اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد

اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد

آخر تحديث : الأربعاء ١٥ فبراير ٢٠١٩

اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد اكثر ما يشغل بال كل زوجة تتشوق لسماع كلمة ماما! فقد يكون من الصعب عليكِ الانتظار حتى فترة ما بعد الدورة الشهرية للتأكد من حدوث الحمل أم لا عن طريق عمل اختبار الحمل، ولأننا نشعر بكِ وبما يشغل بالك، اليك مجموعة اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد التي قد تظهر حتى قبل ذلك بفترة وجيزة، حيث تبدا اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد في الظهور على الجسم حتي تكون بعض التغيرات البسيطة والتي سوف نتعرض لها بشئ من التفصيل، وحول اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد موضوعنا اليوم إليكِ من ستات دوت كوم.

اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد

تتعدد اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد بل وقد تتداخل مع أعراض متلازمة ماقبل الدورة الشهرية، في موضوعنا اليوم، سنحاول أن نذكر لكِ بالتفصيل اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد وكيف تفرقين بينها وبين أعراض ما قبل الدورة الشهرية.

اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد

الإعياء

في اللحظة التي يحدث بها الحمل تبدأ عمل الهرمونات ومن أهمها هرمون البروجسترون، الذي يعمل على دعم واكمال هذا الحمل، تظهر بعض اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد منها الشعور بالإعياء والنعاس وذلك بسبب التغيرات الهرمونية المصاحبة لحدوث الحمل.

آلام في الثدي

وفقا لجمعية الحمل الأمريكية، ومن خلال الابحاث يتضح أنه في حالة حدوث الحمل يكون الثدي أكثر حساسية للمس ويكون شكله اكبر، وذلك بفعل التغيرات الهرمونية في الدم، ويعد هذا من أشهر اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد .

نزف الانغراس

يحدث نزيف الانغراس بعد تخصيب البويضة، وتكون أعراضه وجود دم بسيط عند المسح على المهبل، حيث يعتقد الكثير من النساء انهم ليسوا حوامل، وأنها الدورة الشهرية العادية، ولكن في الحقيقة تكون هذه اعراض حدوث الحمل، حيث تزرع البويضة الملقحة نفسها في بطانة الرحم لتنمو مكونة الجنين بهذا نجد أن نزف الانغراس هو من اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد .

ارتفاع درجة الحرارة

من الملاحظ أن ارتفاع درجة حرارة الجسم الاساسية هي عادة ما تكون مصاحبة لحدوث الدورة الشهرية، ولكن سرعان ما تعود الي طبيعتها بعد الدورة، ولكنها في ظل وجود حمل فإنها تظل عالية، قد تتراوح درجة حرارة الجسم الأساسية من 37 ونصف درجة إلي 38 درجة ، أي أعلى نصف درجة من درجة الحرارة المعتادة.

الإغماء أو الدوخة

تشير الأبحاث إلى أنه بمجرد حدوث الحمل فإن هذا يعمل على تمدد الأوعية الدموية، مما ينتج عنه حدوث الدوخة والإغماء، يعتبر الإغماء أو الدوخة واحدة من اشهر اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد ، يمكن أن تحدث الدوخة كنتيجة لانخفاض نسبة السكر في الدم، حيث أن الدوخة المفاجئة التي تدوم لفترة طويلة تنبئ بحدوث الحمل حتى قبل الدورة.

كثرة التبول

غالبا ما يبدأ هذا عند حدوث الحمل، للأسف يكون هذا شعور يضايق الكثير من السيدات لذا يجب عليك التأكد من الدخول الى الحمام قبل الخروج حتى لا تكوني بحاجة إلي دخول الحمام وأنت بالخارج، اذا شعرتي بعدم راحة أو ظهور دم في البول يجب عليك اخبار الطبيب، بالاضافة إلى شرب المياه خلال النهار أكثر من المساء، ويعد هذا من اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد في حال التأكد طبعا من عدم وجود اصابة بأي التهابات في مجرى البول.

اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد

الإمساك

يشكو حوالي نصف النساء الحوامل من الإمساك، وغالبا ما يحدث ذلك في مرحلة مبكرة من الحمل، ويرجع ذلك إلى ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون، الذي يعمل على سريان الطعام بصورة أبطأ في الأمعاء مما يؤدي إلي حدوث الإمساك، لتجنب هذا الامساك يوصي بشرب المياه بصورة كثيرة و أكل الخضروات بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بانتظام حتى ولو كانت في أبسط صورها كرياضة المشي مثلا.

الصداع

يعاني الكثير من السيدات الحوامل من الصداع المتكرر في أثناء فترة الحمل خصوصا في الفترات الأولي من الحمل، ويرجع ذلك إلى حدوث تغيرات في الهرمونات في الدم، الصداع ليس وحده الذي يعد من اعراض الحمل قبل الدورة بيوم واحد ولكن أيضا هناك أعراض مصاحبة للصداع كالدوخة والغثيان وانخفاض ضغط الدم وحتى المزاج المتقلب، لذا كوني حريصة دائما على أخذ قسط مناسب من النوم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة