استعدادات هامة عند الرضاعة الطبيعية لكل أم

استعدادات هامة عند الرضاعة الطبيعية لكل أم

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٢ أبريل ٢٠١٩

تعرفي على استعدادات هامة عند الرضاعة الطبيعية عليك الأخذ بها في الاعتبار مع اقتراب موعد الولادة الخاص بك، حيث هناك استعدادات هامة عند الرضاعة الطبيعية يجب على كل أم معرفتها قبل الوضع، حتى تستعد لها بشكل سليم وصحي وتراعي صحة المولود وتحافظ عليه من إصابته من أي مشاكل أو وعكات صحية، بالإضافة إلى أن استعدادات هامة عند الرضاعة الطبيعية تساعد الأم أيضا على الحفاظ على صحتها وعدم التعرض لأي من مشاكل الرضاعة الطبيعية الشهيرة.

تعرفي على استعدادات هامة عند الرضاعة الطبيعية:

شرب السوائل بكميات وفيرة:

شرب السوائل بشكل عام هام ومفيد جدا على جسم الانسان، وللمرأة الحامل والمرضعة بشكل خاص، حيث سيلان السوائل فى الجسم بشكل يسير ومهم، يساعد على سيلان الحليب بشكل سلس للطفل.

الرضاعة الطبيعية

تعلمي وضع الرضاعة الصحيح:

مع اقتراب موعد الولادة عليك التعرف على اوضاع الرضاعة الصحيحة وذلك من خلال استشارة الطبيب الخاص وسؤال الأقارب، الأم، الأخت، الحماة.

التوقف عن استخدام المعطرات:

توقفي عن استخدام المعطرات قبل الرضاعة بفترة، حيث تتسبب المعطرات والكريمات فى التهاب الثدي أو إتاحة الفرصة للالتهابات مع بداية الرضاعة.

ترطيب الثدي أحد استعدادات هامة عند الرضاعة الطبيعية:

عليك القيام بترطيب الثدي مع بداية فترة الرضاعة وذلك من خلال استخدام المرطبات والكريمات الخاصة بترطيب الجلد وحلمات الثدي، أو من خلال الوصفات الطبيعية مثل دهان زيت الزيتون الذي يحقق نتائج مذهلة وسريعة.

الرضاعة الطبيعية

ثقافة الرضاعة الصحيحة:

اكتساب الثقافة الصحيحة من استعدادات هامة عند الرضاعة الطبيعية يجب على كل أم اكتسابها، حيث أن ثقافة الرضاعة الصحيحة تكفيها من التعرض لأي من مشاكل الرضاعة أو الوعكات الصحية المفاجئة مثل التهابات الثدي أو تحجر الثدي أو حدوث مشاكل للمولود مثل الإمساك وكثرة الغازات وهكذا.

التغذية السليمة:

التغذية السليمة أحد أهم أسباب نجاح فترة الحمل والرضاعة دون حدوث أي مشاكل أو اضرار سلبية، فالتغذية السليمة تساعد الأم على إرضاع الطفل بشكل دوري واستمرار نزول الحليب بشكل كافي للطفل، بالإضافة إلى أنها تساعد فى نمو الطفل من خلال انتقال الفيتامينات والمعادن الهامة واللازمة لنمو الطفل بشكل طبيعي.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة