استخدمي الكركدية لبشرة بيضاء كالثلج

استخدمي الكركدية لبشرة بيضاء كالثلج

آخر تحديث : السبت ١٥ نوفمبر ٢٠١٩

يمتلك الكركدية، فوائد صحية عديدة، إذ يستخدمه مرضى ضغط الدم المرتفع، إلا أن له فوائد كثيرة أخرى، كتفتيح البشرة و جعلها بيضاء كالثلج، وناعمة كبشرة الأطفال، لذا فهناك وصفات طبيعية ننصحك عزيزتي، باستخدامها في منزلك بأقل التكاليف.

الكركدية

فإذا كنتي من هؤلاء الذين يهتمون بالأعشاب الطبيعية ، يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، فوائد استخدام الكركدية لبشرة بيضاء كالثلج.

الكركدية لبشرة بيضاء كالثلج

يحظى الكركدية بفوائد عديدة جمالية و صحية، فهو يستخدم لعلاج ضغط الدم المرتفع، كما أنه يقوى دقات القلب، و يكافح البكتيريا، و يعالجها، إذ يقوي الجسم، و يمده بالطاقة، و هو من المشروبات المفضلة لدى الكبار و الصغار نظرًا لمذاقه الجميل.

و و للكركدية فوائد أخرى، كتجديد خلايا البشرة، و نعومتها و ترطيبها، و جعلها بيضاء كالثلج، فضلًا عن منح الشعر النعومة و يمنع تقصفه و تساقطه، لذا ننصحك عزيزتي، بتجربة وصفات الكركدية الطبيعية، لتفتيح البشرة و ترطيبها.

الكركدية

الكركدية والدقيق

و لبشرة بيضاء كالثلج، يمكنك عزيزتي، غلي ملعقتين من الكركدية، ثم تصفيه، و تخلطي ملعقتين كبيرتين من الدقيق، و افردي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ، و ادهنيه بماء الورد، و كرري التجربة مرة واحدة أسبوعيًا.

الكركدية وزيت الورد

و لتنقية البشرة من الشوائب وا لبثور السوداء و التصبغات الجلدية، لا بد من تقشير الجلد أولًا، لذا قومي عزيزتي، بوضع ملعقتين من الكركدية المطحون، على ملعقة من زيت الورد، و ملعقة من العسل، و اخلطيهم جيدًا، ثم افردي الخليطج على وجهك و اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، و كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

الكركدية والليمون

و من الوصفات الهامة جدًا للبشرة وتعمل على تنقيتها من الشوائب و جعلها بيضاء كالثلج، اخلطي ملعقتين كبيرة من الكركديه المطحون، مع ملعقة من عصير الليمون، و ربع ملعقة من ماء الورد، و اخلطيهم جيدًا في وعاء، ثم افردي الخليط على وجهك، لمدة 30 دقيقة، و اشطفي وجهك بالماء الدافئ، و كرري التجربة مرتين أسبوعيًا حتى الوصول للنتيجة المرجوة.

الكركدية

الكركدية وزيت السمسم

و يمكنك عزيزتي، استخدام وصفة أخرى، بوضع ملعقتين من الكركدية المطحون، على ملعقة من زيت السمسم، وخلطهم جيدًا في وعاء صغير، ثم فرد الخليط على وجهك، لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ، و كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

فوائد صحية

و من فوائد الكركديه الصحية، ينشط عضلة القلب، مما يزيد من سرعة دوران الدم ، كما أنه يدعم صحة القلب، مما يحمي الجسم من الجلطات وتصلب الشرايين ، فضلًا عن استخدامه في الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية، كما أنه يفيد جدًا في إنقاص الوزن؛ لأنه يساعد على الاحساس بامتلاء المعدة و الشعور بالشبع ، و توازن السوائل في الجسم .

كما يعمل الكركدية على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يزيد من نشاط الشخص و زيادة نشاط الدماغ و الجهاز العصبي .

و يعالج الكركدية عسر الهضم ، و يسهل عمل الجهاز الهضمي و تيسيير عملية الهضم و يعمل على ترطيب المعدة وحمايتها من التقلصات وتسكين المغص من و تحسين عملية الهضم و تليين الأمعاء ، فضلًا عن علاج الميكروبات .

و من فوائد الكركدية الصحية أنه يعمل كعلاج مساعد في حالات الحمى و خفض درجات الحرارة ، و تعمل على تسكين الآلام .

كما يحظى الكركدية بفوائد صحية أخرى ، حيث يعمل على تسكين الآلام الناتجة عن مرض النقرص ، فضلًا عن أنه يقلل من نشاط الخلايا السرطانية و مساعدة الجسم على التخلص من السموم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة