ما هى اعراض الحمل فى الشهر الاول

ما هى اعراض الحمل فى الشهر الاول

آخر تحديث : الإثنين ١٥ فبراير ٢٠١٩

تتساءل الكثير من السيدات عن اعراض الحمل فى الشهر الاول ، خاصة وانها تكون اعراض وتغيرات بسيطة جدا لا يمكن ملاحظتها الا بعد تركيز شديد في تغيرات الجسم، ولان الكثير من السيدات لا تستطيع التميز بينها وبين اعراض الدورة الشهرية خاصة اذا كانت هذه هي اول تجربة للحمل، وفيما يلي ستكشف ستات دوت كوم عن أشهر اعراض الحمل فى الشهر الاول.

اعراض الحمل فى الشهر الاول

اعراض الحمل فى الشهر الاول

انقطاع الدورة الشهرية

اول اعراض الحمل فى الشهر الاول ، هو انقطاع الدورة الشهرية فبمجرد غياب الدورة الشهرية عن الموعد المحدد لها تبدأ الشكوك في وجود حمل ، وفي الاغلب اذا استمر التأخير لمدة شهر فبالتأكيد يوجد حمل.

نزول الدم

خلال الفترة التي قد تتأخر فيها الدورة الشهرية قد تتفاجئين بوجود بعض قطرات الدم ذات اللون الوردي، واذا صادفتي ذلك فاعلمي عزيزتي انها من اعراض الحمل في الشهر الاول، وقد تستمر هذه القطرات خلال الثلاثة اشهر الاولى من الحمل فيما يعرف بالحمل الغزلاني.

زيادة الافرازات المهبلية

خلال فترة الحمل الاولى يحدث في جسم المرأة العديد من التغيرات الهرمونية التي قد تؤدي إلى زيادة الافرازات المهبلية، وفي الاغلب تكون سائلة شفافة اللون.

تغيرات في حجم الثدي

خلال الشهر الاول من الحمل وبعد ايام من التبويض تظهر تغيرات في منطقة الثدي، ومن أهم هذه التغيرات وهو كبر الحجم والشعور بثقل في هذه المنطقة بالاضافة إلى تغيرات في لون الحلمة.

ارتفاع معدل ضربات القلب

من ضمن اعراض الحمل فى الشهر الاول، هو ارتفاع معدل ضربات القلب عن الطبيعي، وكذلك الشعور بالتعب والاجهاد عند بذل مجهود مهما كان بسيط ومعتاد كل يوم.

اعراض الحمل فى الشهر الاول

التبول بكثرة

خلال الفترة الاولى من الحمل تزداد نسبة السوائل في الجسم بما فيها الماء أو الدم، وذلك لكي يلبي الجسم حاجات نمو الجنين، وبالتالي تشعر المرأة بالرغبة في التبول بكثرة مما يجعلها تشعر بالحرج عند التواجد في الاماكن العامة.

الغثيان والقىء

يعتبر هذان العرضان من أشهر اعراض الحمل فى الشهر الاول ، وفي الاغلب يمتدان طوال الثلاتة اشهر الاولي فتعاني المرأة من الدوار والهذيان فور الاستيقاظ وفي كثير من الاحيان تميل للرغبة في القىء.

زيادة القدرة على الشم

من اعراض الحمل فى الشهر الاول هو قدرة الحامل على تميز العديد من الروائح سواء كانت بالقرب منها او بعيدة وذلك لان الحامل تكون ذات حساسية تجاه بعض انواع الاطعمة.

الوحم

تبدأ اعراض الوحم عند بعض السيدات الحوامل في مرحلة مبكرة من الحمل، فتجد نفسها تميل لتناول وجبات محددة أو تنفر من تناول وجبات أخرى فيما يعرف بفترة الوحم.

ارتفاع درجة الحرارة

قد تشعر المرأة الحامل بارتفاع في درجة حرارة جسمها قد تصل الى 38، وذلك لان خلال فترة التبويض ترتفع درجة حرارة الجسم، وتزداد ايضا لفترة بعد التبويض في حالة وجود حمل.

نمو الشعر بسرعة

من ضمن اعراض الحمل فى الشهر الاول هو ملاحظة نمو شعر الجسم بسرعة عن المعدل الطبيعي وتحديداً شعر الوجة والحواجب، وتعتبر هذه من اعراض الحمل التي لا تعلمها الكثير من السيدات.

التقلبات المزاجية

خلال الفترة الاولى من الحمل تحدث العديد من التغيرات الهرمونية في جسم المرأة وقد تشعر بالتعب والضيق والتوتر من ابسط المشاكل، وقد يتطور معها الامر لرغبة في البكاء.

افراز اللعاب بكثرة

خلال الايام الاولى من الحمل يزداد افراز اللعاب في الفم وقد تشعر المرأة بوجود طعم سىء عند البلع، لكن لا تقلقي عزيزتي فهذه من اعراض الحمل فى الشهر الاول، ويمكنك مواجهه هذا الشعور السىء بتناول اللبان وغسل الاسنان جيداً.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة