أضرار الشمندر للأطفال

أضرار الشمندر للأطفال

آخر تحديث : الأربعاء ٢٠ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر الشمندر من أهم الخضروات التي لا تكاد تخلو أطباق السلطات منه حيث أنه يعمل على تعزيز الجهاز المناعي وعلاج مشاكل الكبد واضطرابات الجهاز الهضمي وخفض مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الجسم كما أنه يساعد على مكافحة فقر الدم الذي يتعرض له الشخص مما يضعه في قائمة الخضروات الأكثر افادة لعلاج الأنيميا بسبب احتوائه على نسبة عالية من الحديد كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة ولكن على الرغم من الفوائد المتعدد للشمندر إلا أن له العديد من الأضرار فهناك أضرار الشمندر للأطفال والتي نرصدها في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم.

أضرار الشمندر للأطفال

على الرغم من احتواء البنجر على نسبة عالية من الفيتامينات والمركبات المعدنية والمواد المضادة للأكسدة وهي من المواد الضرورية لجسم الانسان إلا أن هناك أضرار الشمندر للأطفال:

  1. يعتبر الشمندر من الأطعمة الصعب هضمها بالنسبة للأطفال لذلك لا بد من عدم اعطائه للطفل إلا بعد تجاوز 6 أشهر من ولادة الطفل.
  2. ربما يسبب البيتوريا وهو تغير لون البول لدى الأطفال وهو أكثر شيوعا لدى الاطفال الذين يعانون من نقص الحديد في الجسم وتحتاج إلى متابعة الطبيب رغم أنها ليست حالة خطيرة إلا أنه لا بد من المتابعة مع الطبيب.
  3. يسبب الشمندر حصوات في الكلى حيث أنه غني بالأوكسالات التي من الممكن أن تسبب حصوات في الكلى.
  4. ومن أضرار الشمندر للأطفال اهم يسبب الطفح الجلدي والحكة والقشعريرة.
  5. يتسبب في تحويل لون البراز إلى الأحمر القاتم وهو مرض غير خطير لكن يجب استشارة الطبيب للتخلص منه والعلاج.
  6. من الممكن أن يسبب انخفاض وزن الطفل ويؤثر على شهيته خاصة في الشهور الأولى له.
  7. من الممكن أن يسبب الاسهال والتهاب الفم وحدوث لين في العظام لدى الأطفال.

أضرار الشمندر للأطفالشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أضرار الشمندر

على الرغم من الفوائد المتعددة للبنجر إلا أن له العديد من الأضرار ومن أضرار الشمندر للأطفال وبشكل عام:

  1. يساعد الشمندر على الاضرار بالكبد حيث أنه غني بالحديد والفسفور والماغنسيوم وتراكم هذه المعادن في الجسم والكبد يعمل على الاضرار بالبنكرياس.
  2. من الممكن أن يسبب النقرس الذي يؤدي إلى حدوث التهاب في المفاصل بسبب تراكم حمض اليوريك ويسبب آلام في المفاصل وخاصة في القدم وارتفاع درجة الحرارة ويحتوي على الأوكسالات التي تساعد على حدوث النقرس.
  3. يسبب مشاكل في سكر الدم وبالتالي يعد الشمندر مصدر للقلق للمصابين بمرض السكري من النوع الثاني.
  4. يسبب مشاكل أثناء الحمل بسبب احتوائه على النترات ومن الممكن أن يسبب حساسية الحمل خاصة في الشهور الأولى للحمل.
  5. يساهم الشمندر في حدوث انخفاض مفاجئ في ضغط الدم حيث أنه يشكل خطورة على المصابين بانخفاض ضغط الدم لذلك يجب تناوله باعتدال واستشارة الطبيب حول الكميات التي يجب تناولها.
  6. يسبب الشمندر حدوث اضطرابات في المعدة ومشاكل في الجهاز الهضمي وعسر الهضم كما أنه يحدث تغيرات مفاجئة في الأمعاء وبالتالي يؤدي إلى حدوث القئ والامساك.
  7. يسبب حدوث تقلصات في المعدة وعدم امتصاص الغذاء بشكل سليم.
  8. يتسبب في حدوث الطفح الجلدي والحكة والقشعريرة وحدوث تقلص في الأحبال الصوتية.
  9. يؤدي إلى تحول لون البراز إلى اللون القاتم وعلى الرغم أن هذا لا يعتبر مرض خطير إلا أنه يستدعي استشارة الطبيب لتلقي العلاج.
  10. الشمندر غني بالأوكسالات التي تساعد على حدوث حصوات في الكلى لذلك لا بد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى بتجنب تناول الشمندر إلا بعد استشارة الطبيب حول الكمية التي من المفروض تناولها.

أضرار الشمندر للأطفال

فوائد الشمندر للبشرة

وبجانب أضرار الشمندر للأطفال هناك مجموعة من الفوائد التي يتركها الشمندر للبشرة والتي منها:

  1. يساعد على تطهير البشرة وتعزيز صحتها والحصول على النضارة واللمعان.
  2. يساعد على تفتيح لون البشرة وتوحيده وذلك من خلال تناول كوب واحد من الشمندر يوميًا للحصول على نتائج سريعة وفعالة.
  3. يساعد الشمندر على التخفيف من علامات التجاعيد المبكرة ويحمي من الخطوط الدقيقة التي تظهر على الوجه كما أنها تحد من نمو الجذور الحرة.
  4. يساعد الشمندر على ازالة الهالات السوداء تحت العينين والتخلص من الاجهاد الذي يحدث للعينين حيث يتم وضع الشمندرعلى قطنة ووضعها تحت العينين للتخلص من الهالات السوداء ومن الانتفاخ الذي يحدث تحت العينين.
  5. يساهم الشمندر في التخلص من البقع الداكنة أو أي عيوب في الجلد حيث يتم مزج الشمندر مع عصير الطماطم ووضعه على أماكن البقع للتخلص منها.
  6. ويمكن خلط الشمندر مع قناع من الطين للحصول على نتيجة ايجابية.
  7. يساعد الشمندر على الحصول على شفاة وردية وبشرة ناعمة حيث يتم دهن الشمندر على البشرة والشفاة يوميًا للحصول على بشرة وردية.
  8. يستخدم الشمندر لترطيب البشرة الجافة حيث أنه يحتوي على المواد المرطبة والمفيدة والمغذية للبشرة حيث يتم مزج الشمندر مع العسل والحليب ويتم وضعه على الوجه ثم غسل البشرة بالماء الدافئ.
  9. يتم استخدام الشمندر لازالة الخطوط الداكنة على الرقبة من خلال وضع عصير الشمندر على البقع وتكرار ذلك يوميًا للحصول على بشرة خالية من الخطوط الداكنة.
  10. يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة وبالتالي يساعد على ازالة التجاعيد ويساعد على الحفاظ على مرونة الجلد ومنع ظهور التجاعيد التي تنيتج بسبب التقدم في السن ومن الممكن مسح البشرة بالشمندر مرة أو مرتين أسبوعيًا للحصول على نتائج مذهلة.

أضرار الشمندر للأطفال

فوائد الشمندر للشعر

وبالإضافة الى أضرار الشمندر للأطفال فهو يساعد على اعطاء الشعر مظهرًا حيويا ولامعًا ومتألقًا كما أنه يساعد على تحسين نوعية الشعر بنسبة كبيرة ومنع حدوث جفاف الرأس والحد من تساقط الشعر ويساعد على تكثيف الشعر وزيادة نمو بصيلات الشعر والتخلص من الزيوت الدهنية به وعاعطاءه اللمعان والمظهر الجذاب من خلال تدليك الفروة بعصير الشمندر بقطنة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة