شاكة أنك حامل؟.. اعرفي اعراض الحمل قبل الدورة بيومين

شاكة أنك حامل؟.. اعرفي اعراض الحمل قبل الدورة بيومين

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ فبراير ٢٠١٩

عادة ما تبدأ اعراض الحمل في الظهور في الفترة التي تسبق موعد نزول الدورة الشهرية، وتتشابه كثيراً اعراض الحمل قبل يومين من الدورة مع اعراض قرب نزول الدورة الشهرية، وهو الأمر الذي قد يسبب بعض المخاطر الصحية على السيدات، وخاصة مع علمهن بوجود الحمل أو اتباع إجراءات السلامة، وفي هذه السطور يقدم لك ستات دوت كوم اعراض الحمل قبل الدورة وخصوصا اعراض الحمل الدورة بيومين .

اعراض الحمل قبل الدورة بيومين

اعراض الحمل قبل الدورة بيومين اعراض الحمل قبل الدورة بيومين


50% من حالات الحمل تظهر عليهن اعراض الحمل في الأسبوع الخامس من تلقيح البويضة، أي قبل أيام قليلة من موعد نزول الدورة الشهرية، وتختلف اعراض الحمل قبل الدورة بيومين حسب طبيعة جسم كل سيدة، حيث تلعب الهرمونات دوراً هاماً في ظهور أعراض الحمل.


على الرغم من أن اعراض الحمل قبل الدورة بيومين تكون غير واضحة، وتتشابه كثيراً مع اعراض قرب الدورة الشهرية، إلا أن هناك بعض الأعراض الأكيدة التي تدل على وجود حمل وهي:


الرغبة في الحكة الشديدة


الرغبة في الحكة الشديدة هي من أهم اعراض الحمل قبل الدورة بيومين ، حيث تشعر الحامل برغبة شديدة في حك الأعضاء التناسلية.


تورم اليدين والشفتين


من اعراض الحمل قبل الدورة بيومين حدوث تورم في اليدين وتورم الشفتين، وقد يظهر أيضاً تورم الجفون


صعوبة في التنفس


تشعر الحامل في بداية الحمل بصعوبة في التنفس، حيث تعد صعوبة التنفس من اعراض الحمل قبل الدورة بيومين .


حرقة في المعدة


حرقة المعدة من اعراض الحمل قبل الدورة بيومين الأكيدة، حيث تشعر الحامل بحرقة في المعدة، وعسر هضم، بالإضافة أيضاًَ إلى الشعور بالإمساك، ويرجع الأمر في ذلك إلى التغيرات الهرمونية التي تعاني منها الحامل طوال فترة الحمل.


وتمر اعراض الحمل قبل الدورة بيومين بالعديد من المراحل، وفي كل مرحلة تظهر مجموعة جديدة من الأعراض التي تنبأ بوجود حمل، وهذه المراحل هي:

اعراض الحمل قبل الدورة بيومين
1- المرحلة الأولى

وهي المرحلة التي يحدث فيها تلقيح للبويضة، وهي المرحلة التي يتم ملاحظة أعراض الحمل بها طبياً، وقد تظهر تلك الأعراض قبل تخصيب البويضة بعشر أيام، ومن أهم هذه الأعراض:


الشعور بآلام أو انقباضات أو تقلصات في منطقة أسفل البطن
حدوث بعض الإفرازات المهبلية، وقد تكون هذه الإفرازات عبارة عن بعض بقع الدم التي تظهر في غير موعد الدورة الشهرية، وتخرج هذه الإفرازات نتيجة تعلق البويضة التي تم تخصيبها في جدار الرحم.
خروج بعض السوائل والإفرازات من المهبل بعد أسبوع من تخصيب البويضة، ويرجع السبب في هذا نتيجة زيادة سمك بطانة الرحم.
الشعور بآلام في الثديين، بالإضافة إلى حدوث زيادة في حجمهما.


المرحلة الثانية


وهي المرحلة التي تكون فيها البويضة المخصبة قد استقرت في الرحم، ويكون ذلك بعد حوالي 15 يوم من تخصيب البويضة، وتظهر في تلك المرحلة مجموعة من الأعراض منها:


الغثيان، والذي يعد من أهم اعراض الحمل قبل الدورة بيومين ، حيث تشعر الكثير من السيدات الحوامل بالغثيان والرغبة في التقيؤ، ولكن قد لا تشعر كل السيدات بهذا الأمر في تلك المرحلة
الوحم من اعراض الحمل قبل الدورة بيومين ، حيث تشعر السيدات الحوامل برغبة لتناول نوعية معينة من الطعام، وفي نفس الوقت قد تشعر بالنفور من نوع آخر من الأطعمة كانت تحبه من قبل، ويحدث هذا الأمر نتيجة التغيرات الهرمونية التي تمر بها السيدات الحوامل في تلك المرحلة.
زيادة انتفاخ الثدي، وهو من أهم اعراض الحمل قبل الدورة بيومين ، ويصاحب هذا الأمر أيضاً حدوث هالة داكنة حول حلمة الثدي، فضلاً عن الشعور بآلام أو وخزات خفيفة في الثدي.

اعراض الحمل قبل الدورة بيومين

المرحلة الثالثة


وهي المرحلة الأخيرة من مرحلة أعراض الحمل، والتي تظهر فيها مجموعة من الأعراض منها:


نزول بعض بقع الدماء كما يحدث في الأيام الأولى من الحمل، ويعد هذا الأمر من اعراض الحمل قبل الدورة بيومين الأكيدة.
القلق والتوتر والتقلبات المزاجية من أهم اعراض الحمل قبل الدورة بيومين ، حيث تشعر الحامل برغبة في البكاء، يعقبها الشعور بالرغبة في الضحك، ويحدث هذا الأمر نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل
الشعور بالتعب والإرهاق العام بشكل مبالغ فيه.
كثرة الرغبة في التبول، تشعر الحامل برغبة في التبول بكثرة، وهو من اعراض الحمل قبل الدورة بيومين ، ويحدث هذا الأمر نتيجة ضغط الجنين على المثانة.


وهناك بعض اعراض الحمل قبل الدورة بيومين ، والتي تكون واضحة كثيراً، وتشير بقوة إلى وجود حمل ومنها:


ارتفاع درجة حرارة الجسم، حيث ترتفع درجة حرارة جسم الحامل، وهو من اعراض الحمل قبل الدورة بيومين ، ويستمر الارتفاع في درجة حرارة الجسم لمدة أسبوعين، وهو من الأمور التي تدل بشكل قاطع على وجود حمل.
انتفاخ البطن، وهو من اعراض الحمل قبل الدورة بيومين الشائعة، وعلى الرغم من أنه من الأعراض التي تتشابه كثيراًَ مع أعراض نزول الدورة الشهرية، إلا أن استمرار انتفاخ البطن بعد تجاوز موعد الدورة الشهرية يدل على وجود الحمل
الشعور بالغثيان والدوخة وقد يصل الأمر إلى تعرض المرأة الحامل للإغماء، ويحدث هذا الأمر نتيجة انخفاض مستويات السكر في الدم بسبب وجود الجنين.
الشعور بألم وضيق عند التبول، وعدم الشعور بأي راحة أثناء قيام الحامل بالتبول
آلام في منطقة الحوض، وهو من أهم اعراض الحمل قبل الدورة بيومين ، حيث تشعر الحامل بآلام شديدة في منطقة الحوض
الإمساك أيضاًَ من أهم اعراض الحمل قبل الدورة بيومين ، حيث تشعر الحامل بحالة إمساك شديدة، بالإضافة إلى حدوث التهابات في المعدة، ويرجع السبب في ذلك إلى التغيرات الهرمونية التي تعاني منها الحامل في تلك الفترة.

متى تقومي بإجراء تحليل الحمل؟

اعراض الحمل قبل الدورة بيومين

والآن بعدما ظهرت عليك العديد من الأعراض التي تدل على وجود حمل، ستكونين في حاجة إلى التأكد من وجود الحمل بإجراء التحليل في المختبر، ولكن يفضل ألا تقومي بإجراء هذا التحليل إلا قبل ظهور الأعراض التالية:


تأخر الدورة الشهرية


إذا كانت الدورة الشهرية لديك منتظمة ولاحظت تأخرها عن موعدها المعتاد بأسبوع أو عشر أيام فهذا الأمر قد يدل بقوة على وجود حمل، لذلك فأنت في هذه الحالة في حاجة إلى إجراء التحليل في المختبر للتأكد من وجود الحمل.

اعراض الحمل قبل الدورة بيومين


تغيرات الثدي


إذا لاحظتي وجود تغيرات قوية في الثدي مثل تقرح الحلمة أو تغير لونها إلى اللون البني الداكن، بالإضافة إلى حدوث زيادة كبيرة في حجم الثديين، فهذه التغييرات من الأعراض الهامة التي تدل على وجود الحمل، لذلك أنت في حاجة إلى إجراء التحليل المختبري في تلك الحالة للتأكد من وجود الحمل.


بقع الدماء


ظهور بقع الدماء لفترة من الوقت ثم انقطاعها، بالإضافة إلى الشعور بنفس الآلام التي تشعرين بها وقت نزول الدورة الشهرية هي من أهم اعراض الحمل قبل الدورة بيومين ، وهي من الأعراض القوية التي تحتاجين بعد ظهورها إلى التأكد من وجود الحمل بإجراء الاختبار في المعمل.


وقد يصاحب هذا الأمر أيضاً آلام في منطقة الحوض، وآلام في الظهر، وهي أيضاً مثل الآلام التي تشعرين بها وقت نزول الدورة الشهرية، والحد الفاصل في هذا الأمر هو استمرار تلك الآلام وتجاوزها فترة الدورة الشهرية، فحينها يدل هذا الأمر بقوة على وجود الحمل.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات