اعراض الحمل المبكر.. تعرفي على اهمها

اعراض الحمل المبكر.. تعرفي على اهمها

آخر تحديث : الأحد ٢٤ يونيو ٢٠١٩

دائما ما يختلط الامر عند النساء بين اعراض الحمل المبكر واعراض الدورة الشهرية وغيرها من الاعراض المرضية الاخرى، وذلك لان اعراض الحمل الاولى تتشابه كثير مع غيرها من الاعراض، الا ان هناك علامات فارقة تكشف وجود حمل في الايام الاولى.

الحمل والانجاب من اكثر الاشياء التي تشغل بال المتزوجات حديثاً، ومع اقتراب موعد الدورة الشهرية تصيبها حالة من القلق والتوتر بشأن وجود حمل أم لا، وفيما يلي سنكشف لكي عبر موقع ستات دوت كوم أشهر اعراض الحمل المبكر التي يمكنك ملاحظتها حتى تتأكدي من وجود حمل وتبدأين في توخى الحذر للحفاظ على صحتك وصحة طفلك.

علامات الحمل في الايام الاولى

الرغبه دائما في تناول الطعام

من علامات الحمل في الايام الاولى هي الرغبه دائما في تناول الطعام، ولكن بعض السيدات تعتقد ان هذا العرض طبيعيا بسبب احتياج جسمها لعدد من العناصر الغذائية بسبب الشعور بالجوع، لكن إذا استمرهذا الشعور لبعد موعد الدورة الشهرية فتأكدي عزيزتي أنكي حامل.

تغيرات في الثدى

من اكثر علامات الحمل في الايام الاولى وضوحاً، هى التغيرات التى تطرأ في منطقة الثدى فتشعرين بوجع شديد في منطقه الثدى ولا يمكنك لمسه، وايضا يصبح اكبر في الحجم اكثر من السابق، ومن الممكن ايضا ان يتغير لون الثدى في بعض الحالات فيصبح لونه غامق وتعتبر هذه واحدة من اعراض الحمل المبكر.

الحمل المبكر

كثره التبول

في الايام الاولى من الحمل تشعر المرأه برغبه شديده في التبول اكثر من الايام السابقه وذلك بسبب تغير الهرمونات، حيث تزداد كمية السوائل في الجسم من اجل الجنين، ومع نمو الجنين تشعور المراه برغبه اكثر في التبول، وتعتبر هذه من اشهر علامات الحمل وخصوصا في الشهور الاولى.

تغيرات في حاسة التذوق

في الايام الاولى من الحمل من اكثر الاعراض التى ممكن ان تتعرض لها المراه هو التغير في التذوق فتشعر بطعم سئ في فمها، ومن الممكن ان تتعرض الى رفض تناول نوع محدد من الطعام مما يسبب للحامل الشعور بالضيق والانزعاج.

الشعور بالتعب

في الايام الاولى من الحمل تشعر المراه بالتعب الشديد والارهاق وتريد دائما النوم، ويسيطر عليها الشعور بالارهاق المستمر وعدم القدره على بذل مجهود كبير والتعب من اقل مجهود، وتعتبر هذه من اشهر علامات الحمل التى يمكن ان تتعرضي لها.

الشعور ببعض التقلصات في البطن دون نزول قطرات دم

من اكثر العلامات المؤكدة التى من الممكن ان تتعرضي لها وتدل على انك حامل وهو شعور بالم الدوره الشهريه ولكن تختلف عن الدوره الشهريه فى عدم نزول قطرات الدم فهى من اهم اعراض الحمل المبكرة.

اعراض الحمل المبكر

انقطاع الدورة الشهريه

من الاسباب المؤكده التى من الممكن ان تجعلك تشكى في الامر اذا كنتى حامل ام لا هى انقطاع الدورة الشهرية ، فعند انقطاع الدورة الشهريه لابد من اجراء اختبار الحمل ولكن لا يمكن تجربته للتأكد من وجود حمل الا بعد مرورعدة ايام على انقطاع الدورة الشهرية.

اعراض الحمل المبكره جدا

التعرض الى الامساك

من اشهر علامات الحمل المبكره التى من الممكن ان تتعرض لها المرأه في الايام الاولى من الحمل هو التعرض الى امساك شديد وذلك بسبب تغير الهرمونات المفاجئ التى من الممكن ان تتعرض لها مما يؤدى الى التغيرات في عملية الهضم، لذلك ستكونين في فترة الحمل عرضه للامساك في الشهور الاولى تحديداً.

تغيرات في المزاج

من اعراض الحمل المبكر عند الكثير من السيدات هو الشعور بالتغيرات المزاجية، ففي كثير من الاحيان ستشعرين بالسعادة المفاجئة دون اي سبب، وأوقات اخرى ستجدين نفسك تشعرين بحالات من الاكتئاب والرغبة الغير مبررة في البكاء بسبب تغيرات الهرمونات.

القىء

كثير من الحوامل تعاني من القىء في بداية الحمل، فإذا تعرضتي عزيزتي للقىء في فترات الاستيقاظ من النوم تحديداً فتأكدي أنكي حامل.

ارتفاع في درجه حراره الجسم

من علامات الحمل التى من الممكن ان تتعرضي لها ولكن ليس من الضرورى ان تصاب بها جميع السيدات هو ارتفاع درجه حراره الجسم بشكل مفاجئ عن الطبيعى وايضا ستلاحظين انكى لا تعانى من بعض الامراض التى تتسب في ارتفاع درجه حراره الجسم فتاكدى بالفعل ان من الممكن ان يكون هناك حمل.

اعراض الحمل المبكر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة