اسعار الذهب اليوم في مصر

اسعار الذهب اليوم في مصر

اسعار الذهب اليوم هى أكثر جملة تشغل الكثير من السيدات اللاتي يفضلن أن تكون اكسسوراتهن من الذهب سواء كان الأصفر أو الأبيض، ولأنه خلال الفترة الماضية كانت قائمة اسعار الذهب اليوم تتغير بشكل كبير وفقاً لعدد من المتغيرات الاقتصادية، في السطور التالية ستقدم لكم ستات.كوم اسعار الذهب اليوم لكي تكوني على درايه تامة بأسعار الذهب سواء في حالة البيع أو الشراء، وكذلك سنقدم لكي مجموعة من النصائح المتعلقة بشراء الذهب وتنظيفه والحفاظ عليه. 

تغيرت اسعار الذهب اليوم خلال الأشهر الماضية بين الارتفاع والانخفاض مما اربك حركة سوق الذهب في السوق المصري ، فكان من الممكن أن يحدث تغيرات في اسعار الذهب اليوم عدة مرات في اليوم نفسه سواء بالارتفاع او الانخفاض. 

gold stock

يقدم موقع ستات دوت كوم اسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة 

اسعار الذهب اليوم كالتالي:

 

 
سعر الذهب   اسعار الذهب اليوم
عيار 18 519 جنيها مصريا للجرام
عيار 21 606.5 جنيها مصريا للجرام
عيار 24 693 جنيها مصريا للجرام
 الجنيه الذهب 4852 جنيها مصري
السعر العالمى للاوقية 1207 دولار أمريكي 

 

نصائح بيع وشراء الذهب

عند شراء أو بيع الذهب يتابع أغلب الأشخاص حركة الذهب ويكون همهم الأول هو معرفة اسعار الذهب اليوم ، وذلك حتى يكونوا على دراية تامة بالمبلغ الذي سيحتجونه لشراء القطع الذهبية أو الذي سيحصلون عليه عند بيعها وفقاً لقائمة اسعار الذهب اليوم التي يتم تحديثها بشكل يومي وفقاً للبورصات واسعار الذهب اليوم على مستوى العالم.

هناك العديد من المعايير يجب أن تكون في الحسبان عند شراء الذهب بجانب اسعار الذهب اليوم ، وذلك حتى يتم الحصول على قطع ذهبية مميزة خالية من أي عيوب أو خدع، وفيما يلي ستقدم لكي عزيزتي ستات.كوم أهم النصائح لشراء الذهب.

1-      عند اتخاذ قرار شراء الذهب عليكي متابعة اسعار الذهب اليوم ، وبعدها يجب عليكي الذهاب إلى محل جواهرجي معروف وموثوق فيه حتى لا تنخدعي في الأسعار والمصنعية.

2-      إذا كانت هذه المرة الأولى التي ستقومي فيها بشراء الذهب بنفسك عليكي الذهاب إلى أكثر من محل وعمل مقارنة بين الأسعار وبعضها لتجنب التعرض إلى الخداع في مصنعية الذهب ذلك إلى جانب متابعة اسعار الذهب اليوم .

3-      شراء الذهب لا يتوقف على الدراية بقائمة اسعار الذهب اليوم ، بل عليكي عزيزتي أن تصطحبي شخص من عائلتك أو أصدقائك يكون لديه الكثير من المعرفة بأمور الذهب عند الذهاب إلى الشراء.  

4-      عند اختيارك قطع من الذهب بها الفصوص أو الأحجار الكريمة عليكي التأكد أنها لازوردي، لأن هذا النوع الوحيد من الذهب هو التي يتم بيعه بفصوصه وأحجاره، أما إذا كان من أي نوع آخر  فسيتم بيعه من دون الأحجار والفصوص وبالتالي ستتفاجئين بخسارة في الذهب وفقاً لسعر بيع الذهب المقرر في هذا اليوم.

5-      تأكدي أن الذهب الذي قمتي بشرائه جديد وغير مستعمل، وذلك حتى تتأكدي من أن الذهب نظيف تماماً، ولا يتراكم عليه أي أتربة أو لصق لأن هذه الأشياء البسيطة تؤثر في وزن الذهب وذلك لان هذه الأشياء البسيطة تؤثر على وزن الذهب وبالتالي تؤثر على اسعار الذهب اليوم .

6-      إذا كان اختيارك عند شراء الذهب هو اختيار السلاسل الذهبية، يفضل أن تكون السلسلة مستقيمة ولا تحتوي على الكثير من المنحنيات لكي لا تتعرض إلى الكسر بشكل سريع، ويفضل ان تكون دلاية السلسلة مناسبة إلى حجم السلسلة من حيث الطول والوزن، وانتبهي أيضاً أن يكون القفل الخاص بالسلسلة سليم حتى لا تتعرض للسقوط.

7-       عند شرائك الأساور أو الخواتم عليكي التركيز على أن لا تكون ضعيفة حتى لا تتعرض للتلف.

8-      عند شرائك الذهب لا تنخدعي بقائمة اسعار الذهب اليوم المنخفضة والتي مكنتك من شراء أكثر من قطعة ذهبية، بل عليكي التركيز على وزن الذهب وقيمته.

9-      عليكي التأكد من أن الفصوص الموجودة في الذهب أصلية حتى لا تتعرضي للخسارة عند بيعها إذا اختلفت قائمة اسعار الذهب اليوم عن يوم الشراء، ويمكنك التعرف على ذلك بسهولة عن طريق محاولة خدشه بالأظافر أو المبرد فإذا تأثر الحجر أو الفص فهذا يعني أنه غير أصلي أو مقلد.

10-   إذا كنتي من محبات الأناقة وترغبين في شراء الذهب الأبيض، لأنه يكون شبيه بالألماس تابعي قائمه اسعار الذهب اليوم العادية، عليكي في هذه الحالة  تجنب ارتداء الذهب الأبيض بجوار الذهب الأصفر وذلك للحرص على بقاء لونه لامع كما هو حيث أن الذهب الأبيض عند ارتدائه بجانب الذهب الأصفر يتسبب في تغيير لونه بشكل سريع.

11-  في حالة الرغبة في شراء الذهب بهدف الربح والاستثمار، سيكون من المهم متابعة اسعار الذهب اليوم خاصة في حالة البيع، ويفضل أن يكون الذهب الموجود بهدف الاستثمار عبارة عن سبائك أو قطع ذهبية خالية من الفصوص أو الأحجار.

12-   أهم نصيحة تقدمها لكي ستات.كوم هو عدم الاستلاف من أجل شراء الذهب، فيجب عند اتخاذ هذا القرار أن يكون مال الذهب من الأموال الزائدة.

 اسعار الذهب اليوم

طرق الحفاظ على الذهب

يعتبر الذهب واحد من المعادن ذات القيمة الغالية، لذلك يجب على الجميع الحفاظ عليه وتنظيفه أولاً بأول حتى لا يتعرض للاتساخ او التلف، وفيما يلي أشهر هذه الطرق.

1-      لكي تحافظي على رونق القطع المصنوعة من الذهب وخاصة الذهب الأبيض، عليكي حفظه بعيداً عن العطور والمنظفات لأنها تتسبب في تغيير لونه.

2-      يفضل تنظيف القطع الذهبية المصنوعة من الذهب الأبيض كل أربعة شهور ويتم تنظيفها عن طريق استخدام قطعة قماش جافة فقط.

3-      يجب حفظ الذهب في علبة قطيفة غير معدنية حتى لا يتأثر لون الذهب بالمعادن الآخرى.

4-      حفظ الذهب مع الفضة والاكسسوارات يؤثر على لون وقيمة الذهب.

5-      الزئبق يدمر الذهب، لذلك إياكي وترك الترمومتر الطبي بجانب الذهب، لأن ذلك سيؤثر على لونه وقيمته.

الحفاظ على الذهب

أشهر 3 وصفات لتنظيف الذهب

الأمونيا

يمكنك الاعتماد على الأمونيا لتنظيف الذهب بشكل دوري، كل ما عليكي هو إحضار وعاء مناسب وقطعة من القماش النظيفة، وقومي بخلط كوب واحد من الأمونيا مع 6 أكواب من الماء البارد، ويمكنك زيادة أو تقليل كمية الماء وفقاً لكمية الذهب.

اتركي الذهب في هذا الخليط لمدة نصف دقيقة فقط، وبعدها تغسل بالماء النظيف وتجفف برفق من خلال استخدام قطعة القماش النظيفة.

الخل الأبيض

يعتبر الخل الأبيض من أقوى المنظفات ويمكنك الاعتماد عليه في تنظيف الذهب وذلك لأنه فعال وسريع جدا في تنظيف الذهب، يمكنك استخدامه عن طريق وضع قطعة الذهب المطلوب تنظيفها في وعاء به الخل الأبيض، ثم تترك قطعة الذهب لمدة عشرة دقائق فقط.

بعد ذلك قومي باستخدام فرشة الاسنان ذات الشعيرات الناعمة ويتم فرك قطعة الذهب بها للتخلص من الأوساخ المتراكمة على قطعة الذهب، وبعد الانتهاء من التنظيف يتم غسل الذهب بمياه نظيفة وبعدها يجفف برفق من خلال استخدام قطعة من القماش النظيفة.

الماء والصابون

تعتبر هذه الطريقة هي الأسهل والأسرع، ويمكنك الاعتماد عليها إذا كان الذهب نظيفاُ وتقومين بتنظيفه بشكل دوري، كل ما عليكي هو وضع كمية مناسبة من الشاور الخاص بالاستحمام على كمية من الماء الدافىء، ثم ضعي بها قطع الذهب واتركيها اي وقت ما دامت المياة ليست ساخنة، فلن يضر ذلك الذهب.

قومي باستخدام فرشة الاسنان في فرك قطع الذهب برفق للتخلص تماما من أي نوع من الأوساخ، وبعد الانتهاء من التنظيف قومي بغسل قطع الذهب بماء نظيف ، ثم قومي بتجفيفها برفق من خلال الاستعانة بواحدة من قطع القماش الخفيفة.

اسعار الذهب اليوم

كيف تفرقي بين الذهب الأصلي والتقليد ؟

لكي تعلمي اسعار الذهب اليوم وتغير سعره من يوم لأخر يجب عليكي معرفة الذهب الاصلي من المقلد حيث انتشر خلال الفترة الماضية كمية من الذهب المقلد المعروف باسم "الذهب الصيني"، وللأسف هناك الكثير من الأشخاص لم يستطيعوا أن يفرقوه عن الذهب الأصلي إلا بعد الشراء لذلك ستقدم لكي ستات.كوم أشهر الفروق بين الذهب الأصلي والتقليد.

1-      يمكنك معرفة قطع الذهب الأصلي عن المزيف من خلال الوزن، وذلك لأن الذهب التقليد يكون وزنه مبالغ فيه في ويمكن أن يكون خفيف جداً أو ثقيل أكثر من اللازم.

2-      تعبتر الدمغة هى العلامة الأكثر وضوحاً في التمييز بين الذهب الأصلي والمزيف، خاصة إذا كان الشخص ليس على دراية تامة بمواصفات الذهب الأصلي، فالدمغة عبارة عن ختم موجود على قطعة الذهب من الداخل في مكان معين وتكون هذه الدمغة عبارة عن اسم الصائغ الصانع لها أو ختم معين يقوم الصانع بعمله على قطعة الذهب.

3-      هناك بعض الأشخاص الخبرة لديهم القدرة على التميز بين الذهب الأصلي والمزيف، فالذهب الأصلي لونه لا يميل إلى اللمعان مثل الذهب المزيف، وكذلك السلاسل في الذهب الأصلي تكون  جميع الحلقات معقودة جيداً ولا يوجد بينهما أي فواصل ولو حتى صغير جداً ويكون مغلق بإحكام وعلى الجانب الأخر نجد أن الذهب التقليد يوجد به القليل من الفواصل بين الحلقات وبعضها ولو حتى بنسبة بسيطة.

4-      هناك الكثير من السيدات الخبرة في مجال الذهب للتعرف على جودته، فإذا ظهرت علامات الأسنان خفيفة على الذهب فذلك دليل على أن الذهب أصلي، أما إذا كانت العلامات واضحة فهذا دليل على أن الذهب تقليد، ولكن لا يفضل إجراء هذه الطريقة لأنها تضر بصحة الأسنان والصحة العامة.

5-      يمكن اختبار الذهب قبل شراءه عن طريق الخل، فالذهب الحقيقي عند وضع كمية من الخل عليه لن يتأثر بل ستزول الأتربة والأوساخ التي قد تكون موجودة عليه، أما إذا كان الذهب غير اصلي فسيتفاعل مع الخل ويتغير لونه من الأصفر إلى الأسود.

6-      من أشهر طرق التمييز بين الذهب الأصلي والتقليد، إجراء اختبار النار، فالذهب الأصلي عند تعرضه للنار سيتحول لونه إلى اللون الأحمر ويسخن لكن بعدها مباشرة  سيبرد الذهب ويعود إلى حالته الطبيعية، أما إذا كان  غير أصلي سيتحول لونها للون الأسود، أما أنواع الذهب التى قد تكون مختلطة مع الفضة أو النحاس فعند وضعها على النار تظهر عليها طبقة من الأكسيد على سطح الذهب.

7-      إذا كنتي تريدن التأكد من الذهب يمكنك وضعه في كوب من الماء، فإذا كانت قطع الذهب أصلية سوف تغوص في قاع الكوب على الفور، أما إذا كانت مقلده فستطفو على وجه الماء ويتغير لونه بسبب الماء ويظهر عليه الصدأ.

 checked

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;