تعرفي علي اعراض الحمل في الاسبوع الاول

تعرفي علي اعراض الحمل في الاسبوع الاول

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ فبراير ٢٠١٩

اعراض الحمل في الاسبوع الاول ، من الاشياء الغريبة على المرأه خاصة المتزوجات حديثاً، فهى تشعر بحالة مختلفة عن السابق وذلك بسبب تغير الهرمونات المفاجئ وإفراز هرمون الحمل لدى المرأه فتتصرف في بعض الاوقات بعصبيه شديده وتكون متقلبه المزاج ولا يمكنك تحديد كيفيه التعامل معها وخصوصا اذا كانت تنجب للمرة الأولى فتكون متوتره جدا بخصوص طفلها ولكن يمكنك التقليل من هذه الاعراض ومعرفه كل تفاصيل اعراض الحمل في الاسبوع الاول من خلال السطور المقبلة على موقع ستات دوت كوم .

اعراض الحمل في الاسبوع الاول

اعراض الحمل في الاسبوع الاول

اعراض الحمل في الاسبوع الاول :

اعراض الحمل تختلف من امراه الى اخرى ولكن اعراض الحمل في الاسبوع الاول عاده ما تكون متشابه عند جميع النساء ولا خلاف عليها ومن اشهر هذه الاعراض ما يلي :

الغثيان

من اشهر اعراض الحمل في الاسبوع الاول هو الشعور بالغثيان، وخصوصا غثيان الصباح فجميع السيدات تتعرض لهذا الغثيان باستمرار ومن الممكن أن يصحب هذا الشعور قىء.

زيادة حجم الثديين

من اعراض الحمل في الشهر الاول ، ايضا كبر حجم الثديين عن الطبيعى وكذلك الشعور بالم شديد بهما وحدوث بعض التورم وذلك بسبب افراز هرمونات الحمل وخصوصا هرمونى الاستروجين والبروجسترون، ويتم افراز هذه الهرمونات بكثرة في فترة الحمل الاولى ويتم ذلك من اجل تثبيت الحمل وتهيئة جسم المرأة لاستقبال الجنين.

الشعور بالتعب الشديد

خلال فترة الحمل في الشهر الاول تشعر المرأه الحامل بتعب شديد وعدم القدره على ممارسه اى نشاط والرغبه دائما في النوم، وهذه من أهم اعراض الحمل في الاسبوع الاول

تأخر موعد الدوره الشهريه

من اهم اعراض الحمل في الاسبوع الاول هو تأخر الدوره الشهريه عن موعدها الطبيعى، ولكن هناك بعض السيدات تتأخر لديهم الدورة لعده اسباب اخرى غير الحمل فلذلك لابد من اجراء اختبار الحمل للتاكد من وجود حمل ام لا.

اعراض الحمل في الاسبوع الاول

عدم تناول بعض الاطعمه

من اعراض الحمل في ااسبوع الاول عدم الرغبه في تناول طعام معين والنفور منه، وقد يستمر ذلك طوال فترة الحمل.

اعراض الحمل في الاسبوع الاول

كثره التبول

بعض السيدات اثناء فتره الحمل وخصوصا في الشهر الأول تتعرض لكثره التبول عن الايام السابقه وذلك بسبب تغير الكثير من الهرمونات بشكل مفاجئ وكذلك زيادة نسبة الدم والسوائل في الجسم. وهذه من أهم اعراض الحمل في الاسبوع الاول

تغير طعم الفم

تشعر المراه الحامل وخصوصا في الشهر الاول بطعم غريب في فمها فتريد دائما تناول بعض الاشياء للتخلص من هذا الطعم ولكنه يعود مجددا، ويعتبر هذا العرض من اعراض الحمل في الاسبوع الاول

الشعور بالصداع

من أهم اعراض الحمل في الاسبوع الاول عاده ما تشعر المراه بصداع بشكل مستمر ومؤلم ولا يمكنها التخلص منه، وذلك بسبب افراز هرمونات الحمل بشكل كبير.

تطورات الحمل في الشهر الاول

بعض السيدات تعتقد انه في الشهر من الحمل لا يتكون الجنين ولا يحدث اي تغيرات له ولكن هناك بعض الاشياء فى مراحل تطور الجنين لابد من معرفتها وهى :

في الاسبوع الاول والاسبوع الثانى من الحمل

يكون بالفعل لم يتم الحمل بشكل كامل حيث لا يزال يتم تلقيح البويضه بالحيوان المنوى ودخولها الرحم.

مع بدايه الاسبوع الثالث من الحمل

تبدا البويضه بالانقسام المتعدد وجزء من هذه الخلايا في بطانه الرحم لكى تتكون المشيمه لامداد الطفل بالغذاء، وفى نهايه الشهر الاول من الحمل يكون الطفل صغير جدا فى حجم راس الدبوس تقريبا ثم يبدأ في التطور بعد ذلك.

هناك بعض الاشياء التى لابد من معرفتها جيدا عن فترة الحمل في الاسبوع الاول والتي قد تسبب لكي الكثير من المخاطر وقد يصل ذلك إلى الاجهاض، فلذلك هناك بعض الاشياء التى عليكى تجنبها ومنها :

المواد الكيميائيه

من الاشياء التى لابد من عدم التعرض لها خلال فترة في الشهر الاول من الحمل هى المواد الكيميائيه فهى تسبب لكى الكثير من المشاكل في الحمل ومن الممكن ايضا ان تتعرضي الى اجهاض الجنين واصابه الجنين ببعض التشوهات فلذلك ابعدى تماما عن هذه الاشياء ومنها صبغات الشعر ومواد التجعيد والتدخين فكل هذه الاشياء تؤثر على طفلك بشكل سلبي.

ارتفاع درجه الحراره

من اخطر المشاكل التى من الممكن التعرض لها هى ارتفاع درجه الحراره ، فبعض السيدات ترتفع درجه الحراره من الحمل او من التهاب المسالك البوليه وهى من اخطر الاشياء على الجنين وخصوصا في الشهر الاول فمن الممكن الاصابه بالاجهاض مباشره فلذلك لابد من استشاره الطبيب مباشره عند ارتفاع درجه الحراره.

النزيف

من اسواء الاشياء التى من الممكن ان تتعرض لها المراه وتدل على حدوث اجهاض هو النزيف فاذا كانت كمية النزيف كبيره واستمرت لعده ايام وتشعرين بالم شديد في منطقه البطن فلابد من الذهاب الى الطبيب مباشره، لان هذا يدل على حدوث نزيف مبكر او التعرض لحمل خارج الرحم اما اذا كانت كميه الدم قليله فهذا لا يدعى للقلق لانه لابد من نزول كميه قليله بالدم بسبب دخول البويضه الملقحه في جدار الرحم وانقسام البويضه.

لكى تتجنى الكثير من المشاكل التى من الممكن ان تتعرضي لها اثناء الحمل في الشهر الاول عليكى معرفه بعض النصائح التى تساعدك في تنجب المشاكل:

نصائح الحمل في الشهر الاول

اعراض الحمل في الاسبوع الاول

ممارسه الرياضه

الرياضه من الاشياء التى تساعدك على التخلص من التوتر والشعور بالتعب والارهاق الشديد فمن الممكن ممارسه بعض انواع الرياضه ولكن لا تكون شاقه لكى لا يسبب لكى المشاكل فيمكنك ممارسه المشي فهو انسب رياضه يمكنك ممارستها خلال فترة الحمل في الشهر الاول.

تجنب التدخين

التدخين من اكثر الاشياء التى تسبب لكى المشاكل في الحمل وتعرض طفلك الى الكثير من المشاكل وايضا تجنبى الكافين فهو يؤثر على طفلك بشكل سلبي.

تناول الاطعمه المفيده

خلال فترة الحمل في الشهر الاول لابد من تناول الكثير من الاطعمه المفيده الغنيه بالبروتين والكالسيوم والفيتامين التي تفيد طفلك وتساعده على النمو بشكل صحي وسريع، فالمرحلة الاولى من الحمل هى التى يتشكل فيها طفلك.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات