اسقف جبس مودرن - تعرفي على أحدث الديكورات العصرية

اسقف جبس مودرن - تعرفي على أحدث الديكورات العصرية

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

ديكورات أسقف المنازل الجبس أصبحت من العناصر الهامة جدا في تصميم ديكور المنزل، فديكورات الاسقف الجبس المودرن هي الإطار الجمالي لتصميم المكان الذي يضفي عليه مزيدا من الإشراق والجمال أو يطفئه ويؤثر بالسلب على جمال باقي عناصر الديكور المنزلي، لذلك يهتم مصممي الديكور بشدة بديكور اسقف جبس مودرن، ويبذلون جهدا في تصميمه بشكل خاص حتى يجعل ديكور المنزل مفعم بالجمال والفخامة.

لكل منزل أسلوبه الخاص الذي يتم تحديده وفقا لاشكال الديكوات المختلفة، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنتعرف على أحدث ديكورات اسقف جبس مودرن.

اسقف جبس مودرن

تتنوع تصاميم واشكال ديكورات اسقف جبس مودرن لتغطي جميع الأذواق، وجميع صيحات موضة الديكورات المنزلية الحديثة، ولاتتوقف وظيفتها عند التزيين والتجميل فقط بل تمتد لتكون بعض القطع المبنية في المنازل، مثل ركن التلفزيون، المدفأة، والأرفف المبنية المعلقة على الحوائط وغيرها.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وهناك بعض ديكورات اسقف جبس مودرن تمتزج مع الجبس الكلاسيك، بحيث يضفي الديكور على المنزل شكلا كلاسيكي معاصر.

ومن أجمل أفكار ديكور اسقف جبس مودرن في المنازل هو عمل إضاءات داخلية "بيلت ان" داخل الديكورات الجبس، حتى تظهر جمال السقف وتشع بالإشراق أو تضئ الغرفة بشكل عام عن طريق سبوتات للإضاءة يتم تركيبها داخل الأسقف المعلقة أو من خلال وحدات إضاءة من الليد يتم توزيعها داخل ديكور الجبس.

اسقف جبس مودرن

اسقف جبس للصالات

ديكور الأسقف يعتبر جزء مهم لديكور الصالات داخل المنزل، حيث أن ديكور الأسقف لا يقتصر على الدهانات فقط، بل هناك اتجاه لعودة ديكور الأسقف الجبسية مرة أخرى، ونراه في تصميمات عديدة بارزة.

وتتنوع ديكورات اسقف الجبس الموردن للصالات لتبدو مجسمة منخفضة أو مكونة من عدة طبقات بلون واحد أو بعدة ألوان، مع إمكانية استعمال الاضاءات المودرن باستعمال الاسبوتات الصغيرة والإضاءات الغير مباشرة في السقف.

كما يمكن لصاحب المنزل ان يدخل المؤثرات الصوتية أو كاميرات المراقبة في ديكور اسقف جبس مودرن، دون أن يضر هذا بالشكل الجمالي للصالة أو السقف.

ويجب على صاحب المنزل تحديد شكل جبس البورد الخاص بالسقف وفقا لمساحة الصالة وألوان الجدران وإضائتها وارتفاع سقفها، فإذا كانت مساحة الصالة كبيرة يمكن أن يتخذ الجبس بور شكل السقف بالكامل، كما يمكن أن يكون معلقاً.

أما إذا كانت مساحة الصالة صغيرة، فيمكنك الإكتفاء بشكل بسيط للجبس وسط السقف، على أن يكون مجوفا، ويمكن إضفاء نقوش جميلة بألوان هادية لتزيد من جمال السقف.

اسقف جبس مودرن

بالنسبة للون الجبس، هناك من يفضل أن يظل لون الجبس لاسقف الصالات أن يكون أبيض، وهناك من يرى أن هذا اللون ممل ولا يضيف اي جديد على السقف، فيلجأ إلى تلوين الجبس بألوان هادئة ومميزة تتناسب مع أثاث الصالة وألوان الحائط.

الألوان الفاتحة في ألوان اسقف جبس مودرن الصالات هي الشائعة في الكثير من التصميمات، وهي تنحصر بين الكريمي، الأبيض المطفي، الفيروزي، الرمادي الفتاح، والبيج، وعلى الرغم من ذلك فهناك من يفضل الألوان الجريئة مثل الأزرق، الأحمر، المسطردة، والأسود.

بالنسبة لشكل جبس الصالات، يمكن أن يحتوي على أكثر من تصميم، فيمكن الجمع بين الجبس المستقيم والمنحني في تصميم واحد، كما يمكن ربط الجدران مع السقف بألواح جبس مما يزيد من جمال شكل السقف.

ويمكن الجمع في تصميم واحد بين الشكل الدائري والبيضاوي، كما يمكن أن يحتوي السقف على جبس مكون من طبقة واحدة أو من أكثر من طبقة بلون واحد أو أكثر من لون، وهذا كله يتحدد وفقا لمساحة الصالة.

اسقف جبس مودرن

اسقف جبس بورد للصالات مستطيلة

تصميمات الاسقف الجبسية المعلق تختلف من ذوق لآخر، فهناك من يريدها مستطيلة أو شكلها بيضاوي أو اي شكل هندسي آخر، ولكن جمعيها لها نفس الهدف وهو إعطاء مظهر جمالي عام للصالة.

يمكن عند استخدام اسقف جبس مودرن بشكل مستطيل للصالات إضافة بها الإضاءات الليد الجميلة، التي تضفي مزيد من الجمال والدفء على المكان، كما يمكن استخدامات إضاءات ملونة حتى تعطي شكل مميز.

أشكال جبس بورد المميزة المستطيلة ستجدها هنا:

في هذا التصميم تم المزج بين الجبس بورد المستطيلة والمربعة، مع استخدام الألوان الجريئة الأحمر مع الأبيض، واستخدام إضاءات اسبوت على جانبي الجبس بورد.

تم استخدام جبس بورد مستطيل باللون الأبيض، مع شرائح من الجبس بورد المركبة بداخل المستطيل الكبير باللون الأصفر المسطردة، وإضافة اسبوتات إضاءة بداخله تضيف عليه مزيد من الجمال.

يتم استخدام جبس بورد مستطيل بسيط باللون الأبيض الكريمي، يزينه من الداخل وحدة إضاءة ليد، وفي المنتصف تم استخدام وحدة إضاءة خارجية لتكمل إضاءة الصالة.

يط باللون الأبيض الكريمي

وحدة جبس بورد مستطيلة مفرغة من الداخل، وبداخلها وحدات إضاءة اسبوتات بيضاء، وفي الجانبين شرائط من الجبس باللون الأسود بداخلها وحدات إضاءة أيضا.

جبس بورد مستطيلة مفرغة من الداخل

بشكل مودرن حديث ومميز، تم استخدام وحدات جبس مفرقة ومفرغة، باللون الأبيض والأصفر المسطردة، مع إضافة وحدات الإضاءة والاسبوتات على الجوانب.

اسقف جبس مودرن

استخدم في هذا التصميم قوالب من الجبس البورد مختلفة الأشكال الهندسية بين المربع والمستطيل ملونة بالأبيض، وتم إدخال بها وحدات مصنوعة من الخشب الملون باللون البني الغامق، وإضافة بها اسبوتات للاضاءة، وتم تصميمها بشكل متداخل ومميز يمكن استخدامها في الصالات أو في الغرف.

جبس اسقف صالات مفتوحه

هناك العديد من الأفكار العصرية والمميزة لاستغلال الجبس بورد في الصالات، حيث يمكنك استخدامه في الأسقف، أو الزوايا الجانبية أو لو ضع الكتب والانتيكات في الحائط، أو في عمل مكتبة تلفزيونية.

كما يمكنك استخدام ألواح الجبس في السقف مع الجدران في وقت واحد، وهذا يضيف لمسة من الجاذبية أكثر على الديكور.

ومن أشكال جبس اسقف صالات مفتوحة ما يلي:

وضع عدة ألواح من الجبس ذات الشكل المربع فوق بعضها، مع إضافة الإضاءات بداخلها.

استخدام شكل بسيط من ألواح الجبس، بدرجة لون الأوف وايت الكريمي، وتم تنسيقه مع ألوان الحائط ذات الدرجة، مع انتريه باللون الرمادي.

ديكور تصميم للسقف يحتوي على جبس بورد باللون الأصفر المستردة مع البيج الفاتح، ودهان الحوائط ذات الألوان الفاتحة، وأرضية من البورسلين البيج.

في هذا التصميم تم قطع مربع من الجبس بورد، بشكل متداخل، ذات ألوان متعددة، حيث اعتمد ألوان الأبيض والأسود ودرجة الأخضر الفتاح المتناسقة مع لون الحائط، مع إضافة وحدة إضاءة داخلية لتضفي لها مزيد من الجمال.

ديكورات

استخدم الأشكال المنحنية في هذا التصميم الرقيق للجبس بورد، مع اللون الأبيض والأصفر، كما يوجد به إضاءات رائعة الشكل تضيف لمسة راقية على الديكور.

تصميم مستطيل من الجبس بورد، مرصع بداخله بالاسبوتات المضيئة، اعتمد على اللون الأبيض، مع تلوين السقف باللون البيج المنقوش.

تصميم يتم فيه تقسيم ديكور جبس السقف وتلوين جدرانه الداخلية، مما يعطى عمق أكبر واتساع في وحدات ديكور الجبس في السقف.

من الممكن استخدام ديكور الجبس من السقف إلى الحوائط، كما يظهر في الأعمدة وإطارات الشبابيك والأرك المعماري.

جبس بورد

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة