افضل افكار لهدايا عيد الأم

افضل افكار لهدايا عيد الأم

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٢ سبتمبر ٢٠١٩

فضل الأم على أبنائها من الأمور التى لايمكن تجاهلها ولهذا السبب جاءت فكرة الأحتفال بعيد الأم في مختلف بلاد العالم حيث أن أفضال الأم كثيرة على أبنائها ودورها عظيم في حياتهم وذلك بداية من تحملها لشهور الحمل وآلام الولادة مرور بمرحلة الطفولة والتربية والسهرعلى راحتهم ثم مرحلة المدرسة ولهذا السبب فهناك تحضيرات كثيرة قبل عيد الأم حتى نوفى الام بعض من حقوقها علينا وخلال هذا التقرير على موقع ستات دوت كوم سنقدم بعض الافكار الخاصة بهدايا عيد الأم ونوضح فكرة نشاة عيد الأم.

متى يصادف عيد الأم 2019

يهتم عدد كبير من الأفراد بفكرة الأحتفال بعيد الأم والذى يعتبريوم تكريم لكل الأمهات ولكن يختلف يوم الأحتفال بعيد الأم من دولة الي دولة ولكن العالم يحتفل بعيد الأم في الحادى والعشرين من شهر مارس حيث يعتبرهذا اليوم هوأول يوم من فصل الربيع ولاختيار هذا اليوم دلاله كبيرة وله مغزى مهم وهو يدل ويشير إلى أن الأم هي ربيع حياة أبنائها وحياتهم التى تنير لهم الطريق فلم يكن اختيار هذا اليوم عن طريق الصدفة ولكن كان مرتب له حتى يخرج بهذا المعنى الجميل المعبر عن أهمية الأم في حياة ابنائها.

وهناك بلدان أخرى تحتفل في يوم مختلف عن البلاد العربيه بعيد الأم فهى تحتفل فى يوم الأحد الثانى من شهر مايووفرنسا تحتفل في الأحد الأخيرمن شهرمايو أما النرويج فهى تحتفل في الأحد من شهر فبراير.

وهناك طقوس مختلفة من بلد لأخرى في الأحتفال بهذا العيد حيث تقيم بعض البلاد معارض فنيه تعرض رسومات الأطفال للأمهات كما يتم توزيع جوائز معنويه عليها حتى تدعم تلك الموهبة وهناك أيضا بعض الدول العربيه التى تعمل على تشجيع الأطفال على الرسم وتعمل على تنمية موهبتهم حتى يستطيعوا التعبيرلحبهم لأمهاتهم بالصور .

وفي مصرخلال عام 2019 وافق عيد الأم 12مارس يوم خميس.

عيد الأم

سبب نشأه عيد الام

الأصل في الاحتفال بعيد الأم يعود إلى احتفالات الربيع المقامة في العصور اليونانية القديمة والتى كانت لتكريم رهيا وهى والدة الآلهة باعتقادهم في هذا الوقت وكانت هناك طقوس مختلفة ومميزة في الأحتفال بهذا العيد حيث كانوا يقدمون لها كعك العسل بالأضافة إلى بعض المشروبات المختلفة إلى جانب الزهورو واعتادوا على الاحتفال بها في شهرفبراير من كل عام كما حرص الإنجليزيون ايضا على الأحتفال بأمهات إنجلترا في القرن السادس عشر،أما بالنسبة لفكرة عيد الأم في المنطقة العربية وخاصة مصر فقد انطلقت من فكرة الشقيقان الصحفيان مصطفى وعلي أمين الذين طالبوا بضرورة تخصيص يوم معين للاحتفال بعيد الأم وتم اقتراح يوم 21 مارس لهذا الاحتفال خاصة وأنه يتوافق مع بداية فصل الربيع .

وتحتفل ايضا معظم دول العالم بمناسبة عيد الأم في يوم الأحد الثاني من شهر فبرايرمن كل عام ومن ضمن الدول الحريصة على الأحتفال بعيد الأم بشكل منتظم هى الولايات المتحدة الأمريكية،الهند،وكندا، وغالبية مناطق قارة أوروبا، وأستراليا، ونيوزليندا،والصين، واليابان، والفلبين، وجنوب أفريقيا.

اما بالنسبة للمملكة المتحدة وإيرلندا فهم مختلفون في موعد الأحتفال بعيد الأم لانهم حريصون على الأحتفال بعيد الأم في يوم الأحد الثاني من مايو الخاص بهم .

وكان الاحتفال الأول بعيد الأم خلال العصور الحديثة في امريكا حيث حرص رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ودروا ويلسون على الأحتفال بعيد الأم الأول في التاسع من شهر فبراير في عام 1914 واعتبره يوم مميز ومختلف لتقديم الشكر لجميع الأمهات في أمريكا ومن بعدها اصبح الأمريكون حريصون على الأحتفال بعيد الأم من كل عام من خلال تقديم الهدايا المميزة او الذهاب لزيارة امهاتهم .

عيد الأم

افكار لهدايا عيد الام

يحتار الكثيرمن الأفراد حول فكرة اختيارهدية عيد الأم على الرغم ان الأمر في منتهى البساطة ولايحتاج سوى بعض الأهتمام والتفكير في طبيعة شخصية الأم قبل اختيار الهدية حتى تنال الهدية على اعجابها وتعبر عن الأهتمام بها، فهناك هدايا للأم العملية والمهتمة بالتكنولوجيا والتى تشمل موبايل جديد او فلاشة او كارت ميمورى،كما يمكن تقديم ماكينة لصنع القهوة إذا كانت من عشاق القهوة أو مثلا قلم أنيق أوحذاء مريح. هناك ايضا عدد متنوع من الهدايا المميزة والمختلفة عن الهدايا التقليدية والتى تشمل قضاء يوم في منتجع صحي اوقضاء يوم في مركز تجميل للقيام ببعض التغييرات او حتى اشتراك في جيم لمدة شهر.

هناك بعض الأفكارالتى تناسب الأم الأنيقة ومن بينها زجاجة عطر إكسسوارت أو مجموعة كاملة للعناية بالبشرة اما بالنسبة للأمهات المهوسة بالطبخ والأجهزة فيمكن تقديم عجانة كهربية أو فرن كهربي أو طقم لعلب الثلاجة.

كما يمكن تقديم ايضا مجموعة من الإيشاربات بألوانها المحببة اولحاف سرير مطبوع عليه صور عائلية ورسائل قصيرة إليها اما بالنسبة للأفراد الذين لم يساعدهم الوقت لاختيار اى من هذه الهدايا فهناك هدايا اللحظة الأخيرة والتى تضم وضع مبلغ من المال مع كارت مكتوب عليه رسالة خاصة لها عزومة في مكان تفضله،اومشاهدة فيلم سويا واختيار أضواء خافتة وتقديم بعض المشروبات الساخنة والمأكولات الخفيفة خلال السهرة، وتنظيف الغرفة بعد الانتهاء، او يمكن تقديم باقة زهور أنيقة ،اوعلبة شوكولاتة من النوع المفضل لديها.

هناك ايضا افكار لهدايا مختلفة ومميزة في نفس الوقت وتشمل تذكرة سفر لبلد تحبها،اوقطع ديكور مميزة لغرفة النوم الخاصة بها.

عيد الأم


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة