ماهي اعراض الحمل في الشهر الثاني ؟ وكيف تعرفي علامات الحمل المبكرة

ماهي اعراض الحمل في الشهر الثاني ؟ وكيف تعرفي علامات الحمل المبكرة

آخر تحديث : الثلاثاء ٢١ أبريل ٢٠١٩

تبحث كل سيدة عن اعراض الحمل في الشهر الثاني لتشعر بفرحة الحامل بحملها، بعد معرفة واكتشاف الحمل في الشهر الاول من الحمل، تبدأ الحامل في ترقب تغيرات تحدث لجسدها بسبب الحمل، يوماً بعد يوم، ترغب بشدة في الشعور بأن جنينها بين أحشائها تلك الفرحة التي لا تقدر بثمن، لا يحرم الله أي مشتاق. وتبدأ الحامل كلما مر عليها يوم من أيام الحمل، تكون في شغف لليوم الذي بعده بتطورات جديدة وأعراض جديدة وبالفعل تبدأ أعراض الحمل تضح أكثر وأكثر وهناك من الأعراض التي تبدو مزعجة ومنها ما يبدو ممتعًا وجميلًا، وحتى نتلافى المزعج بقدر الإمكان سوف نتناوله بشيء من التفصيل.

اعراض الحمل في الشهر الثاني

اعراض الحمل في الشهر الثاني

إن أي عرض من أعراض الحمل أيًا كان مزعجًا فهو مصدر سعادة للأسرة وتستقبله الأسرة بفرح وسعادة، حيث ترغب الأم بشدة في ترقب تحرك جنينها، واكتشاف نوعه من خلال اشعة الألترا ساوند، في الشهر الثاني من الحمل، تبدأ العديد من العلامات في الظهور على المرأة الحامل، من تلك الأعراض ما يلي:

الشهر الثاني من الحمل واهم علاماته

أولًا: أعراض الغثيان والقيء بعد أن كانت أعراض الغثيان والقيء قليلة في الشهر الاول من الحمل لكن اهم اعراض الحمل في الشهر الثاني إحساس القيء والغثيان أصبح مؤكدًا ولابد من تفادي ذلك بتناول الوجبات الطعام على عدة وجبات متعددة وعدم الشبع قدر الإمكان وعدم التحرك بعد وجبة الطعام، ويُنصح بتناول المخبوزات الناشفة في الصباح حتى تهدئ المريء ولا يحدث الارتجاع الذي يحدث.

اعراض الحمل في الشهر الثاني

ثانيًا: اعراض الحمل في الشهر الثاني سماع نبضات الجنين ، رغم عدم اكتمال قلبه عند إجراء السونار، وهذا يُعد فرحة في حد ذاته يًصبر الأم على تحمل تعب ووهن الحمل، يبدأ قلبه الصغير في النبض، ليقوم بضخ الدم إلى باقي جسده لتكون بقية الأعضاء الداخلية له.

ثالثًا: يظل الشعور بالتبول كثيرًا مستمر وذلك بسبب ثقل الحمل أكثر من الأول وضغطه على المثانة، مما يسبب هذا الشعور المزعج، ويتزايد هذا الإحساس مع تقدم الحمل، وكبر حجم البطن والرحم وضغطه على منطقة أسفل الجسم.

رابعًا: إن تغيرات لون الحلمة أصبح واضح عن الشهر الاول من الحمل وازداد سوادًا وصار الثديان متحجران أكثر من ذي قبل، نتيجة ارتفاع نسبة هرمون اللبن في الدم، ليستعد الثدي لعملية الرضاعة بعد الولادة، هناك بعض التمرينات التي يمكنك تلاشي بها آلام الرضاعة في البداية، وكذلك يمكن أن تطلبي من طبيبك وصف دهان معين لترطيب حلمة الثدي.

خامسًا: في أول الشهر الثاني من الحمل نجد أن الطفل بدأ يتشكل جسمه قليلًا وبدأ يظهر له الساقين والذراعين والرأس نعم أنه غير متجانس ولكنه سعادة لأنه لأول مرة تضح معالم للجنين وعلى الرغم من أنه في الرأس سوف يجد تجويف مكان العينين وعند بلوغ آخر الشهر الثاني تتضح معالم الجنين أكثر وأكثر.

سادسًا: في هذا الشهر تبدأ حاسة الشم تكون أقوى ومن ثم تبدأ أعراض ما يسمى بالوحم حيث أنها تشم روائح قد لا تكون موجودة في المنزل ويفضل أن تبتعد الحامل عن أي روائح نفاذه فتعمل على تهيج المعدة ومن ثم تجعل الرغبة في القيء بشكل كبير. ويمكن تجنب ذلك أن تبتعد الحامل عن الروائح العطرية النفاذة وروائح الطعام النفاذة حتى لا يحفز المعدة للميل إلى القيء.

سابعًا: في نهاية الشهر الثاني من الحمل نبدأ أن حجم الحمل برز للأمام قليلًا، وخاصة عند منطقة الحوض، وبدأ الوزن يزيد حيث أن الحامل تزيد كل شهر زيادة محدودة يحددها الطبيب معها، اعراض الحمل في الشهور الاولى من الأمور التي لابد وأن تترقبها الحامل، لأنها ببساطة تعكس صحة الجنين ونموه.

اعراض الحمل في الشهر الثاني

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات