افضل شامبو للشعر الدهني - تعرفي على شامبوهات الشعر الدهني

افضل شامبو للشعر الدهني - تعرفي على شامبوهات الشعر الدهني

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

للشعر أهمية كبيرة في مقاييس الجمال وخاصة في عالم النساء فله أهمية كبيرة ، وهناك الكثير من السيدات اللاتي تضع ميزانية خاصة من متطلبات الأسرة من أجل العناية بشعرها ، ومع وجود الشعر الدهني تبدأ المشاكل، فلا يوجد جدال أن الشعر الدهني يسبب معاناه كبيرة لمن يعاني منه، هذا الشعر الدهني نتاج وجود زيادة إفرازات الغدة الدهنية في فروة الشعر وهناك من يتأثر من وجود الرطوبة أو ملوثات الهواء وهذا يكون سبب في وجود الشعر الدهني له ، دعونا من أسباب الشعر الدهني وتعالوا بنا نتحدث عن أفضل أنواع الشامبو لمحاربة الشعر الدهني وجعله شعر مميز لا يضايق صاحبه ، فالخطوة الأهم التي تناسب علاج الشعر الدهني هو الغسيل المستمر للشعر ولكن ما هو الشامبو المناسب المستخدم لمواجهة دهون الشعر من فروة الشعر نفسها ، وسوف نعرض في هذا الموضوع افضل شامبو للشعر الدهني.

افضل شامبو للشعر الدهني

شامبو نيوتروحينا NEUTROGENA

يعد الخيار المثالي لمحاربة الشعر الدهنى و جعله صحي للغاية فهو كفيل بمحاربة بقايا الإفرازات الدهنية والتي تتسبب في إعاقة الشعر من النمو ، هذا الشامبو في زجاجة مميزة للغاية تصلح أن تكون رفيقة معك في كل مكان تذهب إليه ، يمكن أن يتم استخدام هذا المنتج لمرة واحدة أسبوعيا مع استخدام شامبو تقليدي عادي لتنظيف الشعر ، فهذا الشامبو يعتبر علاجي أكثر من ما هو شامبو عادي.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

افضل شامبو للشعر الدهني

شامبو تريسمي TRESEMME

يعتبر شامبو منظف عميق لفروة الشعر بشكل مميز ويعد مطهر حقيقي لفروة الشعر ومن ثم يقاوم الدهون الناتجة عن الغدد الدهنية التي تتسبب في الشعر الدهني وتجلب بذلك التألق الدائم للشعر ، هذا الشامبو مزود بفيتامين سي وخلاصة الحمضيات كالجريب فروت والليمون، سوف يحول الشعر الدهني إلى شعر صحي للغاية في وقت قليل قد لا تزيد المدة عن شهر وسوف يلاحظ الفرق بالتأكيد.

افضل شامبو للشعر الدهني

شامبو بانتين PANTENE

هذا الشامبو يقوم بمقاومة الدهون بالرأس بشكل مثالي وعصري وسريع وتنقية فروة الشعر من الشحوم التي تسبب الزيادة المفرطة في نسبة الدهون في الشعر وهذا ما يجعل الشعر يتساقط وضعيف ، مع الاستخدام المستمر لشامبو بانتين الخاص بالشعر الدهني سوف تجدوا أن الشعر أصبح صحي للغاية ولا يتساقط ويعطي لمعان مميز.

افضل شامبو للشعر الدهني

افضل شامبو للشعر الدهني المتساقط



شامبو هيمالايا بروتين Himalaya SHAMPOO

شامبو مميز للغاية في مواجهة الدهون في الشعر ومحاربة الشعر الدهني وجعله شعر صحي للغاية ، خاصة وان مكونات هذا الشامبو أغلبها من العناصر الطبيعية كالحمص وهذا الذي يجعل الشعر في قمة النعومة والتألق وبعيدا عن الدهون ومضايقتها المستمرة .

شامبو لوريا

ماركة عالمية ولها أسم كبير في عالم التجميل وخاصة في الشامبو وهو شامبو مميز في علاج وإزالة الدهون والشحوم من الرأس ليكون لديك شعر صحي مميز ، فهناك العديد من الخبراء والأطباء ينصحون باستخدام لوريال لمواجهة الشعر الدهني كي يكون سبيل حقيقي للتخلص من دهون الرأس ويصبح الشعر في قمة تألقه.

شامبو فيشي ديركوس ألترا سوذينج Vichy Dercos Ultra Soothing shampoo

يحتوي شامبو فيشي على تركيبة فريدة من نوعها، كونه يضم مادة أماينسيل التي تستخدم لعلاج تلف الشعر بفاعلية كبيرة، بالإضافة إلى مادة السنسيرين التي تعمل على تلطيف فروة الرأس لمدة 48 ساعة، فضلًا عن البانثينول وهو مادة منعمة ومرطبة لتسهيل عملية تسريح الشعر، كما يحتوي على فيتامين Cg فلا يَخفى على أحد فوائد هذا الفيتامين المضاد للأكسدة.

لا يسبب تحسس فروة الشعر وتهيجها أو تلف نسيج الشعر، كونه خال من سلفات الصوديوم والسيليكون والبارابين.

يوقف تساقط الشعر عبر تقوية البصيلات وتأخير شيخوختها.

يحد من ظهور مشكلة تقصف الشعر التي تزعج الكثير من النساء والرجال على حد سواء.

يستخدم كعلاج للتخلص من القشرة الدهنية التي تعتبر من أصعب مشاكل الشعر الدهني المتكررة.

لا يتسبب في جفاف الشعر مثل معظم الشامبوهات، كونه غني بالمواد المرطبة التي تحافظ على نعومة الشعر.

افضل شامبو للشعر الدهني

افضل شامبو للشعر الدهني الناعم

شامبو توسكانا Tuscany shampoo

يعتبر سريع المفعول نظرًا لاحتوائه على تركيبة طبية استثنائية، وعلى الرغم من ذلك لا ينبغي أن يزيد معدل تطبيقه عن ثلاث مرات أسبوعيا.

يحفز نمو الشعر ويعالج التساقط الناتج عن التقدم في العمر، حيث يساهم في تقوية جريب الشعر.

ينشط تدفق الدم إلى خلايا فروة الرأس، ويُخلِصها من مشكلة القشرة المزمنة.

يقلل من إفراز الدهون في فروة الرأس التي تزيد حدتها مع أصحاب الشعر الدهني، لكنه لا يؤدي إلى جفاف الشعر.

شامبو ريكسول REXSOL

هذا الشامبو متوفر في كل الصيدليات والمتاجر الخاصة ببيع مستحضرات العناية بالشعر بالكثير من الأنواع والأحجام.

يحتوي على فيتامين C الشهير بفوائده المذهلة للحفاظ على الشعر.

يساعد على ترطيب الشعر بالكامل من الجذور إلى الأطراف، وهذا ما يجعله مناسب للشعر في كل الفصول.

يساهم في التقليل من نشاط الغدد الدهنية التي تفرز الزيوت، لذا فهو يستخدم للعناية بالشعر الدهني.

يعالج مشكلة تساقط الشعر أيا كان السبب وراء حدوثها إلى جانب المكملات الغذائية والنظام الغذائي الصحي.

شامبو ريدكين سلف ريليف Redken Self Relief Shampoo

يساعد شامبو ريدكين علي زيادة طول الشعر ونموه عن طريق حفظ الدهنيات به أكثر أثناء غسيله علي عكس أغلب أنواع الشامبو الأُخرى التي تقسو علي الشعر وتقوم بتنشيف؛ حيث تم تصميمه خصيصًا للقيام بموازنة بين درجة الحموضة في فروة الشعر والإنتاج المفرط للدهنيات.

شامبو لوريال بروفيشنال بيور L’Oreal Pure Resource

هذا الشامبو تم وصفه بـ ( مكتسح التنظيف لفروة الشعر ) وذلك لإحتوائه علي مادة الفينيثيلامين والذي يقوم بإزالة الشحوم والمواد المتبقيه كاملًا بعد استعمال مصفف الشعر

يعتبر اَمن تمامًا علي الشعر الملون والشعر المعالج كيميائيًا كما أن هذا النوع يتميز بكونه علاج مميز لجذور الشعر ولفروة الشعر أيضاً وبالإمكان إستخدامه مرة أو مرتان في كل إسبوع.

نيتروجينا للشعر الدهني Neutrogena for oily hair

يعد شامبو نيتروجينا واحدًا من أفضل أنواع الشامبو التي تقوم بتنظيف جذور الشعر.

يقوم شامبو نيتروجينا بتنظيف وتحسين نوعية الشعر الذي ينمو من جديد، كما أنه ينصح بالمداومة علي إستخدامه للحصول علي شعر نظيف ولامع وصحي مع مرور الوقت.

شامبو دوف للشعر الدهنى Dove shampoo for oily hair

تم تصميم شامبو دوف خصيصًا لعلاج تلف الشعر وجفاف الشعر، كما أنه يقوم بتخفيف الإفرازات الدهنية والكمية العامة له الموجودة علي فروة الشعر وبذلك يعطيه اللمعان والنعومة والإنسياب

نصائح لأصحاب الشعر الدهني

عرضنا إليكي أفضل شامبو للشعر الدهني وسنعرض بعض النصائح الواجب القيام بها للحفاظ على شعرك ومنها:

  • اتباع نظام غذائي المناسب: يجب اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات والسكر، والامتناع عن تناوُل الأطعمة المقلية للحصول على شعر خال من الزيوت؛ لأن النظام الغذائي له تأثير كبير على نوعية الشعر من حيث سرعة نموه وصحته
  • عدم اللعب في الشعر: لا يلمس الشعر كثيرًا؛ لأن ذلك يعمل على نقل الزيوت مباشرة من اليدين إليه.
  • تقليل استخدام الشامبو: لا يغسل الشعر بالشامبو يوميًا إذا كانت فروة الرأس دهنية؛ لأن الشامبو يهيج فروة الرأس مما يساعدها على إنتاج المزيد من الزيت، لذا يجب التقليل من استخدام الشامبو قَدْر الإمكان.
  • استخدام الفرشاة المناسبة: تستخدم فرشاة الشعر ذات الشعيرات النايلون المتباعدة، بدلًا من استخدام فرشاة ذات شعيرات قريبة من بعضها؛ لأنها قد تكون سببًا رئيسًا في مشكلة فروة الرأس الدهنية.

افضل شامبو للشعر الدهني

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة