اطعمة تخلصك من النحافة - ملف شامل عن أسباب النحافة وكيفية علاجها

اطعمة تخلصك من النحافة - ملف شامل عن أسباب النحافة وكيفية علاجها

آخر تحديث : السبت ٢٣ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

اطعمة تخلصك من النحافة تبحث عنه الكثيرات الراغبات في اكتساب الوزن، فالنحافة لا تحبها الكثيرات، لأنها قد تعطى مظهرا غير جذاب للمرأة، لذا أحيانا تسعى لاكتساب بعض الكيلو جرامات، ومن خلال موقع ستات كوم نقدم لكم أهم الاطعمة التي تساعدك على اكتساب الوزن في وقت قياسي، كما سنقدم لك أسباب النحافة والتي يمكنك علاجها أو تجنبها، فتابعينا. ولكن انتبهي لما يعنيه مصطلح نقص الوزن، فالجسم المثالي يتم قياسه بقياس كتلة الجسم، فيجب أن لا يقل مؤشر كتلة جسمك عن 18.5، وفي حال كان أقل من ذلك، فإن ذلك يعني أن لديك نقص في الوزن.

اطعمة تخلصك من النحافةاطعمة تخلصك من النحافة

أسباب النحافة

  1. النظام الغذائي فقد يكون نظامك الغذائي هو سبب نحافتك، فعدم تناول كميات كافية من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والكربوهيدرات قد يؤدي بك إلى النحافة، وأحيانا تكون النحافة مرتبطة بسوء التغذية وأحيانا تكون غير مرتبطة به، فراقب طعامك.
  2. الحالة النفسية: قد تؤدي بعض الأمراض النفسية كالقلق والتوتر والاكتئاب إلى النحافة.
  3. بعض الأمراض الجسدية: قد تكون النحافة أحد الأعراض العضوية لمرض آخر، كنشاط الغدة الدرقية أو مشاكل مرتبطة بالجهاز الهضمي كالإصابة ببعض الطفيليات والديدان، وكذلك فإن الإصابة بالأميبا وبعض الأمراض كالسل والسكر، قد تؤدي بالمريض إلى النحافة، لذلك يمكنك إجراء بعض الاختبارات كفخوصات الدم والبول والبراز.
  4. أسباب وراثية: قد تقع الأسباب الوراثية خلف الإصابة بالنحافة.
  5. التدخين: يؤدي التدخين إلى فقدان الشهية، وبالتالي قد يؤدي إلى النحافة.

أعراض نقص الوزن

  • التعب الدائم.
  • الخمول والكسل وعدم الراحة.
  • عدم وجود مقاومة للأمراض.
  • انخفاض مستوى الطاقة في الجسم.

طرق علاج النحافة

عليك مراجعة الطبيب أولا لمعرفة سبب النحافة ومن ثم علاجها وفقا للأسباب التي ذكرناها سابقا، ومن ثم يقرر الطبيب إجراء تعديلات على النظام الغذائي او نظام الحياة لزيادة الوزن.

اطعمة تساعد على زيادة الوزن

الشيكولاتة

من الاطعمة التي تساعدك على اكتساب الوزن هي الشيكولاتة، وذلك نظرا لأنها تحتوى على سعرات حرارية عالية وسكريات تكسبك الوزن بشكل صحى وآمن.

الأرز

يحتوى الأرز على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، لذلك يساعد على زيادة الوزن والنحافة.

المكسرات

تحتوى المكسرات على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة والهامة للجسم، وبالتالي فإنها تمد الجسم بالعديد من العناصر وتساعد على زيادة الوزن.

البطاطس

تحتوى البطاطس على نسبة عالية من الكربوهيدرات والمكسرات، مما يجعلها حلا سريعا ومحببا لعلاج النحافة.

اللحوم الحمراء

تحتوى اللحوم الحمراء على البروتينات والفيتامينات الهامة للجسم، بالإضافة إلى أنها تساعد على علاج النحافة.

عصائر البروتين

عصائر البروتين هي العصائر التي تحتوى على البروتين كعصير الموز باللبن، أو اللبن بالشيكولاتة.. الخ، وجميع أنواع تلك العصائر تعمل على علاج النحافة. أسباب النحافة

اللبن

يساعد اللبن كامل الدسم على زيادة الوزن، وذلك من خلال إمداد الجسم بالبروتينات والكربوهيدرات، كما أن مصل اللبن يساعد على زيادة الوزن.

الفواكه المجففة

تحتوى الفواكه المجففة على سكر الفاكهة، وبالتالي تحتوي على سعرات حرارية عالية تجعل من تناولها بانتظام علاجا للنحافة.

زبدة الفول السوداني

هي مصدر غني جدا بالطاقة، كما أنه يمد الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة والكربوهيدرات وبالتالي يساعد على زيادة الوزن عدة كيلو جرامات في خلال أسابيع.

الأجبان بأنواعها

بالإضافة إلى أن الأجبان مصدر غني بالكالسيوم، يحتوى الجبن على سعرات حرارية عالية تجعله الجبن خيارا جيدا لمن يعاني من النحافة الشديدة، لذلك يمكن أن نجعلها جزءا من النظام الغذائي اليومي.

المكرونة

تحتوى المكرونة على الكثير من الكربوهيدرات، وبالتالي تساعد الجسم على اكتساب الوزن.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة