أضرار الشاي الأحمر على الكلى

أضرار الشاي الأحمر على الكلى

آخر تحديث : الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تناول الشاي بعد وجبة الأفطار والغداء من أكثر العادات التى يحرص عليها عدد كبير من الأشخاص ولكن على الرغم من الفوائد العديدة للشاي الأحمر إلا أن له أضرار على الكلى وخلال التقرير التالي على موقع ستات دوت كوم سنقدم بعض أضرار الشاي الأحمر على الكلى والمعدل الطبيعى لتناول الشاي في اليوم.

أضرار الشاي الأحمر على الكلى

الأفراط في تناول الشاي على مدار اليوم قد يكون له بعض الأضرار السلبية لهذا لابد من الأنتباه لهذا الأمر لأن الافراط فى تناول الشاي الأحمر قد يؤثر على صحة الكلى ويسبب الالتهابات الشديدة والأمراض السرطانية.

  1. قد يسبب الأفراط في تناول الشاي الأحمر بعض الأضرار من بينها سوء امتصاص الحديد وذلك لأن الشاي الأحمر يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تعرف باسم الفلافونويد وهذه المادة قد تعيق امتصاص الحديد خاصة من مصادره النباتية كالبقوليات والخضار لهذا السبب ينصح الأطباء الأفراد بعصر الليمون الى الوجبات الغنية بالحديد لزيادة امتصاصه.
  2. يحتوى الشاي الأحمر على نسبة كبيرة من الكافيين ومضاعفات الكافيين قد تؤثر بالسلب على الأشخاص وذلك لأن الكافين يعتبر في الأساس مادة منبهة للأعصاب مما قد يعمل على إصابة الأشخاص بالتوتر وتجعلهم أكثر عصبية وتزيد من معدل سرعة دقات قلبك بالإضافة الى ان الشاي الأحمرقد يعمل على حدوث اضطرابات النوم ويصيب الأشخاص بالأرق، ينصح الأطباء الأشخاص بتناول الشاي الأخضرأوالأبيض وتجنب الشاي الأحمرلان الشاي الأخضر أقل بنسبة الكافيين من الشاي الأسود.
  3. تناول الشاي الأحمر قد يكون له تأثير سلبي على ضغط الدم لأن الشاي غنى بالكثير من مضادات الاكسدة كالفلافونويد التى تعمل كخافض لضغط الدم بالجسم وغنائه بالكافيين ايضا قد يقود الى ارتفاع مؤقت في ضغط الدم وذلك بسبب الامتصاص السريع له من قبل الجسم لهذا يفضل توخى الحذر عند تناوله اذا كنت ممن يعانون مشاكل في الضغط.
  4. من أضرارالشاي الأحمر إنه يعمل على صبغ الأسنان وذلك لأن لون الشاي قد يساهم بصبغ الاسنان،لهذا يفضل تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون فورا بعد تناول الشاي.
  5. من أضرار الشاي الأحمر على الكلى إنه قد يعمل على تكون حصوات وترسبات بسبب السكر الزائد الموجود به .

أضرار الشاي الأحمر على الكلىشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

اضرار الشاي على المعدة

بجانب أضرار الشاي الأحمرعلى الكلى فأن له ايضا عدد كبير من الأضرار على المعدة وقد تسبب هذه الأضرار ألم للأشخاص.

  1. تناول الأشخاص للشاي الأحمرباستمراروخصوصا على معدة فارغة قد يسبب لهم اضطراب فى المعدة بالأضافة إلى الشعور بالتعب والمغص والالتهابات لفترات طويلة من الوقت .
  2. الاكثارمن تناول الشاي الأحمر قد يسبب الاصابة بالغثيان والقئ لهذا يفضل الألتزام بكوب واحد في اليوم لتجنب أى أضرار جانبية قد تنتج عن زيادة الشاي الأحمر.
  3. من أضرار الشاي الأحمر أنه قد يزيد من فرص الاصابة بالتهابات المعدة لدى بعض الأفراد بالأضافة إلى تهيج القولون والتقرحات.
  4. يؤثرايضا تناول الشاي الأحمرعلى عصارة المعدة ويسبب الانتفاخ والألم لهذا لابد من الأنتباه للكمية التى يتم تناولها على مدار اليوم .
  5. من أشهر أضرارالشاي الأحمرالتى يعرفها عدد كبير من الأفراد أنه يؤثرعلى امتصاص الحديد فى الجسم وبالتالى يسبب حدوث الدوخة والتعب والإرهاق الشديد وألم فى المعدة.
  6. تناول الشاي الأحمر قد يسبب ايضا فقر الدم وخصوصا لمن يعانون من ضعف عام نظرا لامتصاص الحديد من الجسم لذا يراعى لمن يعانون من الأنيميا الأقلال من تناول الشاي الأحمرلتجنب أضراره .
  7. بجانب أضرار الشاي الأحمر على الكلى فأنه قد يسبب تأكل الاسنان وانتشار الجراثيم والبكتيريا والالتهابات،ويزيد ايضا من خطر الاصابة بالتهابات المفاصل والعظام ويزيد من الاصابة بهشاشة العظام.
  8. يحتوى الشاي الأحمر على نسبة عالية من الكافيين الذى يسبب الارق والقلق اثناء النوم لهذا يراعى تناوله خلال فترات النهار بكميات معتدله .
  9. ينصح الأطباء مرضى السكرى بعدم الافراط فى تناول الشاي الأحمرلأنه قد يؤثر على نسبة السكر فى الدم بطريقة سلبية.
  10. يعمل الشاي الأحمر على سد الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام على مدار اليوم .

أضرار الشاي الأحمر على الكلى

أضرار الشاي الأحمر

بجانب أضرار الشاي الأحمر على الكلى والمعدة فهناك عدد من الأضرار الأخرى على الصحة العامة للأفراد لابد من الأنتباه لها لتجنبها.

  1. قد يسبب كثرة تناول الشاي الأحمر في تعرض الأفراد للغثيان وتناوب الإمساك والإسهال الذى يعيق الأفراد من ممارسة نشاطهم اليومى.
  2. يعمل الشاي الأحمر على ضعف المناعة لدى الأشخاص وذلك لأنه يعمل على فقدان الشهية ويعمل على الأقلال من تناول الطعام الذى يجعلهم عرضه للأمراض المختلفة .
  3. يسبب تناول الشاي الأحمر لحدوث المغص لدى البعض وذلك نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من مادة الثانين والتى لها خواص حامضية قابضة ترفع من حموضة المعدة وتسبب ألم للأفراد بعد تناول الشاي الأحمر.
  4. يحتوى الشاي الأحمرعلى مادة الثانين التى تتحد مع بعض المعادن في الجسم مثل الزنك والحديد الأمر الذى يؤدى لتشكل مواد لا تقبل الامتصاص والذوبان فتؤدى لحرمان الجسد من هذه المعادن الهامة واللازمة لبنائه بشكل سليم.
  5. تعمل مادة الكافيين الموجودة بالشاي الأحمر على تنشيط خمائر الكبد ممايضربالكبد.
  6. تناول الأشخاص للشاي الأحمر وهو ساخن جدا قد يتسبب في حدوث خلل في الغشاء المخاطي للمريء والبلعوم الأمر الذى يؤدي لتهيئة الجو المناسب لنمو خلايا سرطانية بالجسم لهذا لابد من الأنتباه لهذا الامرلأنه يعتبر من أخطر الأضرار التى قد يسببها الشاي الأحمر.

أضرار الشاي الأحمر على الكلى

المعدل الطبيعي لشرب الشاي الأحمر

ينصح الأطباء الأشخاص بضرورة الأنتباه لكمية الشاي الأحمرالتى يتم تناولها على مدار اليوم فالكمية المناسبة هى كوب واحد فقط ويفضل تناوله بعد تناول الطعام بساعة على الأقل حتى لايعيق إمتصاص الحديد.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة