اضرار كثرة المشى

اضرار كثرة المشى

فى هذا المقال نتحدث عن اضرار كثرة المشى، فكما أن للمشى فوائد كثيرة لاحصر لها و لاعدد نذكر منها، ان المشى يساعد على تخفيف الوزن، كما انه يساعد على الوصول للوزن المثالى، و القضاء على الكرش، ويساعد على تخفيف البطن، وخاصة أن رياضة المشى من اسهل انواع الرياضات التى يمكن ان نمارسه، ويمارسها الجميع بكل سهولة واريحية، خاصة و ان عدم ممارسة رياضة المشى تتسبب فى العديد من المشكلات اهمها الخمول، والكسل، و زيادة الوزن بصورة كبيرة، و خاصة فى منطقة الكرش، و البطن و تصلب الشرايين، و امراض الضغط العالى للدم، و امراض السكر، و الوهن العام فى الجسم، و أمراض القلب الخطيرة جدا، كما ان هناك اضرار كثرة المشى نتناولها فى السطور القادمة من خلال موقعنا ستات دوت كوم، و اليكم بالتفاصيل و التوضيح اضرار كثرة المشى . أولا اضرار كثرة المشى بالنسبة للمرأة الحامل :

اضرار كثرة المشى :

أولا اضرار كثرة المشى بالنسبة للمرأة الحامل :

  • يعمل كثرة المشى على زيادة احتمالات حدوث ولادة مبكرة، خاصة خلال الشهر السابع.
  • يعمل كثرة المشى على زيادة حدوث الإجهاض بصورة كبيرة خاصة، إذا كان المشي لفترات طويلة خلال الثلث الأول من الحمل، فهو يحفز على الاجهاض بصورة كبيرة .
  • من اضرار كثرة المشىالإصابة بالجفاف، خاصة إذا لم تحرصي على تناول كميات كافية من المياه.
ثانيا اضرار كثرة المشى للظهر والقدمين :

ثانيا اضرار كثرة المشى للظهر والقدمين :

1-   من اضرار كثرة المشى الانحناء لأكثر من خمس درجات للأمام أوالانحناء للخلف أوالتمايل للخلف أثناء المشي يخلق مشاكل و آلام في الظهر لا ينفع في زيادة سرعة الركض أو في تهذيب تكنيك المشي وللتغلب على هذه المشكلة نعمل على استقامة الجسم و ارتخاء الأكتاف و رفع الحنك موازيا للأرض و يمكن تحويل ذلك للغة العامية (امشي بطولك) حيث المحافظة على التقوسات الطبيعية للعمود الفقري و عدم إجبار العمود الفقري على اتخاذ شكل غير طبيعي كما يفعل البعض بشفط البطن للداخل ليبدو أكثر لياقة و هنا انصح بتقوية عضلات البطن و منطقة الحزام لأنها هي التي تسهل مهمة إبقاء الجسم منتصب 2-  لايحرق المشي كمية كبيرة من السعرات الحرارية، فالمرأة التي يبلغ وزنها 60 كيلوغراماً، مثلاً، تخسر فقط 175 وحدة حرارية بعد ساعة من المشي، و 380 وحدة حرارية بعد ساعة من المشي السريع، و 480 وحدة حرارية بعد ساعة من الركض. 3- المشي رياضة شاقة و مملة في حال ممارستها لفترات طويلة و بشكل يومي، أنت بحاجة إلى حافز لمتابعة المشي لمسافات طويلة. فيجب ان يكون هناك مرافق او صديق تمشى معه . 4- من اضرار كثرة المشى انه يجعلك تشعرى بالهبوط و الدوخة بشكل كبير، كما يعمل كثرة المشى على عدم التعرق بشكل كبير احيانا مما يتسبب فى حدوث الاحباط من عدم نزول الوزن بصورة صحيحة . 5- من اضرار كثرة المشى انه يتسبب فى حدوث حالة من الملل والزهق، خاصة اذا كان لمسافات طويلة، وخاصة اذا كان الملبس غير مريح، او الحذاء غير مريح، او الطريق متعرج و ليس مستوى، و يعتبر ذلك اخطر اضرار كثرة المشى لان الشخص بطبيعته يمل اذا لم يجد محفز للاستمرار فى المشى . اضرار كثرة المشى وهناك نصائح لتجنب اضرار كثرة المشى نذكر منها : 1- يجب شرب عشراكواب ماء على الاقل يوميا . 2- ارتداء ملابس قطنية، و مريحة بشكل جيد . 3- ارتداء حذاء مناسب، و صحى مريح للقدم . 4- عدم المشى بصورة خاطئة، بل فرد الظهر اثناء المشى للحفاظ على العمود الفقرى . و فى نهاية المقال عن اضرار كثرة المشى، نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذه المقالة، على موقعنا ستات دوت كوم، والموقع يتشرف باستقبال اقتراحاتكم، ومشاركاتكم المميزة، كما يتشرف بالتعليقات على الموضوعات، وكما يمكنكم معرفة موضوعات اخرى  

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;