اشغال يدوية للمطبخ .. زيني مطبخك بلمستك الخاصة

اشغال يدوية للمطبخ .. زيني مطبخك بلمستك الخاصة

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

المطبخ مكان هام بالنسبة لربة المنزل لأنها تقضي فيه وقت كثير عن غيره من الأماكن داخل المنزل، ولكي تحافظ المرأة على نفسيتها في حالة هادئة وسعيدة تهتم بتزيين المطبخ وجعله مكان مريح ومبهج حتى تتمكن من قضاء الأوقات داخله بسعادة، فلذلك تهتم بتزيينه وجعله مكان مريح، لذلك تعلمي مع ستات دوت كوم كيفية صناعة اشغال يدوية للمطبخ من خلال اعادة تدوير بعض الأشياء الموجودة بمنزلك بكل سهولة وبأقل تكلفة.

اشغال يدوية للمطبخ لتزيينه

يمكن الإستعانة بورق الفوم والمقص ومسدس الشمع وقطعة من الخشب لتكون خلفية لعمل التصميم بطريقة جميلة وبسيطة ورائعة لتزيين المطبخ ويمكن إستخدامها في تزيين العديد من الأماكن الأخرى داخل المنزل مثل غرف الأطفال وغرفة المعيشة، الأمر بسيط كل ما عليكِ فعله هو الإستعانة بالمقص في عمل الأشكال على شكل قلوب صغيرة ودوائر وأوراق شجر وتثبيتها بواسطة مسدس الشمع لعمل تصميم جميل ورائع يمنح مطبخك إطلالة جميلة ومبهجة بتكاليف بسيطة للغاية.
اشغال يدوية للمطبخ

اشغال يدوية منزلية للمطبخ

لا ترمي علب حفظ الطعام المعلب بعد إستخدامها حيث يمكن إعادة تدويرها لصنع علب لحفظ الملاعق والشوك، الأمر بسيط أحضري لون دهان مفضل لكِ وقطعة خشبية صغيرة وعلب حفظ الطعام وقطع جلد تالفة لم تعودي في حاجة لها لتزيين العلب من الخارج بعد الدهان، ومسامير ومفك ومسدس شمع، قومي بدهان العلب وقطع وقطعة الخشب وبعد أن تجف تلك الأشياء.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

إبدائي في عمل التصميم من خلال تثبيت العلب في قطعة الخشب بالمسامير وصنع مقبض لها بالجلد و وقطع صغيرة لتزيين العلب وتثبيتها بواسطة الشمع.

اشغال يدوية للمطبخ

اشغال يدوية للمطبخ بالقماش

يمكن عمل كثير من التصميمات الأبداعية والرائعة بواسطة قصائص القماش المتبقية من الملابس والمفارش لإعادة تدويرها لصنع مفارش جديدة وأشكال رائعة للغاية توفر عليك إنفاق الأموال وشرائها جاهزة، ويمنحكِ من جهة أخرى مساحة لعمل تصميات خاصة بكِ مميزة ولا يوجد لها مثيل، وتتمكنين من قضاء وقت الفراغ في صنع أشياء جميلة وبسيطة ولكنها تنمى من قدراتك الإبداعية وتجعلك شخص منتج وفعال داخل المنزل.

الأمر يتطلب إحضار قطع من القماش التي تناسب ألوانها تصميمك بالإضافة إلى الخرز ومسدس الشمع ومقص، والبدء في عمل التصميم من خلال قص قطعة القماش الأساسية للمفرش وصنع ورود بواسطة الخرز ومسدس الشمع لتزيين حوافه لعمل مفرش جديد وجميل بكل سهولة.
اشغال يدوية للمطبخ

اشغال يدوية للمطبخ سهلة

هذه الفكرة جميلة ورائعة للغاية، وأجمل ما فيها هي أنها تمنحكِ شكل إبداعي في غاية الجمال، وكذلك طريقة تنفيذها جميلة ولا تتطلب الكثير من المجهود، كل ما عليكِ فعله هو إحضار الأزرار القديمة التي لم تعودي في حاجة لها ووعاء مجوف ومسدس الشمع، قومي بتمرير المسدس على الوعاء لصنع وعاء جديد بواسطة الشمع على الوعاء ثم قومي بلصق الأزرار على الشمع بترتيب وتنظيم للحصول على شكل جميل.

ثم إتركي الشمع حتى يجف بعد ذلك يصبح لديكِ وعاء جميل يمكن الإستعانة به في تخزين الأشياء الصغيرة.
اشغال يدوية للمطبخ

اشغال يدوية للمطبخ بالخيش

يمكن الإستعانة ببعض الأشياء البسيطة من داخل مطبخك لعمل تصميات زينة جميلة ورائعة بواسطة إستخدام الخيش، الأمر جميل وبسيط للغاية كل ما عليكِ هو إحضار قطع من الخيش والأحبال التي لا تحتاجين لها مع بعض من الأطعمة الجافة التي يمكن الإستعانة بها في التزيين، مثل حبوب المعكرونة الغير مطبوخة، والمشابك الخشبية التالفة أيضاً يمكن الإستعانة بها بدلاً من رميها في القمامة وعدم إستغلالها في أمر تغفلين عنه.

حيث يمكن الإستعانة بالمشابك لعمل الكثير من الأفكار لتزيين المطبخ والمنزل، وفي خلال ذلك التصميم سنستعين بها وسنحضر مسدس الشمع والقيام بتنفيذ التصميم كما هو موضح في الصورة للحصول على زينة جميلة للمطبخ بتكلفة لا تذكر.

اشغال يدوية للمطبخ

تناولنا خلال الموضوع العديد من الأفكار الجميلة والبسيطة السهلة التي يمكن عملها بكل بساطة لتزيين المطبخ بأقل تكلفة ممكنة والحصول على زينة وديكورات جميلة ورائعة للغاية لجعل مطبخك مكان مريح لكِ وتتمكنين من قضاء وقتك داخله بسعادة والقدرة على الإبداع في عمل الأطعمة والحلويات براحة وإنسجام، لذلك قدمنا لكِ أبرز اشغال يدوية للمطبخ يمكنك صنعها بنفسك بكل سهولة، للحصول على مطبخ مزين وجميل.

الخلاصة

تناولنا خلال الموضوع العديد من الأشغال اليدوية البسيطة والجميلة لتزيين المطبخ من خلال إعادة التدوير لبعض الأشياء داخل المنزل التي لا يتم الإستفادة منها ورمهيا في القمامة دون إنتفاع منها، ومن جانب آخر تلك الأشغال اليدوية ستوفر عليكِ إنفاق المال في شراء الكثير من الأشياء بل ستقومين بصنع وعمل الكثير من الأفكار بنفسك.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة