اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

آخر تحديث : الأربعاء ١٦ فبراير ٢٠١٩

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر لعلكِ تبحثين عنها إن كنتِ متزوجة حديثاً، وتتطلعين لحدوث الحمل، فهناك العديد من اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر ، فالمرأة أثناء فترة حملها الأولى تجد العديد من التغيرات النفسية والجسدية والهرمونية، وهذه التغيرات تختلف من حمل إلى آخر ومن مرأة إلى أخرى، وبشكل خاص أن كان هذا الحمل الأول للمرأة وتوجد العديد من الأعراض والعلامات والدلائل التي تؤكد على أن المرأة حامل قبل زيارة الطبيب، ومن أهم هذه العلامات هي غياب الدورة الشهرية ولكن هذه ليست علامة مؤكدة على أن المرأة حامل، فقد تكون مجرد لخبطة في الهرمونات، ويتم إجراء فحص الحمل للتأكد من النتيجة، وحول اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر موضوعنا اليوم عبر موقعكم ستات دوت كوم.

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

تتعدد اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر قد تتشابه أو تختلف بعض الشيء مع أعراض الحمل المبكرة لدى أي سيدة، ولكن لأن البكر لأول مرة يتفاعل جسدها مع هرمونات الحمل، فقد تحدث بعض التغيرات الواضحة، فيما يلي سنذكر لكم اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر :

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

  • نزول قطرات من الدم ذات اللون الفاتح أو بنية اللون وهذا يكون نتيجة إلى عملية إخصاب البويضة وزرعها في جدار الرحم، وفي بعض الأحيان يكون هذا الأمر مقلق لكنه من أهم اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر ، ولكن انتبهي، فقد يكون علامة على ترقق بطانة الرحم أو عدم انتظام الهرمونات.
  • الألم الخفيف في أسفل الظهر من أهم اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر ، وقد يكون علامة على قرب نزول الدورة الشهرية.
  • تغير مفاجىء في عاداتك الغذائية، في حالة الرغبة في تناول بعض أنواع الطعام الغربية، ومن الممكن أن تشتهي المرأة العديد من الأطعمة أو الفاكهة في غير وقتها، ومن النساء من تريد تناول بعض الأطعمة الحامضية ومنهن من تريد تناول بعض الأطعمة ذات المذاق الحلو أو الحادق وغيرها الكثير من الأشياء الأخرى التي لطالما كرهتها في وقت سابق، ويعد هذا من أبرز اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر .
  • أيضاً الانتفاخ الذي يحدث في الثدى وتغيير حجمه ووجود طراوة فيه، ويتغير لون المنطقة التي تحيط بالحلمة إلى اللون الداكن وهي من اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر ، لأن التي أنجبت في وقت سابق قد يكون اللون بسبب الحمل السابق.
  • الرغبة في التبول بصفة مستمرة قد تكون الطريقة التي يخبركِ بها جسدكِ بأنه يتفاعل مع هرمون الحمل الـ HCG، وتعد من أبرز اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر .
  • الشعور والحاجة إلى النوم لفترات طويلة والإحساس بالإجهاد والتعب الشديد دون مبرر.
  • الإحساس بالحساسية الشديدة نحو بعض الروائح والعطور والنفور من رائحة بعض أنواع الطبخ أو الأطعمة، بل وقد يحدث عدم تحمل لشرب الماء.
  • الشعور الدائم بالغثيان الصباحي من اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر ومن الممكن أن يصاحبه شعور بالحموضة أو طعم معدني أو طعم مر في الحلق.

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

  • تحدث بعض التغييرات في المزاج والحالة النفسية للمرأة الحامل وقد تصبح المرأة الحامل عصبية أو انطوائية على غير طبيعتها.
  • الشعور بالبرد أو القشعريرة مع أن الطقس دافيء أو حار.
  • الامساك من أبرز اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر فنتيجة لتباطوء عمل القولون والأمعاء بفعل هرمونات الحمل، يحدث الامساك، لذا ينصح الأطباء بضرورة تناول كمية وفيرة من المياه، حتى تتجنبي حدوث الجفاف، والذي قد يؤدي لمشكلات في المسالك البولية أو الكليتين لاقدر الله، وقد يضر جنينكِ أيضاً.

نتمنى أن نكون قد أجبنا عن سؤالك حول اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة