افضل صابونة للبشرة الدهنية - اختاري الافضل لبشرتك

افضل صابونة للبشرة الدهنية - اختاري الافضل لبشرتك

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

البشرة الدهنية من أنواع البشرة التي تواجه العديد من المشاكل والتي منها زيادة افراز الدهون، وبالتالي اغلاق العديد من المسامات في الجلد وربما تبدو البشرة سميكة أو خشنة ويعاني أصحاب البشرة الدهنية من صعوبة في إيجاد المكياج الذي يتناسب مع نوع بشرتهم وبالتالي لابد من الحفاظ عليها باستخدام الماء والصابون أو استخدام بعض المستحضرات الطبية التي لا تسبب تهيجًا بها، ونقدم في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوب افضل صابونة للبشرة الدهنية.

افضل صابونة للبشرة الدهنية

يتوفر الصابون بالعديد من الأشكال والأنواع والمواد وأفضل أنواع الصابون هي التي تكون مصنوعة من المكونات الطبيعية فهي تعالج مشاكل البشرة إذا تم الالتزام بها لمدة يومين في الأسبوع ومن أفضل أنواع الصابون للبشرة الدهنية:

صابونة نو ماركس أويل كونترول NOMARKS OIL CONTROL

من أكثر أنواع الصابون المميز للبشرة الدهنية لأنه يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة بنسبة معتدلة حتى لا يتسبب في حدوث الجفاف ومن الأفضل استخدامها من مرتين إلى 3 خلال اليوم مع التدليك لمدة دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كونترول

صابونة ناتشرز إيسنس أورانج اسكراب NATURE'S ESSENCE ORANGE SCRAP

أحد أنواع الصابون المتخصص في البشرة الدهنية ويعمل على التخلص من الزيوت الزائدة من خلال احتوائها على قشور الجزر والبرتقال وبعض زيوت القمح، بالاضافة إلى قدرتها على التخلص من الجلد الميت ومن ظهور حب الشباب ومن بعض الالتهابات الموجودة عليها ومن الضروري استخدامها مرة واحدة في اليوم مع مراعاة ترك الرغوة الناتجة على البشرة لمدة دقيقتين للحصول على نتائج مبهرة.

صابونة بيرس أويل كلير PEARS OIL CLEAR

من أنواع الصابون التي تعمل على التقليل من الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية من خلال احتوائها على زهرة الليمون الطبيعية، ومادة الجلسرين التي تمنحها الترطيب بشكل مثالي وتعمل على الحماية من الالتهابات ومن الضروري استخدامها 3 مرات يوميًا مع ترك الرغوة كقناع ثم شطف الوجه.

صابونة بيرس أويل كلير PEARS OIL CLEAR

صابونة فادي هيربالز VAADI HERBALS

من الصابون الذي يحتوي على الأعشاب التي تساهم في العناية بالبشرة الدهنية وتحتوي على المواد التي تعمل على تطهيرها وتنقيتها من الجراثيم بمختلف أنواعها وتعالج الالتهابات في البشرة وحب الشباب وتعمل على الحماية من أشعة الشمس ومن الأفضل استخدام هذه النوعية خلال الاستحمام.

صابونة فادي هيربالز vaaDI HERBALS

صابونة الكركم جامايكان JAMAICAN TUMERIC SOAP

يحتوي الكركم على بعض المكونات المفيدة لأصحاب البشرة الدهنية مثل زيت السمسم وزيت الخروع وتساعد على القضاء على اللمعان المزعج الذي تعطيه البشرة الدهنية من خلال احتوائها على المواد المضادة للالتهابات.

تساعد على تطهير البشرة من الجراثيم والبكتريا وبالتالي التخلص من حب الشباب والبثور السوداء، بالاضافة إلى قدرتها على التخلص من الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية وتمنع من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وتقي من حدوث سرطان الجلد.

وتساهم في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة من خلال احتوائها على المواد المضادة للأكسدة ومن الضروري استخدامها من مرتين إلى 3 في الأسبوع وترك الرغوة كماسك لمدة دقيقتين على البشرة ثم شطفها بالماء الدافئ.

صابونة الكركم JAMAICAN TUMERIC SOAP

صابونة ناتي NATTY

من أنواع الصابون للعناية بالبشرة الدهنية والتخلص من الزيوت الزائدة في البشرة، ويحتوي على مجموعة من المواد الفعالة التي تعمل على مقاومة حب الشباب والبقع الداكنة وتعالج حبوب البشرة البيضاء والداكنة.

تحتوي على بعض الخصائص المضادة للبكتريا والالتهابات وبالتالي امتصاص الدهون الزائدة دون حدوث أي جفاف كما أنها مضادة للحكة وتقلل من الندبات التي تحدث في الجلد وتستخدم من مرة إلى مرتين يوميًا مع ضرورة ترك الرغوة على البشرة لمدة دقيقتين والتدليك بمجموعة من الحركات الدائرية.

صابونة الجزر CARROT SOAP

تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية دون تركها جافة وتعمل على ترطيبها بشكل كافي لاحتوائها على العناصر المرطبة وتحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تحارب علامات الشيخوخة وتحمي من الأشعة فوق البنفسجية والتي تعتبر السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب والنمش.

تحتوي على مجموعة من الفيتامينات وخاصةً مادة الكاروتين التي تعمل على التخلص من حب الشباب وتجعل البشرة نضرة وحيوية وتخلصها من مظهر التعب والشحوب وتعمل على تقليص حجم المسام ومن الممكن استخدامها مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

صابونة الجزر CARROT SOAP

افضل صابونة للبشرة الدهنية وحب الشباب

هناك صابون مناسب للبشرة الدهنية وخاصةً للتخلص من حب الشباب ومنها:

صابونة هيمالايا هربلز HIMALAYA HERBALS

تحتوي هذه الصابونة على مجموعة من الأعشاب المناسبة للبشرة الدهنية والتي تساعد على التخلص من حب الشباب وترك البشرة نضرة وحيوية بالاضافة إلى احتوائها على زيت الجزر والذي يساعد على ترطيبها بشكل كبير ومن الضروري استخدام هذه الصابونة مرتين في اليوم وترك الرغوة لمدة دقيقة على البشرة مع التدليك بحركات دائرية ثم غسلها بالماء الفاتر.

صابونة خادي سينامون بيتشويلي KHADI CINNAMON PITCHOULI

من أفضل أنواع الصابون المخصص للبشرة الدهنية قهو يعمل على التخلص من الجلد الميت وتركها ناعمة ورطبة ويمنح الشعور بالانتعاش والحيوية ويحتوي على الكثير من المنتجات الفعالة مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا والجلسرين والقمح ولابد من استخدامها لمدة 3 شهور على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

صابونة خادي سينامون بيتشويلي KHADI CINNAMON PITCHOULI

أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

صابونة ليمون الخادي LEMON KHADI

من أنواع الصابون الذي يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية ويحتوي على مجموعة من العناصر والفيتامينات التي تحتاجها البشرة وهو أحد المضادات التي تتخلص من الجراثيم المختلفة.

ويعمل على تفتيح البشرة وتخليصها من الهالات السوداء تحت العينين وتقليص حجم المسامات وتطهير البشرة من المسامات الموجودة عليها ولابد من استخدامها 3 شهور بشكل متواصل.

افضل صابونة للبشرة الدهنية

صابونة سيباميد للبشرة الدهنية SEBAMED CLEAR FACE

من أنواع الصابون التي تعمل على علاج مشاكل البشرة الدهنية والتي من أبرزها حب الشباب من خلال تركيبتها الفعالة الغنية بالعديد من الأحماض والفيتامينات والمرطبات وهي مناسبة للبشرة المتضررة من البثور والحبوب وتخفف من تهيجها.

ماسكات للبشرة الدهنية

تتطلب البشرة الدهنية الرعاية الخاصة بسبب إفرازها الزائد للزيوت وتركها لامعة ومن ماسكات البشرة الدهنية:

ماسك قشر البرتقال

يتم تجفيف قشر البرتقال ثم طحنه جيدًا وخلط المسحوق مع الماء واللبن فهو علاجًا فعالَا للبشرة الدهنية والتخلص من الزيوت بها ويساعد على تفتيح المسام وتنظيفها والتخلص من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة.

ماسك الليمون

من الماسكات المهمة للبشرة الدهنية بسبب احتوائه على العديد من المواد الطبيعية الأكثر فعالية في حل مشاكلها ولعمل هذا الماسك يتم خلط الليمون مع مكونات أخرى أو ضعه على البشرة خاصةً على الأجزاء الدهنية بها لتنظيفها وتخليصها من الدهون الزائدة.

ماسك الموز والعسل

يتم الحصول عليه من خلال إحضار موزة ناضجة مع ملعقة من العسل الأبيض ونقاط من عصير الليمون أو البرتقال ويتم وضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة وإزالته بقطعة من القماش فهو يساعد على تهدئة البشرة.

ماسك الخيار والبيض

يتم الحصول عليه من خلال مزج نصف خيارة مع بياض بيضة واحدة وعصير الليمون وتركه في الثلاجة لمدة 10 دقائق ثم فرده على الوجه وغسله بعدها بالماء الدافئ.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة