اعراض الحمل بعد الدورة

اعراض الحمل بعد الدورة

آخر تحديث : الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

اعراض الحمل بعد الدورة أمر يشغل كل حواء تسعى لسماع خبر حدوث حدث سعيد، فلا يمكن إنكار أن الحمل هو واحد من أكثر المراحل الجميلة والمثيرة في حياة أي امرأة، فبمجرد سماع خبر أنكِ حامل تشعرين وكأن مغامرة كبيرة على وشك أن تبدأ، ومع ذلك ، من المهم للغاية بالنسبة لكل امرأة أن تعي اعراض الحمل بعد الدورة ، يبدأ الأمل بمجرد غياب الدورة الشهرية، من المهم أن تتعرفي على بعض اعراض الحمل بعد الدورة لتأكيد خبر حملك، وحول اعراض الحمل بعد الدورة موضوعنا اليوم في موقعكم ستات دوت كوم.

اعراض الحمل بعد الدورة

اعراض الحمل بعد الدورة

يقول الأطباء أنه في بعض الحالات يمكن رؤية الأعراض في وقت مبكر بعد يوم واحد من الحمل، كما يعتمد على مدى وعيك بجسمك، ويستغرق الأمر حوالي 6 أيام حتى تنتقل البويضة إلى قناتي فالوب وتزرع في الرحم ، لكن الجسم يبدأ بإرسال إشارات بمجرد أن يتم تخصيب البويضة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

واحدة من أكثر الأعراض شيوعا هي غياب الدورة الشهرية، ولكن لابد من إجراء اختبار الحمل المنزلي لتأكيد خبر حملكِ، فيما يلي اعراض الحمل بعد الدورة الأكثر شيوعًا للحمل:

1. الغثيان

الغثيان هو أحد أكثر علامات الحمل شيوعا. الغثيان أو غثيان الصباح يختلفان من سيدة لأخرى، في بعض الحالات ، يبدأ بعد 2-3 أسابيع من الحمل وفي بعض الحالات ، بعد شهر أو اثنين من الحمل. يمكن للمرأة تجربة ذلك في أي وقت - سواء كان ذلك الصباح ، بعد الظهر ، المساء أو الليل. بالنسبة للبعض ، يستمر الغثيان طوال فترة الحمل بينما يستمر لفترة طويلة فقط خلال الأشهر القليلة الأولى. هناك أيضا عدد قليل من النساء المحظوظات اللاتي لا يواجهنها على الإطلاق.

الغثيان وغيرها من المشاكل المتعلقة بالهضم مثل الحموضة والامساك تحدث عادة بسبب التغيرات في الهرمونات وبنية البطن في الجسم، لمنع أو تقليل غثيان الصباح ، يصف الأطباء أدوية خالية من الآثار الجانبية. من المستحسن الامتناع تماماً عن تناول الكحول أوالتدخين خلال هذه الفترة. أيضا ، تجنب البقاء دون طعام لفترة طويلة. إذا كنتِ تعانين من غثيان الصباح ، فمن الأفضل زيادة كمية السوائل الخاصة بك حيث أنها سوف تمنع تكون الحمض في المعدة.

أيضا يجب عليكِ البقاء بعيدة عن المواد الغذائية الزيتية ، الأطعمة الحارة ، الأطعمة الثقيلة والمقلية أو الطعام ذوالروائح القوية، خذي وجبات صغيرة واحتفظ بها بين الوجبات الخفيفة، الزنجبيل قد يساعد أيضًا في الحد من غثيان الصباح.

اعراض الحمل بعد الدورة

2. ألم الثدي

من اعراض الحمل بعد الدورة ألم الثدي حيث:

  • ظهور دوالي
    شعور بالألم
  • الحلمات تصبح داكنة أكثر

يحدث هذا بسبب التغيرات في الهرمونات مثل الاستروجين والبروجسترون. نتيجة لهذه التغييرات ، يزداد إمداد الدم إلى منطقة الثدي ويجعلها حساسة للغاية، في بعض الأحيان ، يصبح الثدي مصابًا بالحكة خلال الأشهر القليلة المقبلة ، قد تلاحظين ظهور تجاعيد بسيطة حول حلمة الثدي.

كلما زاد حجم الثدي ، يُنصح بارتداء الملابس المريحة، حتى لا تصابين بالأم واحتقان، ويعد ألم الثدي من اعراض الحمل بعد الدورة .

3. تقلب المزاج والتهيج


يعد الشعور بالتقلبات المزاجية من اعراض الحمل بعد الدورة ، يخضع جسم المرأة للعديد من التغيرات الهرمونية في الحمل والتي يتقلب مزاجها بشكل متكرر. تشمل آثار الحمل ما يلي:

  • غثيان
  • عدم الراحة الجسدية
  • الصداع
  • الم
  • ضغط عصبى
  • صعوبة في النوم

للتغلب على هذا العرض من اعراض الحمل بعد الدورة :

  • حاولي الحصول على الكثير من النوم والراحة
  • تناول طعام صحي
  • اجعلي حياتك خالية من الإجهاد
  • تنفسي هواء نقي
  • مارسي تمارين خفيفة
  • إبقى إيجابية

اعراض الحمل بعد الدورة


4. التبول المتكرر

بسبب التغيرات الهرمونية وزيادة الدورة الدموية ، يزداد معدل تدفق الدم في الكلى وهذا يسبب ملء المثانة بشكل متكرر. سيزداد تكرار التبول مع تقدم الحمل وزيادة تدفق الدم إلى الحوض.

أيضا ، يمارس الطفل الضغط على المثانة البولية وهو سبب آخر للتبول المتكرر خلال المراحل المتأخرة من الحمل. بالإضافة إلى ذلك ، يتمدد أربطة الرحم وتترك مكاناً أقل للمثانة.

5. الرغبة الشديدة في الطعام ورفض الطعام

اعراض الحمل بعد الدورة هو الرغبة الشديدة في تناول طعام ما، كثير من النساء يبدأن الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء الحمل ، في حين يطور آخرون رفضاً قويًا للأكل. في بعض الأحيان ، تبدأ النساء الحوامل في كراهية الطعام الذي اعتادوا على حبه، ولا يريدون حتى النظر إليه. ويعتقد أن هذا يرجع إلى التغيرات السريعة في الهرمونات التي تؤثر أيضًا على شهيتك وتوقعاتك تجاه الطعام.

6. التعب

واحدة من علامات الحمل الأكثر شيوعا من اعراض الحمل بعد الدورة هي استنفاذ الطاقة أو الشعور بالتعب طوال الوقت ، يجب أن تأخذين راحة، الأشهر الثلاثة الأولى محفوفة بالمخاطر لذا لا تمارسي أو تحملي أوزانًا ثقيلة. تعلمي الاسترخاء واطلبي المساعدة واتركي الأشياء الغير مهمة في الحياة.

في الأشهر الثلاثة الأولى ، يستهلك تطور المشيمة الكثير من الطاقة التي تسبب التعب. علاوة على ذلك ، ينخفض ​​مستوى السكر في الدم. هذا يساهم أيضا في جعل الجسم يحتاج إلي السبات العميق. ومع ذلك ، لا ينبغي أن تشعر المرأة بالقلق بشأن الشعور بالتعب لأنه من الطبيعي تمامًا طوال الوقت في الأشهر الثلاثة الأولى، وتعد تلك العلامة من أشهر اعراض الحمل بعد الدورة .

7. زيادة في درجة حرارة الجسم

ستلاحظين أن درجة حرارة جسمك تزداد ، كما يحدث قبل الدورة الشهرية ، وسوف تشعرين بالحرارة طوال الوقت، إذا لاحظتِ ارتفاعًا في درجة حرارة الجسم لمدة أسبوعين ، فمن المرجح أنكِ حامل، مرة أخرى ، التغيرات الهرمونية في الجسم التي تسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم، يزداد مستوى البروجسترون بشكل كبير ، وكذلك معدل الأيض، وتلك أحد علامات واعراض الحمل بعد الدورة .

8. آلام أسفل الظهر

يعد ذلك من أشهر اعراض الحمل بعد الدورة ،هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى الألم في أسفل الظهر في مرحلة مبكرة من الحمل. السبب الأول هو زيادة الوزن وتوسيع الرحم. ترتخي الأربطة في الجسم ، حيث يتغير الجذع والجسم بشكل كبير ، مما يؤدي إلى آلام الظهر.

يتركز وزن الجسم عند الجذع، وهذا يضع الضغط على ظهرك، تحتاج المرأه إلى توخي الحذر الشديد في وضعها أثناء الحمل لأن العديد من النساء ينتهي بهن الأمر إلى الإضرار بظهوهن ، مما يغير هيكل أجسامهن بشكل دائم، لذا لابد أن تحافظي على وضعية سليمة ومريحة لجسدك.

9. نزيف الغرس

بعض النساء يواجهن نزيف خفيف ويكتشفن لأن البويضة المخصبة تبدأ في زرع نفسها في الرحم، عادة ، يحدث هذا النوع من النزيف بعد 3 إلى 6 أيام من الإخصاب ، بمجرد زرع البويضة المخصبة.

اعراض الحمل بعد الدورة

ستلاحظ أيضًا أن لون الإفرازات المهبلية هو لون وردي فاتح وليس اللون الأحمر الداكن المعتاد للحيض، قد تواجه بعض النساء زيادة في الإفرازات وكذلك تشنجات في المعدة بسبب غرس البويضة. ومع ذلك ، إذا استمر النزيف ، فمن المستحسن استشارة الطبيب.

10. انتفاخ

تعد الانتفاخات بصفة عامة أحد اعراض الحمل بعد الدورة ،التغيرات الهرمونية والغثيان يسبب مشاكل في المعدة بسبب العديد من النساء يشعرن بالانتفاخ طوال الوقت. تبدأ العضلات بالاسترخاء في بداية الحمل، قد يؤدي غرس البويضة أيضًا إلى تورّم في جدار الرحم ، مما يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ.

نتمنى أن تكوني قد استفدتي بما قدمناه لكِ حول اعراض الحمل بعد الدورة .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة