أشهر اعراض التوحد عند الاطفال

أشهر اعراض التوحد عند الاطفال

آخر تحديث : الأحد ٢٥ مايو ٢٠١٩

يعتبر التوحد من أكثر الأمراض المنتشرة بين الأطفال وقد لا تعلم الأمهات عن إصابة أولادهم بالتوحد إلا في وقت متأخر وقد يؤثر هذا التأخير بالسلب على العلاج وعلى الاستجابة للتطورات التي يجب أن يتطورها الطفل مع العلاج، لهذا سنقدم لكي عزيزتي خلال السطور التالية على موقع ستات دوت كوم بعض اعراض التوحد التي قد تصيب طفلك.

هل الصراخ من علامات التوحد؟

يعتبر الصراخ من أحد أعراض مرض التوحد التى تظهرعلى الأطفال ويحتاج الأمر من الأمهات والآباء التواجد مع أطفالهم بشكل مستمر خلال أوقات صراخهم ويفضل عندما يصرخ الطفل ان ينادى عليه الأب باسمه بصوت يعلو صوته لان هذه الطريقة فعاله فى التخلص من الصراخ عند الأطفال وخاصة المصابين بالتوحد.

يفضل عدم الصراخ فى الطفل عندما يصرخ لان هذه الطريقة تعمل على حدوث نتائج عكسية مع اطفال التوحد .

الصراخ يعتبر من ابرز علامات التوحد ولكن هناك عدد كبير من الأعراض الأخرى التى تؤكد إصابة الطفل بهذا المرض من بينها ان شعوره واستجابته للألم تكون قليلة مقارنة بباقى الأطفال فى سنه، وقد تعتقد الأمهات ان هذا الأمر هو صلابة وتحمل من الطفل ولكن هذا غير صحيح ، بالاضافة الى البطئ في التعلم من الأمور التى تنذر بالاصابة بالتوحد أو قد يمتلك الطفل مستوى عالى من الذكاء وهذا الأمر متوقف على طبيعة الطفل كما انه لا يستطيع تتبع الأشياء بصريا.

اعراض التوحد

اعراض التوحد البسيط

هناك بعض الأعراض التى تنذر بالأصابة بالتوحد من بينها عدم الأستجابة للبيئة المحيطة وعدم طلب المساعدة حتى من الوالدين وقضاء فترات طويلة في ترتيب الألعاب ، وتعتبر هذه العلامات من اعراض التوحد التى تظهر على الأطفال فى سن مبكر.

هناك بعض الأعراض الجسدية مثل الأمساك أوالأرق التى تؤكد تعرض الأطفال للتوحد، ويفضل في هذه الحالات التأكد عن طريق الذهاب للدكتور للتأكد من ان هذه الأعراض ليس لها علاقة بالتوحد .

استخدام لهجة غريبة في الحديث والانزعاج الشديد من الضوضاء من الأمور التى تشير بالاصابة بمرض التوحد.

عدم اخذ الأمور بطريقة فكاهية واخذها بشكل جدى من ابرز علامات الأصابة بالتوحد عند الاطفال .

اعراض التوحد

اعراض التوحد في عمر الستة اشهر

يعتبرعمر الستة اشهر من الأعمار التى يصعب فيها التعرف على اعرض التوحد، ولكن هناك بعض العلامات التى تنذر بإصابة الأطفال بالتوحد من بينها صعوبة الكلام مثل باقى الأطفال فى هذا السن وعدم القدرة على التواصل مع الآخرين أوالانتباه لمداعبات من حوله سواء الأم او الأب.

الصراخ والبكاء المستمر دون أسباب تعتبر من اهم اعراض التوحد التى تظهر على الاطفال فى عمرالستة اشهر، وسرعة الحركة بشكل مفرط ايضا من اعراض التوحد.

الحزن وعدم الابتسامه دليل على إصابه الطفل بالتوحد فى عمر السته اشهر، وقلة التعابير على الوجه فنجد الطفل المصاب بالتوحد لايضحك ولايستجيب لمن حوله عند الاشارة له.

قلة التخاطب بالأعين من الأمور التى تشير لأصابة الأطفال بالتوحد لهذا لابد من الانتباه لهذا الأمر والذهاب لطبيب لسرعة علاج الأطفال ولعدم تطور اعراض التوحد بشكل سلبى لأن علاج الأطفال فى سن مبكر يقلل من علامات ظهور هذا المرض.

يفضل توفيركل أشكال الدعم النفسى لدى الطفل المصاب بالتوحد وذلك حتى نعمل على تنمية ثقته بنفسه ليتجاوز مرحلة التوحد بشكل سريع .

مراقبة الطفل المصاب بالتوحد بشكل مستمر دون إشعاره بهذا الأمر من عوامل الأمان لدى الأطفال المصابين بالتوحد حتى لايؤذوا انفسهم مع عدم التعامل بعنف معه والصراخ عليه أوالتقليل من شأنه.

يفضل تدريب الأطفال المصابين بالتوحد على اللعب في مجموعات والاختلاط مع الأطفال الآخرين لان هذه الطريقة من الطرق الفعالة للقضاء على وحدته ولتخليصه من التوحد بشكل سريع .

اعراض التوحد


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة