أضرار زيت الزيتون للبشرة الدهنية

أضرار زيت الزيتون للبشرة الدهنية

آخر تحديث : الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

أضرار زيت الزيتون للبشرة الدهنية لا تنتج عن استخدامه في المطلق، ولكن تنتج عن الاستخدام الخاطئ له، فإن زيت الزيتون معروف منذ القدم أن له فوائد عديدة للبشرة، كما أنه يدخل في العديد من الوصفات الطبيعية للبشرة والشعر، وأضرار زيت الزيتون للبشرة الدهنية تكمن في عدم تنظيف الوجه جيدا منه، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على فوائد زيت الزيتون، وأضرار زيت الزيتون على البشرة الدهنية، وأفضل الماسكات من زيت الزيتون.

أضرار زيت الزيتون للبشرة الدهنية

زيت الزيتون يتم الحصول عليه من الزيتون، وهو من العناصر الاساسية لنظامنا الغذائي، فهو يحتوي على الفوائد العديدة للجسم والصحة وللبشرة، كما أنه من أكثر الزيوت الموصى بها لتنظيف البشرة وتغذيتها، وذلك لأنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الهامة لصحة البشرة والشعر.

ولكن على الرغم من فوائد زيت الزيتون للبشرة العديدة، إلا أن أضرار زيت الزيتون للبشرة الدهنية تتمثل في عدم تنظيف زيت الزيتون بشكل جيد على البشرة، مما يؤدي إلى تراكم الأوساخ والرواسب على سطح البشرة، ويسبب ظهور الحبوب الدهنية والبثور على بشرة الوجه، لذلك يجب عند استخدام زيت الزيتون على بشرة الوجه بشكل عام، والدهنية بشكل خاص، أن تحرصي على تنظيفها بالغسول الملائم، وشطفها بالماء الدافئ.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

من صفات البشرة الدهنية أنها لامعة مقارنة بغيرها من انواع البشرات، وذلك لارتفاع نسبة الدهون بها، لذا لا يفضل استخدام زيت الزيتون على البشرة الدهنية بشكل مفرط أو مبالغ فيه، لأنه يزيد من لمعان البشرة ومن دهنيتها، كما يؤدي إلى أضرار أخرى يصعب التخلص منها.

ومن أضرار زيت الزيتون للبشرة الدهنية، استخدامه والوجه مبلل، فذلك يتسبب في إسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة والتصبغات عليها، لذا احرصي دائما على أن يكون وجهك جاف.

أضرار زيت الزيتون للبشرة الدهنية

فوائد زيت الزيتون للبشرة الحساسة

يعتبر زيت الزيتون من العناصر الأساسية في منتجات العناية الشخصية، ويتم استخدامه كغسول للجسم، والوجه، والمستحضرات الأخرى، ومن أهم فوائده للبشرة الحساسة ما يلي:

1- التخفيف من التهابات البشرة التي تحدث خاصة عند الرجال بعد الحلاقة، فيمكن أن يستخدم كبديل طبيعي للعديد من الكريمات التي تستخدم لهذا الغرض، كما أنه يضفي نعومة على ملمس البشرة.

2- يعمل على تغذية الشفايف والمنطقة المحيطة بالعينين، المنطقتان اللاتان تتأثران بمستحضرات التجميل، كما يمكن استخدامه كمزيل للميك اب، من خلال وضعه على قطنة ومسح الوجه والعينين به، دون أن يتسبب في أي أعراض جانبية

3- يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها دون حدوث أي مشكلات أو أعراض جانبية لاستخدامه

4- يفيد في التقليل من أثر الأشعة فوق البنفسجية على البشرة، فإذا قمتي بدهن البشرة بزيت الزيتون بعد التعرض لأشعة الشمس المباشرة، سيحمي الجلد من خطر الإصابة بمرض سرطان الجلد، كما أنه يفيد في تلطيف أثر الحروق التي تنتج عن التعرض الطويل والمستمر لأشعة الشمس.

5- يمنع ظهور التجاعيد، وذلك من خلال خلطه مع عصير الليمون، ثم دهن البشرة به.

أضرار زيت الزيتون للبشرة الدهنية

ماسكات من زيت الزيتون

على الرغم من أضرار زيت الزيتون للبشرة الدهنية، إلا أن له العديد من الفوائد للوجه بشكل عام، من خلال تطبيقه في العديد من ماسكات الوجه، ومن أفضل ماسكات الوجه من زيت الزيتون التي تعالج مشاكل متنوعة في البشرة ما يلي:

1- علاج عيوب البشرة: ضعي نصف ملعقة من زيت الزيتون، مع ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وادهني وجهك به واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- لترطيب كل أنواع الجلد: ملعقة من زيت الزيتون، مع ملعقة من الحليب، والخيار المطحون، تمزج المكونات جيدا، ثم ضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر

3- مقشر للبشرة: اخلطي نصف كوب من السكر، مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، و2 ملعقة كبيرة من العسل النقي، ثم استخدمي هذا الخليط على الوجه والجسم أيضا، مرة واحدة كل أسبوع، حتى تعطي مظهر حيوي ورائع للبشرة.

4- علاج حب الشباب: اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مع ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، واستخدمي هذه الخلطة في تدليك البشرة بصفة منتظمة

5- ماسك للبشرة الدهنية ومعالجة شوائب الجلد: اخلطي 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الطين، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وضعي طبقة كثيفة من الخليط على الوجه، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر، حتى تتجنبي أضرار زيت الزيتون للبشرة الدهنية.

6- غسول الوجه: يمكنك أن تستخدمي زيت الزيتون في عمل غسول منزلي رائع للوجه، قومي بوضع القليل من زيت الزيتون على بشرتك مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم امسحي الرقبة والوجه برفق بقطعة من القماش المبللة بالماء الدافئ، ثم رشي القليل من الماء البارد على الوجه بعد مرور 10 دقائق.

أضرار زيت الزيتون للبشرة الدهنية

7- ماسك التخلص من التجاعيد: اخفقي بيضة واحدة، ثم ضيفي إليها ملعقة كبيرة لكل من الحليب كامل الدسم، الدقيق، ونصف ملعقة من زيت الزيتون، وربع ملعقة من ملح البحر، ثم استخدمي هذا الخليط في تدليك الوجه برفق، واتركيه لمدة ثلث ساعة، وهذه الوصفة ممتازة لتصغير مسام الوجه والتخلص من التجاعيد.

8- ماسك ترطيب البشرة الحساسة والجافة: اخلطي ثمرة الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من كل من العسل والزبادي، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وقطرتين من فيتامين E، حتى تتكون عجينة خفيفة، ثم ضعي الخليط على الوقة والرقبة لمدة ربع ساعة.

9- ماسك زيت الزيتون وحبوب الشوفان: يستخدم لترطيب البشرة الدهنية، احضري ملعقة لكل من، زيت الزيتون، الشوفان، الحليب، وربع ملعقة ملح، اخلطي المكونات جميعا، ثم ضعي الخليط على اولجه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة