ما هى استخدامات مكعبات المسك؟

ما هى استخدامات مكعبات المسك؟

آخر تحديث : الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر المسك من أحد أفضل أنواع العطور التي تتميز برائحة جميلة ومنعشة بشكل كبير يتم استخراجه من ذكور الغزال فقط بعيداً عن الإناث، ويتم تكوينه من مادة معينة من الدم ويجمعه الغزال في كيس بمنطقة البطن، وينمو بالسرة ومع الوقت تم استخدامه في العديد من منتجات العناية بالبشرة بالإضافة لاستخدامه في المعطرات لذا فلابد من التعرف على استخدامات مكعبات المسك المتعددة والتي سنوضح تفاصيلها الآن.

استخدامات مكعبات المسك

يتميز المسك باللون الجذاب وهو الأسود ولكنه غالي الثمن بشكل كبير وهو يرمز أيضا للهدايا التي تكون ثمينة خصوصا في الدول العربية، ويتم وضعه من قبل محلات العطور في زجاجة فضية اللون او ذهبية ويتم رش الضيوف بهان ويوجد الكثير من الأنواع الطيبة التي يفضلها الكثير من الأشخاص، له العديد من الاستخدامات والتي من بينها :-

  • يمكن أن تضعي هذه المكعبات في الدولاب الخاص بالثياب لتبقى الرائحة مميزة وجميلة.
  • نقسمها إلى نصفين وكل نصف ضعيه في الوسادات لكي تنشر الروائح الطيبة.
  • من الممكن أن تقومي ببرشه بشكل خشن ويتم وضعه في زجاج شفاف مع بعض الأصداف ليتم تزينه ويكون ديكور ذو رائحة طيبة في الحمام.
  • ضعيه في أكياس ملونة في الغرف ليعطي رائحة مميزة.
  • يمكنك أن تستخدمي المكعب الخاص بالمسك بدلا من مزيل العرق الصناعي ويمكن أن تمسحي به تحت ابطك.
  • صنع لوشن منه لتكون رائحة جسمك مميزه دائما من خلال دمجه مع كريم غير معطر.
  • ويمكن أن تضيفي المسك للشاور الجل الخاص بك ويمكن أن تبرشي معب مسك أو أكثر وفقا للكمية وتضعيها في الصابون أو الشاور مع 2 كوب من الماء الساخن وإضافة كوب من ماء الورد ليذوبا معاً.

استخدامات مكعبات المسكشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

استخدامات مكعبات المسك للمنطقة الحساسة

  • يمكنك أن تستخدم مكعبات المسك لتعقيم المنطقة الحساسة الأمر الذي يساعد على منع البكتيريا أو نمو الفطريات داخلها، وخصوصا في حالة إن لم تقم بتنظيفها جيدا و تجفيفها بالمناشف القطنية، ويعطي المسك للسيدات رائحة قوية مميزة وخصوصا في المنطقة الحساسة، بدلا من الروائح السيئة التي تستفزها.
  • يمكن للمسك أن يفتح المنطقة الحساسة والتي تكون لونها غامق عن باقي الجسم بسبب التصبغات الجلدية التي تحدث للكثير منا بسبب الاحتكاك والملابس الضيقة، ويمكن للمسك أن يتخلص من الخطوط والتشققات البيضاء وذلك بسبب الحمل أيضا أو الولادة أو بسبب وجود زيادة أو نقصان في الوزن.
  • كما يوجد خصائص علاجية ووقائية أيضا فهو يحمي كلا من المهبل والرحم أيضا من بعض الأمراض التي تكون تناسلية ومن بينها سرطان الرحم، كما أنه يعالج المسك من الإفرازات التي تكون مزعجة إلى حد ما يفرزها المهبل أيضا، فلك تستخدمه الكثير من النساء ولكن يجب أن يكون أصلي لكي يكون ذو فعالية عالية.

استخدامات مكعبات المسك

استخدامات وفوائد المسك الأبيض

  • يوجد العديد من الاستخدامات والفوائد التي تكون طبية وذلك للمسك الأبيض، وهو يستخدم من أجل منع البكتيريا التي تتواجد في بعض المناطقة الحساسة، ويقضي تماما على الإفرازات التي تكون كريهة وذات رائحة سيئة تزعج الكثير من النساء وتجعل الرجل ينفر من المرأة.
  • يقي المسك الأبيض من الإصابة بمرض السرطان الذي يصيب الرحم للكثير من النساء، ويعالج أيضا السموم التي تنتج من اللدغات المختلفة مثل الحشرات والأفاعي والثعابين والعقارب، كما أنه يعمل على تطهير كافة الجروح التي تكون سطحية ومعالجة جميع الالتهابات في الجسم.
  • ومن الممكن أن يساعد المسك الأبيض في الإنجاب، مع العمل على معالجة المشاكل التي تحدث في العين والتي تتمثل في حدوث اصفرار، كما أنه يقضي على الحكة ويزيد فقط من الخصوبة مع المساعدة على الإنجاب، كما أنه يعالج المشاكل التي تكون داخل الجسم، ويخلصك من الأوساخ التي تكون عالقة فيها بشكل كبير والعمل على تقوية القلب والدقات وعلاج جميع أنواع الاضطرابات في الجهاز الهضمي.

استخدامات مكعبات المسك

حجر المسك الأصفر

  • يوجد الكثير من الألوان الخاصة بالمسك والذي يوجد له الكثير من الفوائد والاستخدامات المختلفة ومن بينها تطهير المناطق الحساسة وإعطاء رائحة مميزة وقوية إلى حد ما، ولكن يجب أن تعرف ما هي الطريقة الصحيحة التي من خلالها تستخدمها بفعالية وبقوة.
  • يمكن للصيادين في كل دول العالم استخراج المسك من الغزال من خلال الكيس الموجود في البطن، ويتم عمل تجفيف الكيس ووضعه تحت الأشعة القوية للشمس، وبعد ذلك يتم غمره بالزيت الساخن، ويمكن أن تحصل على المسك بدون ذبح الحيوان، فعندما يمتلئ الكيس الموجود داخله فهو يسبب له ألم وحكة شديدة في حك جسده بالصخور للتخلص منه، فسقط كيس المسك على الأرض ويلتصق أيضا بالصخر، ويجمعها الخبراء في هذا المجال ويطلقون عليه اسم فأر المسك.
  • ولكن من الممكن أن تختلف الجودة الخاصة بالمسك وفقا للمكان الموجود فيه، ويعد المسك الذي يتواجد في الصين هو الأفضل والأكثر تميزا على الإطلاق مقارنة بالأنواع الأخرى في الدول، وبعد ذلك يأتي المسك النيبالي ثم السيبيري، ولكن بعض الدول حول العالم منعت صيد الغزلان وقتلها لأنها سوف تنقرض.
  • ومن الممكن أيضا أن تجد بعض الأضرار في المسك وخصوصا الصناعي المتشر في الوقت الحالي أو ذلك الذي يكون مخلوط ببعض الأنواع الاخرى التي تكون بها كحول، وهي بها ضرر في الجلد، وخصوصا أن الكثير منا لا يعرف ما هي الجرعة الصحيحة التي علينا استخدامها لكي نحصل على الفائدة وليس الضرر، ومن الممكن أن يتسبب في الإصابة بالالتهابات الجلدية المختلفة أو الحساسية الشديدة والتصبغ الذي يصيب الجلد، كما يجب أن تتجنبه كلا من الحوامل والمرضعات أيضا لكي لا يحدث معه شيء ضار قبل الولادة.

استخدامات مكعبات المسك

طريقة استخدامات مكعبات المسك الجامد للطهارة

  • يبحث الكثير منا عن الطريقة الصحيحة التي من خلالها يتم استخدام كلا من المسك الجامد مع بعض الخلطات الأخرى مثل زيت جونسون، وذلك من أجل تطهير الكثير من المناطق الحساسة التي تتسبب في ملل الزوج من زوجته بسبب الإفرازات التي تكون لها رائحة كريهة.
  • وتتكون الوصفة الخاصة بزيت جونسون مع المسك من، مكعب خاص من المسك الذي يكون مبشور، زجاجة من زيت جونسون، يمكنك أن تمزج كلاهما معا في زجاجة أخرى، ولكن التخزين بعيد عن الشمس، ويمكن أن تستخدمها بعد الانتهاء من كل حمام لكي تبقى رائحة جسمك قوية ومميزة دائما خصوصا أمام الزوج، كما أنه يعطي رطوبة قوية للجسم.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة