اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة

اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة

آخر تحديث : الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٩

اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة أمر يهم كل حواء تتشوق لمعرفة ما إذا كانت حامل أم لا، حيث يعتبر الحمل من أهم المراحل التي تمر بها أي سيدة خلال حياتها، وكما نعلم جميعاً أن فترة الحمل تستمر تقريباٌ أربعين أسبوع، فتقوم المرأة بحساب فترة الحمل بداية من أول يوم لآخر دورة شهرية لها، وحتى يوم الولادة، ويتم تقسيم مدة الحمل إلي ثلاث مراحل، وكل مرحلة من هذه الثلاث مراحل تستمر لمدة ثلاث أشهر، وكل مرحلة من الثلاث مراحل تكون لها أعراضها المختلفة عن المرحلة الأخرى، ولهذا فلا بد وأن تكون كل سيدة حامل على علم كامل بهذه المراحل الثلاثة المختلفة، حتى تستطيع أن تعبر بحملها بسلام، واليوم عبر موقعكم ستات دوت كوم سوف نحدثكم عن اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة بشيء من التفصيل، كي تطمئن كل سيدة تتشوق لسماع خبر سعيد.

اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة

اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة

لعلكِ تبحثين عن اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة لأنكِ لن تستطيعي الانتظار، ولكن مهلا! قبل أن نخبركِ بأهم اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة لابد وأن نخبركِ بأن غياب الدورة الشهرية يعد أول عرض من اعراض الحمل، فعند حدوث هذا العرض لا بد من أن تقوم المرأة بالفحص الطبي للتأكد من حدوث الحمل، أما باقي اعراض الحمل فقد تختلف من سيدة لأخرى، ومن حمل لحمل أخر، فلا يوجد قاعدة ثابتة لأعراض الحمل تتكرر لدى جميع السيدات، بل يوجد اعراض وربما تظهر لدى سيدة ولا تظهر لدى سيدة أخرى، كما أنها يمكن أن تظهر في حمل ولا تظهر في حمل آخر لنفس السيدة، بل وقد تتشابه اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة مع أعراض نزول الدورة الشهرية، كالعصبية الزائدة وارتفاع درجة حرارة الجسم ونزول بعض قطرات الدم وآلام الظهر، لذا لا يمكنكِ الوثوق بأي من اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة كعلامة مؤكدة على حدوث الحمل.

أعراض حمل غير شائعة

ربما تعلم الكثير من السيدات عن بعض اعراض الحمل الشائعة والمعروفة، بل يوجد بعض الأعراض الغير شائعة والتي لا يعرفها الكثيرون، مثل حدوث نزيف خفيف قبل معرفة السيدة بحدوث الحمل، فهذا هو عبارة عن نزيف مهبلي خفيف، ويدل هذا النزيف على أن الجنين منغرس في بطانة رحم أمه، وهو عرض اساسي ولكنه غير شائع، فمن الطبيعي حدوثه خلال الأسبوع الثاني للحمل، أي من اليوم السادس إلى اليوم الاثني عشر، وقد يصحب هذا النزيف حدوث بعض التقلصات والتي قد تتسبب في حدوث قلق لدى بعض السيدات اللآتي لا يعلمن سبب حدوث هذا النزيف.

اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة

اعراض الحمل المبكرة

إليكِ بعض اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة أو مايمكن أن نطلق عليها، اعراض الحمل المبكرة، ومنها مايلي:

  • ربما تظهر بعض الإفرازات ذات اللون الأبيض، والتي تؤكد على أن جدار الرحم سميك.
  • بينما يعمل تغير مستوى الهرمونات لدى المرأة الحامل قد يتسبب في حدوث تغير بمنطقة حول الحلمات، هذا بالإضافة إلي شعور المرأة الحامل بثقل بالثديين، وانتفاخ في حجمهم.
  • تشعر كل سيدة حامل بالتعب الدائم والمستمر، وقد يرجع هذا الشعور لبعض الأسباب، ومنها مثلاٌ انخفاض ضغط الدم، أو انخفاض في مستوي سكر الدم، أو بسبب ارتفاع مستوى البروجسترون.
  • هذا بالإضافة إلي الشعور الدائم بالرغبة في القيء والغثيان، وهذا العرض غالباٌ ما قد تعاني منه السيدات خلال فترة الصباح الباكر، والذي يتسبب في حدوثه هو هرمون الحمل.
  • قد تتسبب أيضاٌ التغيرات الهرمونية في شعور السيدة الحامل دائماٌ بنفورها من بعض الأطعمة التي كانت تفضلها من قبل، بالإضافة إلي بعض الروائح أيضاٌ، ويعد من اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة .
  • ويعد تأخر الدورة الشهرية هو العرض الأكثر وضحوحاٌ وحدوثاٌ لدى الكثير من السيدات الحوامل، فهو يعتبر عرض واضح جداٌ وهو العلامة شبة الاكيدة لحدوث الحمل في حال انتظام الدورة الشهرية.
  • يعد أيضاٌ التبول المتكرر من ضمن اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة ، والتي تتسبب في حدوثه هذا العرض هو التغيرات الهرمونية التي تعمل على زيادة حجم الدم المتدفق للكلى، والذي يعمل على إمتلاء المثانة بسرعة، بينما يستمر هذا العرض طوال فترة الحمل بسبب زيادة حجم الجنين وبهذا فهو يضغط أيضاٌ على المثانة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة