ما هي اعراض الدورة الشهرية وكيف تتخلصين منها

ما هي اعراض الدورة الشهرية وكيف تتخلصين منها

اعراض الدورة الشهرية هى من أهم الاعراض التى تواجه المرأه مرة واحدة شهرياً، وتسبب لها الكثير من المشاكل والتعب والضغوط، واعراض الدوره كثيره ومنها التى تسبب لكى الكثير من الالام والضغوط، وتعتبر الدورة من العادات التى تصيب المراه كل شهر فلذلك لابد من معرفه هذه الاعراض جيدا وكيفيه تخفيفها والتخلص من اعراض الدورة الشهرية المتعبة.

اعراض الدورة الشهرية

الصداع

من أشهر اعراض الدورة الشهرية هو الصداع، فقبل عده ايام من الدوره الشهريه تعانى الفتيات والسيدات من الصداع بشكل كبير ولا تستطيع التغلب عليه، فتشعر بالرغبه فى الانعزال والابتعاد عن الأشخاص وايضا اتخاذ الكثير من القرارت الخاطئة.

الاكتئاب

الاكتئاب هو من اهم الأشياء التى تتعرض لها الفتيات خلال فتره الدورة الشهرية فهى تكون في حاله سيئه وترغب دائما في البكاء وعدم التحدث مع الأشخاص والرغبه في الانعزال التام وذلك بسبب افراز الهرمونات بشكل مفاجئ للجسم.

الاحساس بالم في منطقه البطن

منذ نزول الدم تشعر المرأه بالم شديد وخصوصا في منطقتى اسفل البطن والحوض ويستمر هذا الالم حوالى من حوالى 8 ساعات الى 72 ساعه ، وتعتبر هذه الحالة من أشهر اعراض الدورة الشهرية .

اعراض الدورة الشهرية

الام فى منطقه الصدر

تشعر بعض الفتيات والسيدات بألم شديد فى منطقه الصدر لا تستطيع تحمله وبعض الفتيات تخاف من هذه الاعراض ولكنها اعراض طبيعه لا تدوم لفتره طويله فبمجرد انتهاء الدورة الشهرية تختفي هذه الاعراض تماماً.

زياده الوزن

قبل الدوره الشهريه بعده ايام تلاحظ الفتيات بعض التغيرات الجسديه ، ومن أشهر هذه التغيرات ايضا زياده في الوزن وذلك بسبب افرازات الهرمونات وايضا كبر الثديين في الحجم ، وتعتبر هذه واحدة من اعراض الدورة الشهرية التي قد لا تعرفها الكثير من السيدات.

الرغبه في تناول الطعام

قبل التعرض للدورة الشهرية بعده ايام ترغب الفتاه بتناول الكثير من الطعام وخصوصا الحلويات والمأكولات الغنيه بالسكريات ، فتريد دائما تناول الشوكولاته وايضا بعض الوجبات الدسمه بشكل كبير وتعتبر هذه من أشهر اعراض الدورة الشهرية.

تغيرات في النوم

من اعراص الدورة الشهرية الغير متعارف عليها لدى الكثير من الفتيات هو التغيرات فى عاده النوم والاستقياظ في منتصف الليل وعدم النوم بشكل متواصل والرغبه الشديده للنوم لفتره اطول من الطبيعى وذلك بسبب الحاله النفسيه التى تتعرض لها والرغبه دائما في الانعزال.

المشاكل الجلديه

المشاكل الجلدية من اعراض الدورة الشهرية التى تعرفها جميع الفتيات والتى تسبب لها الحرج والمشاكل ، هو ظهور بعض الحبوب في منطقه الوجه او جفاف عام في البشره.

شعور بالم شديد في المفاصل

اثناء اقتراب الدورة الشهرية من أشهر الأعراض التي قد تواجهها هو شعور بالم شديد في الجسم وعدم القدره على بذل مجهود كبير، ويكون الالم أكثر شدة في منطقه المفاصل والعضلات وايضا الم شديد في اسفل منطقه الظهر.

التوتر والانفعال

من الاشياء التى يمكنك ملاحظتها هى التوتر الشديد والانفعال دائما وعدم القدره على التحدث مع الاشخاص وتلاحظين ازياد المشاكل التى تتعرضي لها وخصوصا مع بعض الاشخاص المقربين لكى.

الشعور بانتفاخ البطن والقدمين

أثناء اقتراب الدورة الشهرية تتجمع السوائل في الجسم بسبب افراز هرمون الاستروجين الذى يعمل على تجميع هذه السوائل والاملاح التى توجد في الجسم التى تجعلك تشعورين بانتفاخ القدمين والبطن.

اعراض الدورة الشهرية هى من اصعب الاعراض التى تعانى منها جميع الفتيات والسيدات كل شهر فلذلك تبحث الكثير من السيدات عن كيفيه التخلص او التقليل من هذه الاعراض فهناك بعض الاكلات التى تساعدك في التخفيف من اعراض الدورة الشهرية.

تخفيف اعراض الدورة الشهرية

تناول الخضروات

الخضروات الطازجة من اهم الاشياء التى تساعدك في التخلص من اعراض الدورة الشهرية فتناول الكثير من الخضروات وايضا الشوفان سيساعدك في تخفيف اعراض الدورة الشهرية.

اعراض الدورة الشهرية

الزعفران

الزعفران من اهم الاشياء التى تساعدك في التخفيف من اعراض الدورة الشهرية حيث ان الزعفران يحتوى على هرمون السيروتونين المسئول عن تحسين من حالتك المزاجيه التى تتغير للأسوأ عند اقتراب موعد الدورة الشهرية.

احصلي على المزيد من الكالسيوم

تناولك الكثير من العناصر الغنيه بالكالسيوم مثل اللبن او الزبادى سيجعلك لا تشعرين بالتعب، الذي تتعرضي له أثناء فتره الدورة الشهرية فلذلك احرصي على تناول على الكثير من العناصر الغنيه بالكالسيوم.

ممارسه التمارين الرياضية

ممارسه الرياضيات المختلفه مثل اليوجا تساعدك في الاسترخاء الذى تمنع التوتر الذى تصابين به اثناء الدورة الشهرية كما ايضا تعمل على انتظام الدورة الشهرية.

الابتعاد عن الاطعمة المالحة

بعض السيدات ترغب في تناول الاطعمه المحتويه على ملح بنسبه كبيه ولكنها لا تعلم ان هذا سيؤذى صحتها وخصوصا اثناء اقتراب الدورة الشهرية فلذلك لابد من التقليل من الأطمعه المحتويه على الملح بشكل كبير.

الماء

لابد من شرب الماء بصوره مستمره لانها تساعدك في التخلص من الكثير من المشاكل كما انها تعمل على تقليل اعراض الدورة الشهرية مثل انتفاخ القدمين وذلك لان الماء تعمل على التخلص من الاملاح التى تؤدى الى الانتفاخ

تناول العناصر المحتويه على الحديد

أثناء الدورة الشهرية يفقد الجسم الكثير من العناصر المهمه ، لذلك تشعرين بالتعب والارهاق الشديد فلابد من تناول الكثير من اللحوم لتعويض عنصر الحديد والكثير من العناصر الذى يفتقدها الجسم كل شهر.

الرياضه من اهم الأشياء التى تساعدك في التخلص من الكثير من المشاكل التى من الممكن ان تتعرضي لها من الضغوط النفسيه فهى ايضا تعمل على تخفيف اعراض الدورة الشهرية فاليكى بعض المعلومات .

1- الرياضه تعمل على تخفيف التشنجات والالام الشديده التى تتعرضي لها في منطقه البطن فلذلك لابد من ممارسه الرياضه بصوره مستمره .

2- من اعراض الدورة الشهرية ايضا انها تعمل على انتفاخ شديد في البطن فلذلك ممارسه الرياضه بشكل منتظم تعمل على التقليل من هذه الانتفاخ.

3- في بعض الاوقات اثناء فتره الدورة الشهرية تتعرض بعض الفتيات والسيدات الى الصداع ولكن ممارسه الرياضه تعمل على تجديد الدوره الدمويه في الجسم كما تعمل على زياده الدم المحمل بالاكجسين الى داخل الجسم فيجلك تشعورين بحاله افضل وعدم التعرض الى الصداع

4- الاكتئاب من اهم اعراض الدورة الشهرية التى تعانى منها جميع السيدات والرغبه دائما في البكاء ولكن عند ممارسه انواع الرياضه المختلفه تفرز الهرمونات المضاده للهرمونات التى تجعلك تشعورين بحاله سيئه

5- تساعد الرياضه على الشعور بالاسترخاء مثل رياضه اليوجا فعند ممارسه الرياضه اثناء فترة الدورة الشهرية تجعلك لا تعانى من التوتر الذى تتعرضين له.

اعراض الدورة الشهرية

هناك بعض الرياضيات التى لابد من ممارسها اثناء فتره الدورة الشهرية للتقليل من اعراضها فمن هذه الرياضيات

السباحه

السباحه من اهم الرياضيات التى تساعدك على الاسترخاء والتخلص من المشاكل التى تعانى منها فاثناء الدورة الشهرية تشعرين بالكثير من التوتر والقلق فلذلك لابد من ممارسه السباحه بشكل مستمر .

المشى

المشي بصفه عامه يجعل الدم يسير بشكل طبيعى في الجسم ويخلصك من بعض الضغوط التى توجد في الجسم، ويخفف من اعراض الدورة الشهرية بصفة عامة.

اليوجا

اليوجا من اهم الرياضيات التى تساعد على الاسترخاء بصفه عامه والتى تجعلك اكثر هدوء وراحة، ولكن هناك الكثير من تمارين اليوجا فاى منها تساعد على الاسترخاء ولكن لا تقومى بالتمارين الذى يجعلك تقومين بالوقوف على راسك لانها تسبب بعض المشاكل في الاوعيه الدمويه التى تتواجد في الرحم مما يؤدى الى الشعور بتقلصات شديده في منطقه الرحم.

الرقص

هناك انواع عديده للرقص ولكن كل منها تؤدى الى تجديد حركه الجسم وتجعله اكثر نشاطا وحيويه وعدم الشعور بالملل والكسل الذى تعانى منه الفتيات والسيدات اثناء الدورة الشهرية.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;