اعراض الحمل المبكرة والفرق بينها وبين اعراض الحمل الكاذب

اعراض الحمل المبكرة والفرق بينها وبين اعراض الحمل الكاذب

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠١٩

اعراض الحمل هى من الأشياء التى لابد من أن تعرفها جيداً كل امرأه، خاصة المتزوجات حديثاً، فغالباً في التجربة الأولي للحمل يصعب على المرأة معرفه اذا كانت هذه اعراض حمل ام اعراض الدورة الشهرية خاصة في الشهر الأول فكلا الاعراض تكون متشابهه جداً ولا تستطيعي التأكد بالفعل من وجود حمل إلا بعد مرور شهر على الأقل.

في السطور التالية ستكشف لكي ستات دوت كوم جميع التفاصيل الخاصة باعراض الحمل المبكر، وكذلك الحمل الكاذب وكيف يمكنك التمييز بينها لتبدأي في الاهتمام بصحتك وصحة طفلك.

اعراض الحمل

اعراض الحمل المبكرة

اعراض الحمل بصفه عامه تختلف من امراه لآخرى، ولكن هناك بعض الأعراض التى تظهر على جميع السيدات خاصة في الفترة الاولى من الحمل، فاذا لاحظتي تغيرات على جسمك عليكى اجراء اختبار الحمل مباشره، ومن اشهر اعراض الحمل المبكرة ما يلي :

تغيرات في منطقه الصدر

من اهم اعراض الحمل المبكر التى يمكنك ملاحظاتها بسهوله هى التغيرات التى تظهر في الثدى، وغالبا ما تكون هذه الاعراض الم كبير لايمكنك التخلص منه وايضا يمكنك أن تلاحظين انه اصبح اكبر حجما ، فهذه من أهم اعراض الحمل الحمل التى لابد من أن تحدث لكي.

انتفاخ البطن

من اعراض الحمل التى لا تعلمها الكثير من السيدات هى انتفاخ البطن بشكل مفاجئ والذى يسبب لها الكثير من الالم وذلك بسبب تغير بعض الهرمونات بجسدها و التى تسبب لها ابطاء في عمليه الهضم ، فلذلك تشعر بانتفاخ دائما في المعده

التعب والإرهاق المستمر

من اعراض الحمل وخصوصا فى الشهور الأولى هو التعب والأرهاق بشكل كبير وعدم القدره على بذل مجهود وعند القيام باقل مجهود تشعر دائما بالتعب وضيق في التنفس،رغم أن الأعمال التي تقومين بها عادية وتقومين بها كل يوم، فإذا لاحظتي هذه الاعراض عليكي اجراء اختبار الحمل والتزام الراحة التامة.

الغثيان

من أشهر علامات الحمل المبكرة هو الغثيان وخصوصا غثيان الصباح الذى لابد من الاصابه به وخصوصا في الشهور الأولى من الحمل والذى يصاحبه مباشره التقيؤ .

اعراض الحمل

رغبة شديدة فى التبول

من الأسباب التى تجعل المرأه تشك في انها حامل هو الشعور دائما بالرغبة في التبول والذهاب الى الحمام بشكل ملحوظ وذلك بسبب الكثير من السوائل التى توجد في جسم المرأه الحامل بسبب الحمل فكثره التبول من اعراض الحمل التى تتعرض لها جميع السيدات وذلك لزيادة نسبة الدم والماء في جسمها، فيزداد نشاط الكلى بالتبعية في هذه الفترة.

الصداع

من الأسباب الغير متعارف عليها هو اصابه المراه الحامل بصداع الشديد الذى يصعب التخلص منه وذلك يرجع الى ارتفاع مستوى هرمون الحمل بشكل كبير فلذلك تتعرض الى المراه الحامل الى الصداع الشديد.

اعراض الحمل

تاخر الدوره الشهريه

من اهم اعراض الحمل المبكر الواضحه هو تأخر الدوره الشهريه عن الموعد المحدد لها بعده أيام، وتعتبر هذه هي العلامة الأهم من اعراض الحمل ففي حالة تأخر الدورة فهذا يعني أن البويضة قد تم تخضيبها.

الدوخه

من الأعراض التى من الممكن ان تتعرض لها المرأه الحامل هو الشعور بالدوخه بشكل مفاجئ وذلك بسبب انخفاض مستوى السكر الطبيعى في الدم او التعرض الى انخفاض ضغط الدم.

ضيق التنفس

ضيق التنفس هو من اعراض الحمل ايضا ولكن لا تشعر به المرأه ف بدايه الحمل مباشره ولكن مع مرور الوقت تشعر به بشكل شديد وتصيب بضيق التنفس بشكل كبير وتحتاج الى التنفس بصوت اعلى حتى تحصل على كمية كبيرة من الاكسجين لنمو الجنين داخل جسدها.

اعراض الحمل

تشنجات في منطقه البطن

مع بدايه الحمل تشعر المرأه بتقلصات وتشنجات شديده ف المنطقه البطن تشبه ألم الدوره الشهريه ولكن لا تكون دوره شهريه فهى تغيرات تطرأ على الرحم استعداد للجنين، وتعتبر هذه واحدة من اعراض الحمل المبكرة.

تغيرات المزاج

من اعراض الحمل التى من الممكن اصابه المراه بها هو تغيرات المزاج بشكل غير واضح وذلك يرجع الى شعورها بالتعب والإرهاق الشديد، ومن الممكن تحسن مزاجها تلقائيا دون أي أسباب فهي متقلبه المزاج طوال فترة الحمل.

الافرازات المهبلية

في الفترة الاولى من الحمل تتغير الافرازات المهبلية من حيث طبيعتها وكميتها، فإذا كانت الافرازات سميكة وبيضاء اللون فهي من اعراض الحمل المبكرة.

الأمساك

من اعراض الحمل المبكرة المتعارف عليها بين الكثير من السيدات هو الأصابه بالأمساك وذلك نتيجه تغير الهرمونات في جسم المرأه والتى يصعب عليها عمليه الهضم وبالتالى تصاب المرأه بالإمساك.

اعراض الحمل

رائحة الفم

هناك بعض السيدات تشعر بتغير في طعم ورائحة الفم، خاصة عند تناولها الأطعمة الحلوة وتعتبر هذه من اعراض الحمل المبكرة والتي من الممكن ان تستمر طوال فترة الحمل.

ضعف المناعة

في فترة الحمل بأكملها تصبح مناعة الجسم اضعف ما يكون، لذلك تكون المرأة الحامل عرضة للاصابة بأي عدوى او مرض بسهولة.

ما هو الحمل الكاذب ؟

الحمل الكاذب هو اصابه المراه ببعض اعراض الحمل العادى ولكنها تختلف فقط فى عدم وجود كيس للجنين وذلك يرجع الى الحالات النفسيه التى تتعرض لها او الرغبه الشديده فى ان تصبح ام ولها طفلها ولكن نسبه قليله من السيدات التى تتعرض للحمل الكاذب ، ولكن لكى لا تتعرضى الى بعض المواقف التى تسبب لكى الاحراج اليكى المزيد من التفاصيل عن الحمل الكاذب

اعراض الحمل الكاذب تتشابه كثير مع اعراض الحمل العادى فتصاب المرأه بانقطاع في الدوره الشهريه وكذلك التغيرات التى تطرأ على الثدى ومن الممكن افراز الثدي لبعض اللبن، وانتفاخ البطن وذلك بسبب جود بعض الغازت او عدم التخلص من الفضلات بشكل صحيح او وجود كيس الجنين ولكنه يكون فارغا، والشعور دائما بالتعب وايضا زياده الوزن ومن الممكن ان تجرى اختبار الحمل المنزلى ولكنه فى بعض الأوقات يعطى نتيجه خاطئه فلذلك تستعد المرأه نفسيا انها حامل ولكن بعد عده اسابيع يتضح انه حمل كاذب فتصاب المرأه باحباط وخيبه امل.

الأسباب التى تجعل المرأه تصاب بالحمل الكاذب

الحاله النفسيه للمرأه هى التى تجعل المرأه تصاب بالحمل الكاذب فجسدها يستجيب لذلك فيبدا في ظهور الكثير من اعراض الحمل وايضا من الممكن ان تشعر المرأه بحركه الجنين وذلك بسبب الضعوط النفسيه أو الرغبه الشديده في الانجاب وان تصبح ام او الاجهاض بشكل متكرر او الاقتراب من سن اليأس او التعرض الى بعض المشاكل الزوجيه كل هذه الأسباب تؤدى الى الشعور بالحمل الكاذب

ولكن لكى تميز بين الحمل الكاذب والحمل العادى لابد من اجراء اختبار الحمل ولابد من اختبار الدم وليس اختبار الحمل المنزلى لان اختبارات الحمل المنزلى لا تكون اكثر دقه والذهاب الى الطبيب مباشره وعدم التوهم بوجود الحمل حتى التاكد من وجود الجنين بالفعل حتى لا تتعرض المرأه الى الأحباط الشديد


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة