اعراض انقطاع الدورة الشهرية في سن الخمسين

اعراض انقطاع الدورة الشهرية في سن الخمسين

تنقطع الدورة الشهرية عند المرأة عادة في سن الخمسين وهذا يدل على انقطاع الخصوبة لدى المرأة وتعرف المرأة أنها أصيبت بانقطاع في الدورة الشهرية. إذا تم انقطاع الدورة الشهرية عنها لمدة 12 شهر متواصلين أي سنة كاملة أو أكثر من ذلك، ويترتب على ذلك إصابة المرأة بعدة أعراض تجعلها تتغير من حالتها العادية. وذلك بسبب نقصان هرمون الاستروجين الذي كانت تفرزه المبايض وهذا يعد من اعراض انقطاع الدورة الشهرية في سن الخمسين لدى الكثير من النساء لذا يجب التعرف على هذه الأعراض حتى تكون المرأة مدركة بكل ما سوف يحدث دون أن تقلق.

اعراض انقطاع الدورة الشهرية في سن الخمسين

اعراض انقطاع الدورة الشهرية في سن الخمسين يوجد العديد من الأعراض التي تحدث بعد انقطاع الدورة الشهرية لدى النساء والتي تحدث لجميع النساء بلا استثناء أي أنها أعراض متفق عليها ومن هذه الأعراض ما يلي:

  • التغير المزاجي: والذي يحدث لجميع النساء اللواتي تعرضن لانقطاع في الدورة الشهرية وذلك لأن انقطاع الدورة الشهرية عن النساء تعني عدم قدرتهم على الإنجاب من جديد.
  • وذلك بسبب انقطاع الخصوبة لدى هؤلاء النساء، لذا فإنهم يصابون بالقلق المستمر ونوبات الاكتئاب ومن اعراض انقطاع الدورة الشهرية في سن الخمسين كذلك تعرض هؤلاء النساء إلى عدم القدرة على التركيز بشكل سليم والتعرض للنسيان بشكل كبير.
  • آلام الثدي: حيث أن المرأة تتعرض لآلام حادة في الثدي تجعل المرأة لا تطيق لمس الثدي وهذه الآلام تنتج من التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة وكذلك انخفاض البروجستين في الجسم.
  • حدوث جفاف للمهبل: حيث أن المرأة في هذه الأثناء تشعر بحكة شديدة وجفاف حاد للمهبل نتيجة نقصان العناصر الهامة التي كانت تتواجد في جسمها ولكن مع انقطاع الدورة الشهرية تنقص هذه العناصر بشكل ملحوظ وينتج عن ذلك هذا الجفاف.

أعراض أخرى لانقطاع الدورة الشهرية

اعراض انقطاع الدورة الشهرية في سن الخمسين

Donate via Givealittle

  • هبوب الحرارة الساخنة: وهذا العرض يعد من أكثر اعراض انقطاع الدورة الشهرية في سن الخمسين وذلك لأنه يحدث بنسبة كبيرة لجميع النساء، وفي هذه الحالة تصاب المرأة بالتعرق الشديد الذي قد يجعلها تستيقظ من نومها العميق فهذه الهبات تأتي في أي وقت وليس لها أوقات محددة.
  • الصداع النصفي: من ضمن الأعراض أيضاً إصابة المرأة بالصداع النصفي ويأتي ذلك نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة في هذه الفترة.
  • تلوث الجهاز البولي: وذلك بسبب حدوث حرقان أثناء التبول نتيجة تغير الهرمونات الموجودة في جسم المرأة.
  • صعوبة النوم: حيث أن المرأة في سن اليأس تعاني من الأرق الذي يجعلها تجد صعوبة أثناء النوم مع وجود الإرهاق والتعب.
  • عدم الرغبة الجنسية: ويحدث ذلك عادة بسبب انخفاض مستوى الاستروجين لدى المرأة.

بعض الأطعمة التي تخفف من اعراض انقطاع الدورة الشهرية في سن الخمسين

اعراض انقطاع الدورة الشهرية في سن الخمسين يوجد العديد من الأطعمة التي تخف من حدة اعراض انقطاع الدورة الشهرية في سن الخمسين ومن هذه الأطعمة ما يلي: أولاً: الكرفس فهو يعتبر من الأطعمة الهامة التي تعمل على تخفيف حدة اعراض انقطاع الدورة الشهرية وذلك لأنه يحتوي على عناصر هامة لاسيما مادة لبيوتيل دينيفثاليد التي تقلل التعب الذي يلحق المرأة في هذه المرحلة. ثانياً: الفراولة فهي من الأطعمة التي يجب أن تكثر منها المرأة وذلك لأنها تحتوي على عنصر هام وهو اليورون الذي يقوم بدور فعال في تخفيف حدة الأعراض. ثالثاً: العرقسوس الذي يساعد بشكل كبير في علاج أعراض سن اليأس التي تظهر للمرأة بعد انقطاع الدورة الشهرية وذلك لأنه يحتوي على عنصريين هامين وهما الايزفلافوم والجليسرزيزين. تناولنا خلال موضوعنا اعراض انقطاع الدورة الشهرية في سن الخمسين وبعض الأطعمة التي تخفف من اعراض انقطاع الدورة، ستات يتمنى لكم تمام الصحة والعافية.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;