء من الاستخدام.

تخفيف آلالام لدغات الحشرات

ALT

إذا تم لدغك أنت أو أحد من أفراد عائلتك من حشرة سواء كانت نمل، برغوث، أو بعوضة، من الممكن أن يتم وضع المعجون علي الجزء الملدوغ في الجسم إنها تساعد على تخفيف الآلام بشكل سريع، ولكن يتوجب عليكي في حالة كان الوضع خطير، لابد من الاتجاه على الفور للطبيب لتحديد العلاج.

معالجة الحروق الخفيفة

ALT

وأنت في المطبخ تقومي بعمل الطعام للعائلة، تعرضت إلى لسعة خفيفة من النار لاتستوجب العلاج، لكنها تؤلمك، فقط قومي بوضع المعجون عليها وتغطية منطقة الحرق به، ثم تبريدها، سيجعل الشعور بالألم يختفي بشكل تدريجي، ولكن في حالة الحروق الكبيرة يجب الاتجاه فورًا إلى الطبيب لتشخيص الحالة.

تنظيف الملابس والأحذية

نعم عزيزتي من ضمن استخدامات معجون الاسنان انه قادر على إزالة البقع من على الملابس، فهو يزيل الحبر، أحمر الشفاه، الأتربة، فقط قومي بوضع القليل منه على المكان المتسخ وفركه جيدًا ثم قومي بغسلة ستجدي البقعة اتخفت تمامًا.

كما أن له علاج سحري في تنظيف الأحذية البيضاء التي تتعرض لأتربة كبيرة فقط ضعي القليل منه على الأحذية، وبفرشة أسنان تقومي بفركه جيدًا، ثم غسل الحذاء بالماء الدافي، سيعود أبيض كما اشتريته من قبل.

استخدامات معجون الأسنان في إزالة شعر الجسم الزائد

سئمتي من استخدام شفرات الحلاقة الحادة، ويؤلمك السويت، عند إزالة شعر الجسم الزائد، فلا داعي للغضب، فقط قومي بوضع المعجون على المكان الذي به الشعر الذي تريدي التخلص منه لمدة عشر دقائق، ومن ثم تقومي بمسحه، وتضعي سويت، ثم تزيلي الشعر، وتلك الطريقة لن تسبب لك الألم على الإطلاق، ولن تهيج بشرتك.

تنظيف الحوائط والجدران

ALT

كعادة أي طفل، يحب أن يضع موهبته في الرسم على حائط غرفته، أو أي غرفة كانت، وتتحمل الأم نتيجة تنظيف ذلك، لن يكون هناك عناء في ذلك مجددًا، فقط ضعي المعجون مع كمية مناسبة من الماء على قطعة قماش، وتقومي بفرك الألوان بعد ذلك من الحائط حتى تختفي تمامًا.

تبيض وتنظيف الأظافر واليدين

ALT

أظافر اليد والقدم، هي نفس مادة الأسنان، فإن وضع المعجون على الفرشاة وتنظيف الأظافر بها، سيجعلك تمتلكي أظافر أكثر لمعًا وتألقًا، فالمعجون له قدرة كبيرة على تنظيف الأظافر وتحسين لونها.

كما أنه يساعدك في التخلص من الروائح الموجودة على اليدين، مثل رائحة البصل، الثوم السمك، وغيرها من الأطعمة التي لها رائحة صعب التخلص منها فقط ضعي المعجون على يديك وأغسيلها به بدلًا من الصابون ستصلي لنتيجة مبهرة.

وضع الملصقات على الحائط دون تخريب

من ضمن استخدامات معجون الاسنان انه يساعد في وضع الملصقات دون تشويه أو تخريب الجدار، ومع ذلك تجنب استخدامه لهواة جمع الملصقات لأنه يمكن اتلاف الحبر على مر الزمن.

علاج مشاكل البشرة

ALT

يتم تطبيق معجون الأسنان على البشرة لعلاج الكثير من المشاكل، مثل الحبوب والبثور، فهو يساعد على جفاف الحبوب من خلال امتصاص الزيوت التي تفرزها، أما إذا كانت البشرة حساسة جدًا فيمكن أن يؤدي إلى تهيج البشرة وإحمرارها، ويستخدم أيضًا لتبييض البقع الداكنة و إزالة آثار الحبوب، حيث يحتوي معجون الأسنان على مكونات مضادة للبكتيريا ومبيضة تعمل على التخلص من البكتيريا التي تتسبب بظهور الحبوب والبقع الداكنة.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;