اسهل طريقة لتنظيف البوتاجاز شديد الاتساخ مجربة

اسهل طريقة لتنظيف البوتاجاز شديد الاتساخ مجربة

آخر تحديث : الإثنين ١٥ نوفمبر ٢٠١٩

يبحث البعض منا من ربات البيوت عن اسهل طريقة لتنظيف البوتاجاز شديد الاتساخ والذي يعتبر مشكلة تواجه أغلب السيدات، ولا شك أن البوتاجاز من أهم الأغراض التي توجد في المطبخ، فهو أساس طهي الطعام، ولا يمكن الاستغناء عنه، وهو بالتالي من أكثر الأشياء التي تتعرض بشدة إلى تراكم الأوساخ والدهون عليه، ويجب المحافظة على نظافته باستمرار، لأن في حالة تركه لفترة طويلة بدون تنظيف، سوف نجد صعوبة في تنظيفه بالطرق المعتادة، ولكن هنا سوف نذكر اسهل طريقة تساعدك علي تنظيف البوتاجاز شديد الاتساخ، لتوفير التعب والمجهود الشاق عليكِ سيدتي لتنظيفه.

تنظيف البوتاجاز

اسهل طريقة لتنظيف البوتاجاز

إن استخدام الطرق التقليدية في تنظيف البوتاجاز، هو أمر شائع في عمليات التنظيف بين سيدات المنزل، ولكن هذه الطرق لا تجدي نفعاً خاصة إذا كان البوتاجاز تم تركه لفترة طويلة جداً، بدون أن تتم عملية تنظيف منتظمة له، فقد تلجأ السيدة إلى استخدام مستحضرات التنظيف والمواد الكيميائية القوية، ولكنها لا تعطي النتيجة المطلوبة، وأيضا تتسبب في الكثير من الأمراض الضارة التي تصيب الجلد والعين والجسم في حالة إستنشاقها، فضلاً عن إنها مكلفة.

ولكن سوف نعرض لك سيدتي أسهل الطرق لتنظيف البوتاجاز من الدهون المتراكمة عليه، والمواد المستخدمة في عملية التنظيف كلها طبيعية وآمنة وغير مكلفة، فهي موجودة في منازلنا، وتعطي لك نتيجة رائعة نوضحها لك في خطوات بسيطة.

المواد المستخدمة في تنظيف البوتجاز

  • وعاء كبير الحجم.
  • ماء.
  • مقدار معين من البكنج صودا، أو بكربونات الصوديوم.

كما يمكنك التعرف على طريقة تنظيف البوتاجاز من الحروق مع الحل السحري

تنظيف البوتاجاز

طريقة التنظيف البوتاجاز

  1. قومي بوضع مقدار كافي من الماء في الوعاء على النار، واتركيه حتى يغلي الماء.
  2. أثناء ذلك قومي بنزع أجزاء البوتاجاز المتسخة، التي ترغبين في تنظيفها.
  3. نضيف إلى الماء المغلي ربع كوب من البكنج صودا، ثم نقلبهم مع بعض جيداً.
  4. نسقط أجزاء البوتاجاز المراد تنظيفها في خليط الماء المغلي مع البكنج صودا.
  5. نتركها منقوعة في هذا الخليط لمدة 1/4 ساعة حتى يتم التخلص من كل الأوساخ المتراكمة عليه.
  6. في حالة كان البوتاجاز كان عليه دهون كثيرة وشديدة التراكم، يجب تركه لمده 20 دقيقة لضمان التخلص منها نهائياً.
  7. إذا أردتي كذلك تنظيف البوتاجاز نفسه، لاحتوائه على دهون صعبة فيمكنك وضع جزء من الخليط على البوتاجاز ونتركه لمدة 15 أو 20 دقيقة ليتفاعل مع الدهون ويتم إزالتها.
  8. بعد انتهاء فترة النقع يتم إزالة الدهون باستخدام الماء العادي وإسفنج خاص بالتنظيف. ويمكن تكرار هذه الطريقة وهي اسهل طريقة لتنظيف البوتاجاز شديد الاتساخ لمرات عديدة أخرى، إذا احتاج الأمر لذلك، حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

تنظيف البوتاجاز

نصائح للحفاظ على نظافة البوتاجاز

  1. تنظيف البوتاجاز أولاً بأول، فيجب أن تعتبريه من الأشياء التي يجب تنظيفها بشكل يومي، مثل غسيل الأطباق، نظراً لأنه في حالة تراكم الدهون عليه، تجدين صعوبة في تنظيفه، وإرهاق.
  2. بعض النساء، تفضلن وضع ورقة من الألومنيوم، للحفاظ على سطح البوتاجاز لامعاً نظيفاً، فهو رائع لمنع تراكم الدهون وجفافها على السطح الخارجي للبوتاجاز.
  3. استخدمي الماء الساخن في تنظيف البوتاجاز، لتسهيل تنظيف الدهون عليك، فيصبح أمر تنظيف البوتاجاز سهل وبسيط، كما يمكنك نثر بعض قطرات من البيكنج صودا، على البقعة المتراكمة على سطح البوتاجاز، وتركها لمدة عشر دقائق، ثم فركها وتنظيفها بسائل غسيل الأطباق.
  4. لا تهملي فرن البوتاجاز في التنظيف، واهتمي جيداً بالقيام بتنظيف الفرن يومياً بعد كل استخدام له، نظراً لكثرة تراكم الدهون في هذا الجزء تحديداً من البوتاجاز.

قدمنا لكم اسهل طريقة لتنظيف البوتاجاز شديد الاتساخ وكذلك أهم النصائح التي تساعدك على الحفاظ على مطبخك نظيفاً لامعاً، تابعونا لكل ما يهم المرأة والأسرة.

كما يمكنك التعرف على استخدامات البوتاس للتنظيف من الدهون


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة