تعرفي على اشهر انواع و اعراض الذبحة الصدرية

تعرفي على اشهر انواع و اعراض الذبحة الصدرية

 هل شعرت ذات مرة بوجود ألم شديد في منطقة الصدر، أو شعرتي وكأن حملًا ثقيلًا يقع على صدرك لا تستطيعين تحمله؟ هل تكرر نفس الألم كثيرًا ولم يزول؟ احترسي عزيزتي من مثل هذه الاعراض فقد تكون اعراض الذبحة الصدرية أحد أشهر آلام الصدر الناتجة عن انخفاض تدفق الدم إلى القلب .

هناك العديد من الآلام والأعراض التي تشبه كثيرًا اعراض الذبحة الصدرية ، ولكنها قد تكون ألم بسبب عسر الهضم، أو لأي سبب آخر غير ذلك، فحتى لا يصيبك القلق الشديد ستات دوت كوم تقدم إليك في هذا الموضوع اشهر اعراض الذبحة الصدرية ، التي إن شعرت بأي منهم ينبغي عليك التوجه إلى الطبيب على الفور .

اعراض الذبحة الصدرية

تسبب الذبحة الصدرية عند المصاب ضيقًا في التنفس بالاضافة إلى التعرق الشديد والشعور بالدوخة وعدم الاتزان، فضلًا عن الغثيان والشعور بالارهاق وآلام الرقبة والكتف والصدر والظهر والفك أيضًا والذراعين، وعند اكتشافك لـ اعراض الذبحة الصدرية ينبغي عليك التوجه المباشر للطبيب لاكتشاف سبب هذه الألام واتخاذ الاجراءات اللازمة فورًا.

الذبحة الصدرية

انواع الذبحة الصدرية

وهناك ثلاثة أنواع من الذبحة الصدرية ، الأولى هي الذبحة الصدرية المستقرة، وهي التي تحدث نتيجة الارهاق الزائد أو عمل القلب بقوة كبيرة، قد تشعر بوجودها أثناء ممارسة التمارين الرياضية الشاقة ، أو صعود السلالم الطويلة، وعادة لا تستغرق سوى دقائق وينتهي الشعور بها، وتزول بمجرد الاستراحة أو تناول الدواء المخصص لهذه الحالة، اما النوع الثاني وهو الذبحة الصدرية غير المستقرة، أو ما يعرف بالأزمة القلبية، وهي التي يمكن أن تصيب المريض على الرغم من عدم تعرضه لاي ارهاق أو تعب ومجهود شديد، فقد تحدث في حالات الراحة، وهي مرض غير متوقع الحدوث، وشديد الخطورة ربما يعاني منه المريض لمدة تصل إلى 30 دقيقة، وقد لا يمكن التغلب عليها بالأدوية .

الذبحة الصدرية

أما النوع الثالث وهو يسمى الذبحة الصدرية المخالفة للمعتاد، وهو من الأنواع النادرة لـ الذبحة الصدرية ، ويحدث عادة نتيجة تشنج شرايين القلب ، وفي حالات الاصابة بـ الذبحة الصدرية المخالفة للمعتاد يكون عادة المريض في وضع الراحة، ولم يتعرض لارهاق شديد، ولكنها تختفي بأدوية الذبحة ويمكن التغلب عليها بالأدوية .

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;