شكله حلو وجذاب ومطرقع بس برضه لازم تعرفي اضرار الوشم على صحتك

شكله حلو وجذاب ومطرقع بس برضه لازم تعرفي اضرار الوشم على صحتك

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ ديسمبر ٢٠١٩

المحتويات

تعتبر اضرار الوشم أكثر من مميزاته، ويغفل الكثير منا عن هذه المخاطر التي يسببها الوشم أو التاتو، فلقد حظرت العديد من وزارات الصحة في العديد من بلاد العالم، من مضاعفات مخاطر تلك الرسومات على الصحة العامة، والتي من الممكن أن تصل إلى الإصابة بمرض السرطان، والإيدز.
يفتح ستات دوت كوم باب مخاطر تلك الرسومات التي ترسم على الجلد مباشرة، من خلال موضوع اضرار الوشم، والذي نركز فيه على تلك الأضرار ومنها مايلي:

اضرار الوشم

اصباغ الوشم

تسبب أصباغ الوشم مختلفة الألوان، حساسية الجلد، وهي تظهر في صورة طفح أحمر وحكة في موقع الوشم، ومن الممكن ألا يحدث هذا في الأيام الأولى من وضعه على الجلد، وإنما من الممكن أن تظهر بعد مرور العديد من السنوات على الوشم.

التهابات

يؤدي إلى الإصابة بالتهابات بالغة في الجلد، كما أنه من الممكن أن ينقل عدوى الأمراض الجلدية إلى العديد من الناس.إذا كنت تقوم بعمل الوشم في أحد المراكز الخاصة بذلك، فبالطبع لن يأتي لك بمعدات جديدة من أجلك، وإنما هو يستخدم معدات استخدمها عديد المرات من قبل، ومن المحتمل أن ينتقل إلى دمك دم ملوث مصاب ببعض الأمراض ومنها التهاب الكبد B، وC، ومن الممكن أن يصل الموضوع معك إلى الإصابة بمرض الإيدز.

أضرار الوشم

تورم او حرق

نادرًا ما يسبب الوشم أو المكياج الدائم تورم أو حرق فى المناطق المتضررة أثناء الخضوع لأشعة الرنين المغناطيسي (MRI)، وفى بعض الحالات، يمكن أن أصباغ الوشم تتداخل مع جودة الصورة.
أظهرت العديد من الدراسات أن الأحبار المستخدمة في عمل الوشم، تحتوي على أصباغ تستخدم في عمليات الطلاء الخاصة بالسيارات، وكذلك الطباعة، وليست أصباغ مخصصة للحقن في الجلد لأغراض التجميل.

اعراض جانبية و اضرار الوشم

ومن اضرار الوشم المتداولة بمن قاموا بعمل تلك الرسومات على جلدهم هي ارتفاع في درجة الحرارة، الاهتزاز، القشعريرة، والعرق المستمر، مما يتطلب منهم معالجة الأمر من خلال تناول مضادات حيوية لعدة أشهر، وقد يتفاقهم الوضع إلى الدخول إلى المستشفى لإعراض عمليات جراحية.

أضرار الوشماضرار الوشم

اتباع أساليب الحماية من اضرار الوشم

يعتبر عملية الوشم مصرح بها، وتوجد العديد من المحلات المرخص لها بعمل ذلك، ولكن يجب عليكِ ألا تقعي في مكان غير مرخص لتلك العملية ويوجد بعض الأشياء التي يجب وضعها في عين الاعتبار عند الخضوع لرسم الوشم أو التاتو ومنها مايلي:

  • الاتباع الصارم للأمور الصحية أثناء الوشم: ومنها ارتداء قفازات جديدة، يجب على الإبر أن تكون معقمة، والغرفة أيضًا من المهم أن تكون معقمة ونظيفة.
  • اختيار تصميم الوشم الصحيح قبل إجراء العملية، ففي حالة ذهابك إلى الشاطئ كثيرًا أو التعرض للشمس كثيرًا يجب أن تختاري وشمًا أسود أو رمادي اللون حتى لايبهت سريعًا، فالألوان المائية لن تصمد أمام قوة الشمس، وستصير باهتة.
  • في حالة الرغبة في إزالة وشم قد تم عمله من قبل، عليكِ التأكد أن هذه العملية، لن تكون سهلة على الإطلاق، حيث ستحتاجي إلى عملية ليزر، وتكون مكلفة ومجهدة للغاية، كما إنها تسبب العديد من الإصابات ومنها الالتهابات الجلدية، القشور والندوب في موضع الوشم، تغيير لون البشرة، ظهور مواضع فاتحة عليها، كذلك يجب أن تعلمي أن الوشم لن يختفي بشكل كامل.
  • يجب عليكِ عزيزتي عدم إجراء عمليات الوشم أو التاتو فهي خطيرة جدًا على صحتك، وبمرور الزمن ستصبحي مريضة بالعديد من الأمراض من الممكن أن تصل إلى حد الإصابة بالسرطان أو الإيدز، مما يسبب تدميرك نفسيًا وجسديًا مع مرور الزمن، أضرار الوشم أو التاتو كثيرة، لذلك يجب تجنب فعل هذا..
  • أضرار الوشماضرار الوشم

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات