أضرار زيت الزيتون للرموش

أضرار زيت الزيتون للرموش

آخر تحديث : الأربعاء ٢٠ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

زيت الزيتون من أكثر الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها على الصحة العامة للأشخاص وايضا فوائده الجمالية على الشعر والبشرة والدهون وذلك لأنه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة .

على الرغم من الفوائد الجمالية التى يعرفها الكثير عن زيت الزيتون إلا ان له بعض الأضرار على الرموش وعلى البشرة الدهنية بشكل خاص مقارنة بباقى أنواع البشرة، وخلال الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنقدم فوائد زيت الزيتون للوجه بشكل عام وأضرار زيت الزيتون للرموش وللبشرة الدهنية حتى نتفادى الأثار الجانبية السلبية التى قد تنتج عن إستخدامه أو الأفراط فيه .

أضرار زيت الزيتون للرموش

زيت الزيتون معروف بغنائه بالفيتامينات الهامة التى تعمل على تطويل وتكثيف الرموش وتمنع تساقطها ايضا ولكن في بعض الحالات قد يسبب زيت الزيتون أضرار للرموش.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  1. يمكن أن يسبب زيت الزيتون الإحساس بالحرقة وذلك عند وضعه على العين أو الرموش.
  2. يمكن أن يتفاعل زيت الزيتون مع الأتربة والشمس في حالة وضعه والخروج مباشرة لهذا السبب يفضل وضعه قبل النوم لتجنب الأضرار التى قد تنتج عن وضعه قبل الخروج.
  3. الافراط في وضع زيت الزيتون على الرموش قد يسبب نتائج عكسية لهذا يفضل توخى الحذر عند وضع زيت الزيتون على الرموش .

أضرار زيت الزيتون للرموش

اضرار زيت الزيتون للبشرة الدهنية

زيت الزيتون معروف بفوائده للجلد فهو يعمل على ترطيب الجلد بشكل عميق من الجذور بالأضافة إلى دوره الفعال في حماية الجلد من الجفاف والتشقق خاصة خلال فصل الشتاء، ولكن قد يسبب زيت الزيتون بعض الأضرار للبشرة الدهنية لهذا يجب الأنتباه لهذا الأمر عند إستخدامه.

  1. البشرة الدهنية تحتاج روتين خاص ومميز عن باقى أنواع البشرة ولهذا قد يحدث لها بعض الأضرار من إستخدام زيت الزيتون فهو يعمل على انسداد في مسام الوجه وخاصة البشرة الدهنية لان عند استعمال زيت الزيتون على البشرة الدهنية لا يتم امتصاصه بشكل سريع مثل باقى الزيوت الأخرى مما يجعل الوجه بيئة خصبة لالتصاق الغبار عليه ويعمل هذا على ظهور الحبوب والبثور السوداء التى تسبب الأزعاج لعدد كبير من النساء .
  2. الأفراط في إستخدام زيت الزيتون على البشرة الدهنية قد يعمل على الإصابة بالحساسية الشديدة في بعض الحالات وقد يتطورالأمر لظهور الأكزيما والتهاب الجلد التماسى لدى النساء لهذا لابد من الأنتباه للكمية التى يتم إستخدامها ويراعى عدم الأفراط في زيت الزيتون لصاحبات البشرة الدهنية .
  3. من أضرار زيت الزيتون على البشرة الدهنية إنه في بعض الحالات يسبب طفح جلدى وأحمرار شديد على البشرة وفي هذه الحاله يراعى التوقف الفورى عن إستخدامه ويفضل اللجوء لطبيب مختص لعلاج الأحمرار والطفح الجلدى حتى لايترك أثار غامقة على البشرة تعمل على تشويه الوجه فيما بعد.
  4. من أضرار زيت الزيتون على البشرة الدهنية للنساء ايضا إنه قد يحفز تطورالأكزيما وخاصة إن كانت الأكزيما من النوع الوراثى.
  5. قد يسبب زيت الزيتون ظهور حبوب وبقع على البشرة الدهنية وهذا يرجع لأن زيت الزيتون من الزيوت الثقيلة على البشرة حيث لا يتم امتصاصه بسهولة من قبل الجلد ويبقى على السطح لفترة طويلة مما يسمح لتراكم الدهون وتكونها على الجلد ويظهر الأمر في شكل حبوب دهنية .

أضرار زيت الزيتون للرموش

فوائد زيت الزيتون للوجه

بالرغم من أضرار زيت الزيتون للرموش وأضراره على البشرة الدهنية إلا ان له عدد من الفوائد الجمالية على الوجه والجلد بشكل عام وذلك بفضل غناه بالفيتامينات والمعادن الهامة واللازمة لصحة الجلد وتغذيته.

  1. يعتبر زيت الزيتون من أفضل العلاجات الطبيعية للبشرة الجافة حيث يعمل على ترطيبها من العمق ويجعلها ناعمة الملمس وذلك عند ترك الزيت على الوجه من المساء حتى الصباح.
  2. اضرار زيت الزيتون للرموش لا تعنى تجاهل فوائده على الجلد فهو يساعد على سرعة التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر حول العينين مع تقدم العمر التى تسبب إزعاج لعدد كبير من النساء وذلك يتم من خلال وضع زيت الزيتون تحت العينين قبل النوم وتركه لصباح اليوم التالى مع الأنتظام في هذه العملية لمدة 3 شهور للحصول على نتائج مميزة.
  3. يعمل زيت الزيتون على علاج الشفاه المتشققة والجافة وخاصة خلال فصل الشتاء حيث تسبب هذه المشكلة إحراج لعدد كبير من النساء وللحصول على نتائج مميزة يفضل إضافة قطرة من زيت الزيتون قبل النوم على الشفاه وذلك لترطيبها .
  4. يساعد زيت الزيتون على الحد من التجاعيد ويمنح الوجه نضارة وذلك بتدليك الوجه يوميا بزيت الزيتون لمدة 5 دقائق بحركات دائرية .
  5. على الرغم من أضرار زيت الزيتون للرموش إلا أنه يعمل على تغذية الرموش ومنحها لون غامق وذلك بوضع القليل من زيت الزيتون على الرموش قبل النوم.
  6. يعمل ايضا زيت الزيتون على سهولة إزالة المكياج والشوائب العالقة بالوجه وايضا يخلص الوجه من خلايا الجلد الميتة التى قد تسبب في ظهور بثور سوداء.
  7. يقوم زيت الزيتون بترطيب البشرة من العمق وذلك لغناه بفيتامين E ومضادات الأكسدة الطبيعية التى تعمل على تحسين صحة الجلد.
  8. يعالج زيت الزيتون التهابات الجلد المختلفة وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين E .
  9. يعمل زيت الزيتون ايضا على الوقاية من سرطان الجلد الذى يصيب الأشخاص .
  10. لزيت الزيتون دور كبير وفعال في مكافحة علامات الشيخوخة التى تزعج النساء فهو يقاوم تجاعيد البشرة بطريقة فعالة وأمنة دون أى أضرار جانبية .
  11. يعمل دهن زيت الزيتون على البشرة على سهولة التخلص من الرؤوس السوداء والبثور بالأضافة لدوره الكبير في إصلاح وتجديد خلايا الجلد من العمق وذلك لاحتوائه على فيتامين E الذى يعمل على تغذية البشرة.

أضرار زيت الزيتون للرموش


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة