تعرفي علي اطعمة لزيادة التركيز اثناء المذاكرة

تعرفي علي اطعمة لزيادة التركيز اثناء المذاكرة

موسم الدراسة اقترب وأصبح هم كل أم البحث عن كل ما يخص الدراسة والمذاكرة ويعد موضوع اطعمة لزيادة التركيز اثناء المذاكرة من أهم الموضوعات التي تشغل العديد من الأمهات خاصة التي يعاني ابنها من تشتيت الانتباه وقلة التركيز، وستات دوت كوم هتقدملك النهارده وأهم وافضل اطعمة لزيادة التركيز اثناء المذاكرة عشان تقدري تجهزيها لطفلك مع بداية موسم الدراسة ومع بداية المذاكرة.

أهم اطعمة لزيادة التركيز اثناء المذاكرة:

أطعمة البروتين:

تعد الأطعمة والوجبات التي تحتوي على البروتين من أهم الأطعمة التي تعمل على زيادة تركيز الطفل أثناء المذاكرة، حيث أنها تعمل على زيادة وتعزيز الطاقة داخل الجسم، مما يشعر الطلبة دائما بالحماس والطاقة لإنهاء مذاكرتهم، ومن هذه الأطعمة، "اللحوم، الأسماك، البيض".

أطعمة الحديد:

عنصر الحديد من أهم العناصر التي يحتاجها جسم الإنسان دائما حتى لا يصاب بفقر الدم، حيث أن الحديد مسئول على تنشيط الدورة الدموية ونقل الاكسجين إلى المخ، الأمر الذي يعمل على زيادة التركيز وقوة الذاكرة، ويوجد فى الحديد فى كلا من، "العسل الأسود، الباذنجان، السبانخ".

أطعمة الأوميجا 3:

تتميز أطعمة الأوميجا 3 بأنها تحتوي على الدهون الغير مشبعة أي دهون صحية لا تؤذي الجسم ولا تسبب له السمنة المفرطة بل تفيده بالعديد من الفوائد مثل تنشيط الدم وخلايا المخ، ومن أهم أطعمة الأوميجا 3، "التونة، السلمون، المكسرات".

الخضروات:

هناك العديد من الفوائد للخضروات بأنواعها المختلفة، ومن أهم هذه الفوائد هو زيادة التركيز والانتباه عند التفكير والمذاكرة ويمكنك دمج أنواع الخضروات المختلفة لابنك من خلال طبق أساسي يومي على سفرة الطعام وهو طبق السلطة بأنواعه المختلفة.

الفواكه:

تتميز الفواكه باحتوائها على السكر الطبيعي، الذي يمد الجسم بالعديد من الفوائد بعيدا عن أضرار السكر الأبيض، وتعد الحمضيات من الفواكه، هي أهم العناصر التي يجب أن يتغذى ابنك عليها حيث أنها تعمل على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز مثل "التفاح، البطيخ، العنب، البرتقال، الكريز".

المكسرات:

للمكسرات العديد من الفوائد على الجسم، حيث أنها تعمل على تقوية القدرات العقلية وتنشيط الخلايا العصبية مثل" اللوز، الكاجو، البندق، الفول السوداني".

تعرفي علي اطعمة لزيادة التركيز اثناء المذاكرة

مشروبات واطعمة لزيادة التركيز اثناء المذاكرة:

الأعشاب المهدئة:

تعمل الأعشاب على تهدئة الأعصاب، والتخلص من التوتر والقلق المصاحب للمذاكرة، مما يساعد الطالب عند تناولها على التركيز وعدم تشتيت الانتباه بسبب القلق.

الكاكاو:

للكاكاو العديد من الفوائد والتي من أهمها تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج، الأمر الذي يحتاجه طفلك خاصة أيام الامتحانات وضغوط المذاكرة، فشرب كوب من الكاكاو الساخن سوف يمده بالعديد من الفيتامينات والفوائد وأيضا يعمل على تحسين مزاجه وزيادة تركيزه أثناء المذاكرة.

العصائر الطبيعية:

تمتاز العصائر الطبيعية باحتوائها على السكر الطبيعي والعديد من الفيتامينات التي سوف يحصل عليها ابنك بمجرد تناوله كوب من العصير الطبيعي، فاحرصي على تجهيز كوب من العصير الفريش يوميا لطفلك حتى تساعديه على التركيز والمذاكرة.

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;